منتخب الكرة الأولمبي يتحضر للقاء نظيره الفلسطيني

تم نشره في الخميس 19 تشرين الثاني / نوفمبر 2009. 10:00 صباحاً
  • منتخب الكرة الأولمبي يتحضر للقاء نظيره الفلسطيني

مصطفى بالو

عمّان- يستأنف منتخب الكرة الاولمبي تدريباته عند الساعة الثالثة الا ربع من عصر اليوم على ملعب الكرامة بمدينة الحسين للشباب، بعد ان خلد المنتخب للراحة امس عقب المباراة الودية التي لعبها اول من امس مع اتحاد الرمثا على ملعب الامير هاشم وانتهت بالتعادل بنتيجة (2-2).

ويركز المدير الفني للمنتخب الاولمبي المصري علاء نبيل على الجانب التكتيكي من خلال تنفيذ بعض الجمل الفنية، في ظل معالجة دقيقة للاخطاء التي لاحظها الجهاز الفني خلال مباراته امام اتحاد الرمثا، وتأكيد الايجابيات التي ظهرت على سطح اللقاء.

نضوج ميداني

وعلق المدير الفني على مباراته امام اتحاد الرمثا، مؤكدا أن لاعبي المنتخب اظهروا نضوجا فنيا، من خلال تطبيق خطة اللعب، والاهتمام بتسريع الالعاب، وتنويع الحلول امام مرمى الخصم، والانسجام بين خطوط اللعب الثلاثة نوعا، في الوقت الذي اظهر فيه اللاعبون التزاما بالواجبات والمهام.

وأشار نبيل الى ان التدريبات المقبلة سيتم فيها المرور أكثر في الجانب التكتيكي، وطرح العديد من خطط اللعب، والبدء برسم صورة اولية لتشكيلة المنتخب، وحاجياته البدنية والفنية، والتجهيز لمرحلة الاعداد المقبلة، والتي ستشهد معسكرا خارجيا للمنتخب، وإقامة العديد من اللقاءات الودية لرفع كفاءة اللاعبين ومهاراتهم الفنية داخل ارض الملعب.

تحضيرات فنية

وأكد نبيل ان التدريبات التي ستتواصل في وجبتين تدريبيتين، وتتنوع بين رفع الحالة البدنية وتطوير الجانب الفني، ستكون خاصة بإعداد المنتخب لمباراته الودية المقبلة امام منتخب فلسطين، والتي ستقام في الثالث والعشرين من تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي في عمان.

وبين نبيل أهمية اللقاء، مشيرا الى قدرات الكرة الفلسطينية من خلال وجود العديد من المحترفين الفلسطينيين في الدوري المحلي، موضحا احتمالية تطعيم المنتخب الفلسطيني بلاعبين من المنتخب الاول، الامر الذي سينعكس ايجابا على اللاعبين خصوصا وأن معظم لاعبي المنتخب يلعبون ضمن التشكيلة الاساسية لأنديتهم، مما يزيد من قوة اللقاء، ويعود بالفائدة على المنتخبين.

وذكر نبيل ان اللقاء الذي سيقام في آخر ايام المعسكر التدريبي للمنتخب، سيوضح مدى الفائدة التي خرج بها اللاعبون، ويزيد من قوة التنافس بين اللاعبين، ضمن طموحهم المشروع بتأكيد أحقيتهم بالوصول الى التشكيلة الاساسية، في الوقت الذي ستكون فيه نقطة الانطلاق للجهاز الفني، للتخطيط لمرحلة الاعداد في الفترة المقبلة بشكل يزيد من جاهزية المنتخب للاولمبياد المقبل، بما يجسد رسم صورة واقعية عن المنتخب الذي يعتبر "الامل" للكرة الاردنية.

يذكر ان (24) لاعبا ينخرطون في المعسكر الحالي للمنتخب الاولمبي هم كل من: محمد صالح، معن ابو قديس، انس المصري، حمزة صالح، عمر العوايشة، محمود زعترة، خليل بني عطية، عامر ابو حويطي، فراس صالح، احمد الشعلان، احمد الياس، صلاح مسعد، انس الجبارات، يوسف النبر، عدي زهران، زيد جابر، يوسف الرواشدة، يوسف الذودان، ياسر الرواشدة، عبدالله الزعبي، وعد الشقران، خالد عبدالرحمن، محمد الشيشاني، محمد عمر، لؤي سليمان.

Mostafa.balo@alghad.jo

التعليق