ريال مدريد ينوي نسيان فضيحة "الكوركون" ومان يونايتد يريد تعويض هزيمة ليفربول

تم نشره في السبت 31 تشرين الأول / أكتوبر 2009. 09:00 صباحاً
  • ريال مدريد ينوي نسيان فضيحة "الكوركون" ومان يونايتد يريد تعويض هزيمة ليفربول

البطولات الأوروبية المحلية

 

نيقوسيا - ستكون كل الانظار مسلطة على ريال مدريد الجريح الساعي الى العودة الى نغمة الانتصارات بعد ثلاث مباريات لم يشهد فيها الفوز في مختلف المسابقات وكان اخرها السقوط المذل امام الكوركون المغمور من الدرجة الثالثة في مسابقة كأس اسبانيا 0-4.

الليغا

يفتتح ريال مدريد ثاني الترتيب المرحلة التاسعة من بطولة اسبانيا "ليغا" عندما يستقبل جاره خيتافي الثامن اليوم السبت على ملعبه "سانتياغو برنابيو" في مباراة لا بديل له عن الفوز.

ويخوض الفريق الملكي اللقاء بعد تلقيه الخسارة الاكثر اذلالا بحسب الصحف المحلية، أمام الكوركون ما وضع المدرب التشيلياني مانويل بيلليغريني تحت المجهر، علما بان الصحف تحدثت عن منحه مباراتين لانقاذ الموقف والا ستلجأ ادارة النادي الملكي الى الاطاحة به.

واعترف بيلليغريني بعد خسارة فريقه امام الكوركون الذي لم يلعب في تاريخه في الدرجة الاولى، ان "الخسارة محرجة ويصعب هضمها. يجب ان نظهر طباعنا وكل شخص عليه ان يتحمل مسؤولياته كي نقلب الأمور في المباراة المقبلة".

وأثبت خيتافي سابقا انه خصم صعب لريال، ففاز على أرضه 3-1 الموسم الماضي ما وضع مدرب ريال السابق الالماني برند شوستر على مقصلة الاقالة.

وبامكان بيلليغريني اعادة البرازيلي كاكا الى تشكيلته بعد اراحته امام الكوركون، لكن البرتغالي كريستيانو رونالدو لا يزال غائبا بسبب اصابة في كاحله.

وليس بمقدور ريال ان يتحمل نزيف المزيد من النقاط خلف برشلونة الذي يتصدر الترتيب بفارق ثلاث نقاط عنه.

وفي الوقت الذي عجز فيه ريال عن التسجيل في مباراتيه الاخيرتين، فان غريمه برشلونة عاد للتألق وسحق ريال سرقسطة 6-1 الاسبوع الماضي، وهو يسعى الى تعزيز صدارته عندما يحل على اوساسونا العاشر اليوم السبت على ملعب "رينو دي نافارا".

وانضم مهاجم برشلونة السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الى دافيد فيا مهاجم فالنسيا على رأس ترتيب الهدافين (7 اهداف) بتسجيله مرتين في مرمى سرقسطة، لكن الانظار اتجهت الى اداء الارجنتيني ليونيل ميسي اللافت بعدما طالته الانتقادات لمستواه العادي مع منتخب الارجنتين.

وقال ميسي: "لم أعش لحظات سعيدة مع المنتخب الوطني أو حتى في مباراة فالنسيا، لكن كنت أعلم بانني سأعود بقوة. دعمني المدرب واللاعبون، وكان الجمهور خلفي حتى عندما ساءت الأمور".

وكان اوساسونا فاز على تشكيلة احتياطيي برشلونة في الجولة قبل الاخيرة من الموسم الماضي، عندما كان الفريق الكاتالوني قد ضمن احراز اللقب.

ويبدأ مدرب اتلتيكو مدريد الجديد كيكي سانشيز فلوريس رحلته مع فريق العاصمة في الدوري عندما يحل على اتلتيك بلباو اليوم السبت. وحل فلوريس، مدرب فالنسيا السابق، بدلا من أبل ريسينو الذي أقيل من منصبه الاثنين الماضي، وهو سيسعى لابعاد اتلتيكو عن مركزه السابع عشر المهدد بالهبوط.

