السلط يعبر عمان ويظفر بلقب الشباب لكرة اليد

تم نشره في الثلاثاء 17 تشرين الثاني / نوفمبر 2009. 10:00 صباحاً

 

بلال الغلاييني

عمان – توج د. ساري حمدان مستشار سمو رئيسة اتحاد كرة اليد فريق السلط، بطلاً لبطولة الشباب تحت سن (20) لكرة اليد بعد فوزه الكبير والمستحق، الذي حققه على فريق عمان بنتيجة 32 - 26 والشوط الأول لمصلحته (16-9)، في المباراة النهائية التي شهدتها صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب أمس.

وكان فريق كفرسوم نال المركز الثالث بعد فوزه الصعب الذي حققه على فريق كفرنجة بفارق هدفين 36 – 34 والشوط الأول لمصلحته (20 – 17).

السلط 32 عمان 26

احسن فريق السلط استغلال حالة الترهل التي اصابت فريق عمان في بداية المباراة ففرض سيطرته على كافة احداث الحصة الأولى معتمداً على حيوية لاعبيه معتصم الدبعي وعدي ابو هزيم ووجدي الدبعي في توزيع كافة الادوار الهجومية وتمويل احمد عربيات ومحمد شموط بالكرات المقشرة، في الوقت الذي مارس فيه ثلاثي الخط الخلفي هوايته باختراق البوابة الامامية الى جانب تسديد الكرات القوية من خارج المنطقة.

هذا الاداء جعل فريق السلط يسجل العديد من الاهداف المتتالية التي ساهمت بتوسيع فارق الاهداف، فيما ابدع الحارسان محمد الدباس ومحمد العطار بامداد زملائهما باكثر من كرة وتصديهما للتسديدات العمانية.

فريق عمان دخل اجواء المباراة بعد منتصف الشوط وتمكن من تسجيل جملة من الاهداف عن طريق الضاربين هاشم الزق وطارق مصطفى واحمد هشام خاصة من خارج المنطقة والتي باغثت دفاعات السلط، بينما حاول سند سنان وعمر احمد الافلات من الرقابة وعبور الجناحين لكن اعتماد فريقهما على انهاء هجماته من البوابة الامامية حجب عليهما اكثر من فرصة ليستغلها فريق السلط بشن الهجمات الخاطفة التي وفرت له الفوز الثمين وبفارق كبير 32 –26.

bilal.ghalayini@alghad.jo

التعليق