البدء بتصوير الموسم الثالث من "حكايات سمسم"

تم نشره في الاثنين 16 تشرين الثاني / نوفمبر 2009. 09:00 صباحاً
  • البدء بتصوير الموسم الثالث من "حكايات سمسم"

 

عمّان- الغد- بدأ تصوير الموسم الثالث من برنامج الأطفال "حكايات سمسم"، في استوديوهات مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردني.

ويشتمل الموسم على 26 حلقة جديدة، تهدف إلى تعليم الأطفال المهارات الأساسية في جو من المرح والحيوية لبطلي سمسم "تن تن" و"جلجل" والدمى المتحركة.

وتعتبر ورشة سمسم من المبادرات التعليمية الهادفة، وتعد أكبر برنامج ترفيهي للأطفال في سن ما قبل المدرسة. وينتج البرنامج حاليا فيما يزيد على 120 دولة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك منطقة الشرق الأوسط.

وانطلقت "حكايات سمسم" بالأردن في العام 2003 لتصبح عضوا آخر في شارع سمسم، الذي تنتجه كل دولة بما يعكس بيئتها المحلية وثقافتها الاجتماعية وتراثها الشعبي.

وتهدف "حكايات سمسم" إلى تعليم الأطفال على الصعيد الوطني باستخدام وسائط الإعلام المتعددة.

ويظهر ذلك في معالجة المواضيع الأساسية التي يركز عليها البرنامج مثل الإلمام بالقراءة والكتابة والحساب، والسلامة على الطرق، والصحة والنظافة، والاحترام المتبادل والتفاهم.

يذكر أن حكايات سمسم تمثل الإنتاج الأردني الوطني المشترك للمؤسسة غير الربحية ورشة سمسم، وجاء البرنامج بدعم من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية "USAID" وبنك الأردن.

وتقوم حكايات سمسم بنشر الرسائل التربوية لتصل إلى آلاف الأطفال والأشخاص في جميع أنحاء الأردن.

وإلى جانب مشاهدة الحلقات التليفزيونية، فإن لدى الأطفال فرصة للقاء شخصيات الدمى تن تن وجلجل من خلال ظهورهم في مناسبات خاصة بالأطفال لنشر الوعي بأمور الصحة والتغذية وإجراءات السلامة وتقدير التنوع والاعتزاز بالثقافة.

ويبث الموسمان الأول والثاني من "حكايات سمسم" حاليا على الشاشة الأردنية في الرابعة والنصف يوميا، فيما يبدأ بث الموسم الثالث على الهواء في شباط (فبراير) المقبل.

التعليق