ويحل اشبيلية الثالث على خيريز اليوم السبت بعد فشله في التسجيل في اخر مباراتين، كان آخرها تعادله مع اسبانيول 0-0 في الجولة الاخيرة.

وفي باقي المباريات، يلعب فياريال مع تينيريفي واسبانيول مع بلد الوليد ومايوركا مع راسينغ سانتاندر وسرقسطة مع الميريا وملقة مع فالنسيا وديبورتيفو لا كورونيا مع سبورتينغ خيخون.

البريمير ليغ

يبحث مانشستر يونايتد حامل اللقب عن تعويض خسارته الاخيرة أمام ليفربول عندما يستقبل بلاكبيرن روفرز اليوم السبت في المرحلة الحادية عشرة من بطولة انجلترا لكرة القدم "بريمير ليغ".

على ملعب "أولد ترافورد" يحل بلاكبيرن روفرز بعد ايام من معاناة بعض لاعبيه من فيروس انفلونزا الخنازير، وغياب لاعبين من صفوفه في مباراة تشلسي 0-5 الاسبوع الماضي، ما سيعقد مهمة المدرب سام الاردايس الذي يعاني أصلا في المباريات خارج أرضه بعد خسارة تشلسي الكبيرة وقبلها امام ارسنال 2-6.

وكان مانشستر نزل عن صدارة الدوري لمصلحة تشلسي بعد خسارته 0-2 الاسبوع الماضي امام غريمه ليفربول، فتصدر الفريق اللندني الترتيب بفارق نقطتين عن يونايتد، وخمس نقاط عن أرسنال الذي يملك مباراة مؤجلة.

وتحدى مدرب مانشستر السير أليكس فيرغسون لاعبيه لنسيان مباراة ليفربول قائلا: "خسرنا 1-4 الموسم الماضي في ليفربول، لكن اللاعبين عادوا بقوة وأحرزنا لقب البطولة لاحقا.. ردة الفعل على خيبات الأمل هي جزء من التحدي".

وسيعتمد فيرغسون الذي سيفتقد لاعب وسطه الكوري الجنوبي بارك جي سونغ المصاب في ركبته، مجددا على مهاجمه المخضرم مايكل أوين المتألق في الفترة الأخيرة، والذي سجل خلال فوز الشياطين الحمر على بارنسلي في كأس الرابطة.

ويواجه تشلسي المتصدر بولتون للمرة الثانية في ثلاثة أيام بعد سحقه اياه 4-0 في كأس رابطة الاندية، على ملعب الثاني "ريبوك ستاديوم".

وحذر مدرب الـ"بلوز" الايطالي كارلو انشيلوتي لاعبيه الا يتوقعوا تكرار نتيجتهم الساحقة أمام بولتون.

ويقدم تشلسي مباريات رائعة في الفترة الاخيرة، فبالاضافة الى مباراة بولتون، سحق بلاكبيرن 5-0 في الجولة الماضية، كما هزم اتلتيكو مدريد الاسباني 4-0 في دوري ابطال اوروبا.

ويقول لاعب وسط تشلسي العاجي سالومون كالو: "نلعب جيدا ونسجل الكثير من الاهداف، يجب ان نتابع بهذه الوتيرة".

ووعد مدرب بولتون غاري ميغسون استقبالا اكثر عدائية لتشلسي: "سيكون فريقنا مختلفا، ليس فقط في الاسماء بل في مقاربة اللعب، وأتمنى ان نلعب أكثر كفريق".

لكن ميغسون بقي واقعيا واعتبر انه بحال عدم تغيير نمط لعب فريقه ستتكرر نتيجة كأس الرابطة مجددا: "يجب ان نجد وسيلة لازعاج تشلسي، ولا أعني هنا جسديا. علينا ان نلعب بايقاع يناسبنا، لان تشلسي فرض ايقاعه في المباراة الاخيرة بكل شيء من الدقيقة الاولى حتى التسعين".

ويعتمد تشلسي على ثنائي الهجوم المتألق، العاجي ديدييه دروغبا والفرنسي نيكولا أنيلكا، بالاضافة الى لاعبي الوسط الفرنسي فلوران مالودا وفرانك لامبارد.

