اسبانيا تعيد الارجنتين محملة بالخسارة

تم نشره في الاثنين 16 تشرين الثاني / نوفمبر 2009. 10:00 صباحاً
  • اسبانيا تعيد الارجنتين محملة بالخسارة

تحت مسمى الود

مدن - فاز المنتخب الاسباني لكرة القدم على ضيفه الارجنتيني 2-1 في المباراة الدولية الودية التي اقيمت اول من امس السبت على ملعب "فيسنتي كالديرون" في مدريد في اطار استعداداتهما لنهائيات كأس العالم المقررة في جنوب افريقيا الصيف المقبل وبمناسبة الذكرى المئوية لتاسيس الاتحاد الاسباني للعبة.

وسجل تشابي الونسو (16 و86 من ركلة جزاء) هدفي اسبانيا، وليونيل ميسي (61 من ركلة جزاء) هدف الارجنتين.

وكان المنتخب الاسباني الافضل واستحق الفوز بهدفيه اللذين سجلهما لاعب وسط ريال مدريد الونسو، الاول من متابعة لكرة مرتدة من الحارس سيرجيو روميرو اثر تسديدة لدافيد فيا، والثاني من ركلة جزاء عندما لمست الكرة يد مدافع بايرن ميونيخ مارتن ديميكيليس، علما بان تشكيلة الروخا ضمت 5 لاعبين من برشلونة هم تشابي هرنانديز وكارليس بويول وجيرار بيكيه واندريس انييستا وسيرجيو بوسكيتس.

وخاض حارس مرمى ريال مدريد العملاق ايكر كاسياس مباراته المئة مع منتخب بلاده.

وتحسن اداء المنتخب الارجنتيني في الشوط الثاني ونجح في ادراك التعادل عبر ميسي من ركلة جزاء اثر عرقلة ماكسي رودريغيز داخل المنطقة من قبل راوول البيول بيد ان شباكه استقبلت هدفا ثانيا حاول تعويضه اثر محاولات للتسديد من خارج المنطقة لغونزالو هيغوين وماكسي رودريغيز وانخل دي ماريا لكن دون جدوى.

ووقف المنتخبان دقيقة صمت قبل انطلاق المباراة احياء لذكرى انتحار حارس مرمى هانوفر ومنتخب المانيا روبرت انكه الثلاثاء الماضي.

وفاز المنتخب البلجيكي لكرة القدم على ضيفه المجري 3-0 في المباراة الدولية الودية التي اقيمت على ملعب "جول اوتن" في غانت.

وسجل مروان فلايني (38) وتوماس فيرمايلين (55) وكيفن ميراليس (63 من ركلة جزاء) الاهداف.

وتعادل المنتخب الدنماركي لكرة القدم مع ضيفه الكوري الجنوبي 0-0 في المباراة الدولية الودية التي اقيمت.

يذكر ان المنتخبان سيتواجدان في نهائيات مونديال جنوب افريقيا الصيف المقبل.

وتعادل المنتخب اللوكسمبورغي لكرة القدم مع ضيفه الايسلندي 1-1 في المباراة الدولية الودية التي اقيمت اليوم السبت في لوكسمبورغ.

وسجل كيم كينتزيغر (75) هدف لوكسمبورغ، وغاردار يوهانسون (63) هدف ايسلندا.

وخسر المنتخب الايرلندي الشمالي لكرة القدم امام ضيفه الصربي 0-1.

وسجل دانكو لازوفيتش (57) هدف صربيا التي ستتواجد في نهائيات مونديال جنوب افريقيا 2010 بعدما حسمت بطاقة التأهل المباشر عن المجموعة الاوروبية السابعة على حساب فرنسا التي ستخوض الملحق امام جمهورية ايرلندا.

ووضع المنتخب النرويجي لكرة القدم حدا لسجل مضيفه السويسري الخالي من الهزيمة في 11 مباراة متتالية بعدما تغلب عليه بهدف دون مقابل في لقاء ودي.

واحرز المهاجم جون كارو هدف النرويج والمباراة الوحيد بعد مرور ثلاث دقائق من زمن الشوط الثاني من ركلة جزاء احتسبها الحكم اثر عرقلة فيليب ديجن لمورتن جامست بيدرسن.

وهذه هي الهزيمة الثانية فقط لسويسرا تحت قيادة المدرب الالماني اوتمار هيتسفيلد الذي تولى المسؤولية بعد مسيرة الفريق المخيبة للامال في كأس الأمم الاوروبية التي شاركت سويسرا في استضافتها مع النمسا العام الماضي.

وكانت سويسرا خسرت اول مباراة لها مع هيتسفيلد 2-1 امام لوكسمبورج قبل 14 شهرا في التصفيات الاوروبية المؤهلة لكأس العالم 2010.

التعليق