تجريد رشيد رمزي من ذهبيته الأولمبية

تم نشره في الخميس 19 تشرين الثاني / نوفمبر 2009. 10:00 صباحاً
  • تجريد رشيد رمزي من ذهبيته الأولمبية

المنامة - أعلن أمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة أن اللجنة الاولمبية الدولية جردت العداء البحريني رشيد رمزي من الميدالية الذهبية لسباق 1500 م التي أحرزها في أولمبياد بكين، بسبب تناوله مواد محظورة.

وقال أمين عام اللجنة الأولمبية في اتصال هاتفي مع وكالة "فرانس برس" أمس الأربعاء "تسلمت اللجنة الاولمبية البحرينية خطابا من لجنة الانضباط في اللجنة الأولمبية الدولية اعتمد من مكتبها التنفيذي برئاسة جاك روغ يتضمن قرار تجريد العداء رشيد رمزي من الميدالية الذهبية لسباق 1500 م".

وتابع "كما طالبت اللجنة الأولمبية الدولية العداء بإعادة الميدالية الذهبية في أسرع وقت ممكن"، مشيرا إلى أن "اللجنة الأولمبية البحرينية ستصدر بيانا حول هذا الموضوع".

وكانت اللجنة الأولمبية البحرينية كشفت أواخر نيسان (ابريل) الماضي بأنها تلقت أيضا رسالة من اللجنة الأولمبية الدولية تفيد بتناول رمزي مادة منشطة في أولمبياد بكين هي "ميرسيرا"، ثم تبلغت في تموز (يوليو) أن نتيجة فحص العينة "بي" كانت مطابقة للعينة الأولى.

وكان رمزي منح البحرين ميداليتها الذهبية الأولى في تاريخ دورات الالعاب الأولمبية عندما أحرز المركز الأول في سباق 1500 م في بكين مسجلا 94ر32ر3 دقائق، أمام الكيني اوغوستين كيبروب (11ر33ر3) والنيوزيلندي نيكولاس ويليس (21ر34ر3).

وسبق لرمزي أيضا أن كان أول عداء يمنح البحرين لقبا عالميا عندما توج بذهبية السباق ذاته في بطولة العالم في هلسنكي عام 2005، وأحرز في البطولة ذاتها ذهبية سباق 800 م.

التعليق