وتتجه الانظار الى "ستاد الامارات" حيث يستقبل ارسنال جاره توتنهام في الدربي الشمالي للعاصمة لندن. ويحتل ارسنال المرتبة الثالثة، ويتقدم بفارق الاهداف فقط عن توتنهام، لكن الاول يملك مباراة مؤجلة.

ولم يتمكن توتنهام من الفوز على أرسنال في آخر 19 مباراة، وهو ما سيسعى الاول الى كسره بحال اراد المنافسة جديا على اللقب.

وأهدر أرسنال نقطتين ثمينتين في الجولة السابقة بسماحه لمضيفه وستهام تسجيل هدفين متأخرين (2-2)، في حين سقط توتنهام أمام ضيفه ستوك سيتي 0-1 بهدف غلين ويلان في الدقيقة 86.

وقال مهاجم توتنهام الدولي بيتر كراوتش: "أعتقد ان كثيرين في بداية الموسم لم يرشحوا أرسنال للمنافسة. يملكون تشكيلة شابة وأظهروا للكل انه بمقدورهم الاستمرار، لكننا نحن أيضا فاجأنا البعض بالطريقة التي بدأنا بها. نحن ضمن الأربعة الاولائل ونريد البقاء أطول فترة ممكنة".

وفي باقي المباريات، يلعب بيرنلي مع هال سيتي وايفرتون مع استون فيلا وفولهام مع ليفربول وبورتسموث مع ويغان وستوك سيتي مع ولفرهامبتون وسندرلاند مع وست هام اليوم السبت، وبرمنغهام مع مانشستر سيتي يوم غد الاحد.

الكالتشو

يأمل أنتر ميلان حامل اللقب في الأعوام الأربعة الأخيرة مواصلة هيمنته على بطولة ايطاليا "سيري أ" وتعزيز صدارته التي تبلغ أربع نقاط عن وصيفه يوفنتوس، عندما يحل على ليفورنو يوم غد الاحد في المرحلة الحادية عشرة.

ورفع انتر ميلان رصيده الى 25 نقطة بعد فوزه أول من أمس الخميس على باليرمو 5-3 بعدما كان متقدما 4-0، ويتوقع ان تكون رحلته سهلة الى ملعب "أرماندو بيكي" التابع لليفورنو الثامن عشر.

وربما يقوم المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو ببعض التغييرات في تشكيلته قبل رحلته الطويلة الى اوكرانيا الاسبوع المقبل عندما يواجه دينامو كييف في مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وحقق ليفورنو فوزين متتاليين بعد استلام المدرب الجديد سيرسي كوزمي مهامه خلفا لجينارو روتولو، لكن مواجهة انتر ستكون مختلفة للفريق الذي يملك أضعف هجوم في الدوري (4 اهداف في 10 مباريات).

ويفتتح يوفنتوس الوصيف المرحلة بلقاء ضيفه نابولي الثاني عشر على ملعب "اوليمبيكو" في تورينو. وسحق فريق "السيدة العجوز" سمبدوريا 5-1 في الجولة الماضية التي اقيمت منتصف الاسبوع الحالي، وأسقطه الى المركز الثالث في الترتيب.

وعلق حارس يوفنتوس الدولي جيجي بوفون على اداء فريقه الاخير: "أعتبره انفجارا نوويا. انها النوعية التي نمتلكها فعلا ونحن مدركون لذلك. لعبنا دائما بشكل جيد امام الفرق الكبيرة، لكن لسوء الحظ باقي المباريات هي التي تصنع الفارق".

وعلى لاعبي المدرب تشيرو فيرار الانتباه جيدا الى نابولي الذي خرج متعادلا 2-2 مع ميلان بعدما كان متأخرا 0-2 في الدقيقة 90!

ويستقبل ميلان الخامس بارما الرابع في مباراة قوية على ملعب "جوزيبي مياتزا"، وهو يدرك ان اهداره المزيد من النقاط سيجعل حلم ملاحقة جاره اللدود انتر بعيد المنال.

