منتخب الناشئين لكرة السلة يستأنف التدريبات قبل البطولة الآسيوية

تم نشره في الاثنين 9 تشرين الثاني / نوفمبر 2009. 10:00 صباحاً

 

عمان- الغد- يستأنف منتخب الناشئين تحت 16 سنة بكرة السلة تدريباته تحت إشراف المدرب النيجيري فريدريك اونيكا الذي عاد مؤخرا من فيتنام بعد مشاركة "قصرية" غير ناجحة مع منتخب (3 ضد 3) في الدورة الآسيوية داخل الصالات.

وتأثرت تحضيرات منتخب الناشئين كثيرا وبصورة سلبية لغياب المدرب الأول رغم الجهود الكبيرة التي بذلها مساعد المدرب الوطني ابراهيم العصعوص، وقد تعرض اثنان من اللاعبين للاصابة خلال أحد التدريبات، وهناك شكوك تدور بالذات حول سلامة هداف الفريق مجدي الغزاوي.

ويحاول النيجيري فريدريك تعويض ما فاته ومعالجة الخلل الحاصل وايجاد الحلول الفنية البديلة في حال تأكد غياب مجدي الغزاوي، علما بأن مؤشر التوقعات العالي لحظوظ النشامى الصغار في بطولة آسيا بدأ بالتراجع.

وكان منتخب الناشئين أحرز المركز الثاني في تصفيات غرب آسيا بعد عروض رائعة تكللت بالفوز على لبنان وسورية واليمن وفلسطين، مقابل خسارة وحيدة أمام ايران.

ويشارك المنتخب في بطولة آسيا المقررة في ماليزيا خلال الفترة من 19 الى 27 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي، والتي تؤهل بطل ووصيف آسيا الى مونديال الناشئين تحت 17 سنة العام المقبل في المانيا.

ويحتاج المنتخب الوطني، وفقا لمراقبين، الى معسكر تدريبي عاجل يسبق المشاركة في بطولة آسيا، ليحاول من خلاله الجهاز الفني إصلاح ما يمكن اصلاحه بعد الخلل الكبير الذي أصاب التحضيرات نتيجة غياب المدرب.

وترجح مصادر مقربة من المنتخب أن يجري التحضير لمعسكر في ماليزيا يبدأ اواخر الأسبوع الحالي ويستمر حتى موعد انطلاق البطولة الآسيوية، علما بأن الاتحاد الآسيوي اجرى تعديلا طفيفا على قرعة المجموعات بعد انسحاب منتخب السعودية، وعلى النحو التالي:

المجموعة الأولى: الصين والأردن وميانمار والهند.

المجموعة الثانية: اليابان والفلبين وكازاخستان والبحرين.

المجموعة الثالثة: كوريا الجنوبية وسورية وسنغافورة والكويت.

المجموعة الرابعة: إيران وتايبيه وماليزيا وتايلاند.

التعليق