ناشئو السلة يتجاوزون السعودية ويتأهلون للدور الثاني ببطولة آسيا

تم نشره في الأحد 22 تشرين الثاني / نوفمبر 2009. 10:00 صباحاً

المهمة تزداد صعوبة بمواجهة إيران والفلبين وسورية

 

حسام بركات

عمان- تنطلق اليوم في مدينة جوهور باهرو الماليزية منافسات الدور الثاني من بطولة آسيا الأولى للناشئين تحت 16 سنة بكرة السلة، والتي تأهل اليها المنتخب الوطني بعد فوزه العريض أمس على نظيره السعودي 59-36، ليحتل المركز الثاني في المجموعة الأولى خلف الصين.

وكان منتخبنا تفوق في المباراة الأولى في الدور الأول على الهند بنتيجة 57-31، قبل أن يتلقى خسارة "تكتيكية" جاءت ثقيلة على يد المنتخب الصيني 44-117.

ووفقا لنظام البطولة فإن الدور الثاني يقام بنظام المجموعتين، حيث تضم الأولى الصين وكازاخستان وكوريا الجنوبية والصين تايبيه، وتضم الثانية منتخبنا الوطني مع ايران وسورية والفلبين.

ويخوض المنتخب الوطني مباراته الأولى في الدور الثاني بمواجهة المنتخب الإيراني عند تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم في سيناريو مكرر لنهائي تصفيات غرب آسيا، حيث كان الفوز حينها من نصيب المنتخب الإيراني.

ويحتاج النشامى الصغار للفوز في كافة مباريات الدور الثاني حتى يتجنبوا مواجهة الصين في الدور نصف النهائي، خصوصا وأن الفريقين المتأهلين للدور النهائي من البطولة سيحجزان مكانهما في بطولة العالم للناشئين تحت 17 سنة والمقررة العام المقبل في مدينة هامبورغ الألمانية.

الأردن 59 السعودية 36

للمباراة الثالثة على التوالي تمكن لاعب المنتخب مالك كنعان من تسيد قائمة افضل المسجلين بعدما قدم مع زملائه فخري السيوري ومحمد الشامي ويزن الطويل واحمد الدويري، أداء أفضل ونجحوا في تطويع عناد المنتخب السعودي في الربع الأول 17-11.

ومع انطلاق الربع الثاني ظهر التفوق الفني لمنتخبنا فتقدم 28-17 ثم وسع الفارق في الربع الثالث 54-23، ومال الأداء الى الاستعراض في الربع الأخير، ليمنح ذلك المنتخب السعودي فرصة محدودة لمجاراة منتخبنا حتى نهاية المباراة.

وسجل كنعان 20 نقطة والسيوري 9 والشامة 8 نقاط، ونجح الشامي في التقاط 9 متابعات دفاعية وهجومية، وتمكن الطويل من خطف الكرة في 3 مناسبات، وأحرز الدويري البلوك شوت في 3 محاولات دافعية ناجحة.

husam.barkat@alghad.jo

التعليق