وفي باقي المباريات، يلعب كالياري مع اتالانتا وكييفو مع اودينيزي وفيورنتينا مع كاتانيا وروما مع بولونيا وسمبدوريا مع باري وسيينا مع لاتسيو وباليرمو مع جنوا.

ليغ 1

يشهد ملعب "شابان دلماس" اليوم السبت قمة المرحلة الثانية عشرة من بطولة فرنسا "ليغ 1" بين بوردو المتصدر وضيفه موناكو مفاجأة البطولة.

ويأمل موناكو الفائز في مبارياته الثلاث الاخيرة التغلب على حامل اللقب وتصدر ترتيب الدوري لأول مرة منذ أيلول (سبتمبر 2004.

ويتصدر بوردو الترتيب برصيد 22 نقطة مقابل 21 لموناكو الذي يشرف عليه المدرب غي لاكومب و20 نقطة لليون حامل اللقب بين عامي 2002 و2008.

وكان بوردو تعرض لنتائج متقلبة في الدوري في الاونة الاخيرة، قبل ان يفوز على لومان 3-0 في الجولة الاخيرة ويتصدر اللائحة جراء تعثر ليون المفاجىء 1-4 امام نيس.

وقال حارس بوردو سيدريك كاراسو: "يجب ان نحرز النقاط الثلاث، وخصوصا لان الخصم موناكو. لا يمكن ان نخسر امام أقرب منافسينا. فازوا في مرسيليا (2-1) ما كان بمثابة الانذار لنا".

ويدين موناكو بمركزه لمهاجمه البرازيلي نيني متصدر ترتيب الهدافين (9 أهداف) والاختصاصي في الركلات الثابتة، كان اخرها قلبه تعادل فريق الامارة امام بولون 1-1 الى فوز ثمين 3-1 في الدقائق القاتلة ومن ركلتين طبق الأصل.

ويعاني موناكو من اصابة نجم هجومه الاخر الدولي الكوري الجنوبي بارك تشو بيونغ في قدمه، كما المدافع الكونغولي الديمقراطي سيدريك مونغونغو. وقال لاكومب: "أتمنى ان يتماثلا الى الشفاء في الوقت المناسب، لكن انا متفائل لسدريك أكثر من تشو".

ويخوض ليون الثالث دربي ساخن مع سانت اتيان السادس عشر اليوم السبت على ملعب الاخير "جوفروا غيشار"، وهو يسعى الى تبييض صورته بعد خسارته القاسية امام نيس 1-4.

وقال قائد ليون جيريمي تولالان: "الدربي مهم جدا على روزنامة البطولة. خضت سابقا دربي نانت ورين، لكن قوة دربي سانت اتيان وليون أكبر مرتين أو ثلاث".

ويستقبل مرسيليا الخامس والذي يملك مباراة مؤجلة مع باريس سان جيرمان (20 الحالي)، تولوز الحادي عشر الذي يعاني هذا الموسم، على ملعبه "فيلودروم" اليوم السبت.

ويأمل الهداف الدولي اندريه بيار جينياك سلوك طريق الشباك مجددا بعد ان هز شباك لنس الاسبوع الماضي (2-0)، وهو يتفاءل بملعب فيلودروم: "الملعب رائع. الموسم الماضي سجلت هدفين هناك، كما سجلت هدف الفوز للوريان منذ ثلاثة مواسم. لم أخسر أبدا امام مرسيليا، ولا اعتقد بان هذا سيحصل هذه المرة. الضغط على الخصم، أما نحن فلا نملك شيئا لنخسره".

وفي باقي المباريات، يلعب أوكسير مع مونبلييه وبولون مع نانسي وغرونوبل مع ليل ولنس مع لوريان اليوم السبت، ونيس مع لومان ورين مع فالنسيان وسوشو مع باريس سان جرمان يوم غد الاحد.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »ريال مدريد في خطر (ENIGMA)

    السبت 31 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
    الريال في خطر لان المال لن يجلب له اي لقب
  • »ريال مدريد في خطر (ENIGMA)

    السبت 31 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
    الريال في خطر لان المال لن يجلب له اي لقب