التشيلي سالاس يعود لممارسة الكرة

تم نشره في الجمعة 20 تشرين الثاني / نوفمبر 2009. 10:00 صباحاً

سانتياجو - عاد نجم كرة القدم التشيلي مارسيلو سالاس "الماتادور"، الذي اعتزل اللعب في حزيران (يونيو) الماضي، ليمارس اللعبة، وأحرز هدفا جميلا في مباراة غير رسمية لكرة القدم.

وشارك سالاس (34 عاما) في مباراة غير رسمية للاحتفال بتأهل فريقه أونيون تيموكو، الذي يمتلكه، بدوري الدرجة الثانية التشيلي، وذلك بعد عامين منذ إنشائه.

وحقق فريق سالاس فوزا بواقع 5-2 ، أحرز واحدا منها (ق37) وهو مرتديا القميص رقم 11 ، كما شارك في المباراة الحارس المعتزل نيلسون تابيا، الذي حفظ عرين المنتخب التشيلي في فرنسا 1998 وهو المدير الفني الحالي لتيموكو.

وأشار سالاس الذي سجل 37 هدفا مع المنتخب التشيلي ليكون صاحب أكبر سجل من الأهداف الدولية في تاريخ البلاد، أنه لو فكر في العودة إلى الملاعب فسيكون مع فريقه، وذلك رغم الإصابة في الركبة اليمنى التي تسببت في خضوعه لثلاث عمليات جراحية، دون أن يشفى منها تماما.

ولم تظهر تشيلي في كأس العالم منذ آخر مشاركة لها في نهائيات فرنسا عام 1998 تحت قيادة الثنائي الهجومي التاريخي المكون من مارسيلو سالاس وإيفان زامورانو.

وسجل سالاس 250 هدفا طوال مسيرته، وتوج بطلا مع أونيبرسيداد موسم 1994-1995 وفاز مع ريفر بليت ببطولة "كأس سودأميريكانا" عام 1997 ، وحقق لقب الدوري الإيطالي مع كل من لاتسيو ويوفنتوس.

التعليق