ألونسو يظهر لأول مرة علنا مع فيراري

تم نشره في الثلاثاء 17 تشرين الثاني / نوفمبر 2009. 10:00 صباحاً
  • ألونسو يظهر لأول مرة علنا مع فيراري

فورمولا 1

مدن - ظهر فرناندو ألونسو بطل العالم مرتين في سباقات فورمولا 1 للسيارات علنا لأول مرة مع فريقه الجديد فيراري في فالنسيا باسبانيا أول من أمس الأحد.

وسيبدأ عقد الاسباني ألونسو (28 عاما) مع فيراري لمدة ثلاث سنوات في كانون الثاني (يناير) المقبل بعدما ينتهي ارتباطه بفريق رينو.

وظهر ألونسو مع زميله البرازيلي فيليبي ماسا ولوكا دي مونتزيمولو رئيس الفريق الإيطالي، وقال ألونسو صاحب المركز التاسع في ترتيب السائقين بالموسم المنقضي "إنه يوم مهم وسعيد للغاية بالنسبة لي وهو أول يوم يمكنني فيه الاستمتاع بكل الأجواء وكل ما يعنيه عالم فيراري".

واحتل ماسا المركز الحادي عشر في ترتيب السائقين بعدما انتهى الموسم بالنسبة له عقب حادث مروع في سباق المجر خلال تموز (يوليو) الماضي.

ورحب السائق البرازيلي بانتقال الونسو لفيراري الذي يسعى الموسم المقبل لمنافسة فريق براون جي.بي. وسائقه البريطاني جنسون باتون الفائزين بلقبي الصانعين والسائقين على الترتيب، وقال ماسا "إنه لشعور رائع أن يجتمع الفريق بأكمله معا أتمنى أن يكون لدينا أفضل فريق في 2010. الانطباع الأول كان جيدا للغاية".

وينطلق موسم 2010 بسباق جائزة البحرين الكبرى في آذار (مارس) المقبل.

ماكلارين يفاوض هايدفيلد

من جهة ثانية، أكد نوربرت هاوغ رئيس فريق ماكلارين مرسيدس المنافس في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1 أول من أمس الأحد أن الفريق يدرس إمكانية التعاقد مع نيك هايدفيلد السائق السابق لفريق بي أم دبليو في الموسم المقبل.

وقال هاوغ لوكالة الأنباء الألمانية إن فريقه يتفاوض مع هايدفيلد "دخلنا في محادثات مع نيك هايدفيلد، مرسيدس بنز تساند فكرة التعاقد مع سائق ألماني قوي ويتمتع بالخبرة، إذا كان ذلك ملائما".

وأكد هاوغ عدم التوصل لأي اتفاق نهائي مع هيدفيلد ولا يوجد سبب حول الحاجة لاتخاذ قرار حول سائق الموسم المقبل بشكل سريع.

يذكر أن هايدفيلد، الذي خضع لفترة اختبار في ماكلارين مرسيدس عام 1997، ليس مرتبطا بعقد مع أي فريق استعدادا للموسم المقبل، بعد أن انسحب فريقه السابق بي أم دبليو من البطولة ولم يتم التوصل بعد لهوية المالك الجديد للفريق.

وأكد هاوغ أيضا أن جنسون باتون قام بزيارة مصنع الفريق في فوكينغ الجمعة الماضي وقال "كنت على علم بالزيارة، أنا مدير الفريق وعلى معرفة دائمة بأحوال السائقين".

وزادت زيارة بطل العالم الجديد لمقر ماكلارين مرسيدس من التكهنات بشأن الفريق الذي سيشارك به باتون الموسم المقبل.

وفي الفترة الأخيرة بدأ باتون في المماطلة بشأن توقيع عقد جديد مع فريقه براون جي بي حيث يتردد أن الراتب والقدرة التنافسية للسيارة هما نقطتا الخلاف الرئيسية.

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.ٍسي) فإن باتون ومدربه ريتشارد غودارد قد حصلا على جولة تفقدية في مصنع ماكلارين في فوكينغ برفقة رئيس فريق ماكلارين مارتين فيتمارش.

التعليق