عودة زيدان والسقا ومتعب لتشكيلة مصر أمام الجزائر

تم نشره في الأربعاء 28 تشرين الأول / أكتوبر 2009. 10:00 صباحاً

تصفيات مونديال 2010 الافريقية

 

القاهرة - وجه حسن شحاتة مدرب منتخب مصر الاول لكرة القدم الدعوة مجددا الى محمد زيدان مهاجم بروسيا دورتموند الالماني كما استدعى بشكل مفاجئ المدافع المخضرم عبد الظاهر السقا الى تشكيلة مؤلفة من 25 لاعبا استعدادا لخوض مباراة حاسمة ضد الجزائر في التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا.

وضمت القائمة التي نشرت بموقع الاتحاد المصري لكرة القدم على الانترنت أمس الثلاثاء مهاجم الأهلي عماد متعب الذي تعافى مؤخرا من اصابة في الركبة أبعدته ستة أشهر بالإضافة الى عبد الواحد السيد حارس الزمالك الذي عاد للتشكيلة بعد فترة غياب بسبب الإصابة والابتعاد عن اللعب بصورة أساسية على الصعيد المحلي.

وتتصدر الجزائر المجموعة الثالثة بالتصفيات الافريقية برصيد 13 نقطة من خمس مباريات وتأتي مصر في المركز الثاني برصيد عشر نقاط.

وتحتاج مصر الى الفوز بفارق ثلاثة أهداف في المباراة التي ستقام بالقاهرة في 14 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل من أجل التأهل مباشرة للنهائيات لأول مرة منذ 1990 بينما الفوز بفارق هدفين سيقود الفريقين لمباراة فاصلة بعد أربعة أيام أخرى. وفوز مصر بفارق هدف واحد أو التعادل سيمنح الجزائر بطاقة التأهل.

وغاب زيدان عن مباراتي مصر الماضيتين بالتصفيات أمام رواندا وزامبيا لأسباب انضباطية بعد تخلفه عن الانضمام للتشكيلة في مباراة ودية ضد غينيا في اب (أغسطس) الماضي.

لكن مهاجم بروسيا دورتموند اعتذر علنا للجهاز الفني لمنتخب مصر وبرر غيابه عن هذه المباراة بوجود "أسباب شخصية". وأعلن شحاتة قبول اعتذار مهاجم هامبورغ وفيردر بريمن السابق بعد الفوز على زامبيا في وقت سابق هذا الشهر.

وفضل شحاتة الاستعانة بالسقا الذي سيكمل عامه 36 في كانون الثاني (يناير) المقبل لتعويض غياب وائل جمعة عن لقاء الجزائر بسبب الايقاف لكن مدافع الأهلي ظل موجودا بالتشكيلة المصرية، وقال أحمد سليمان مدرب حراس المرمى في منتخب مصر لـ"رويترز": "تم ضم وائل جمعة رغم ايقافه في مباراة الجزائر تحسبا للجوء الى مباراة فاصلة".

وكان اخر ظهور للسقا مدافع اسكيشهير سبور التركي الذي خاض أكثر من مئة مباراة دولية في لقاء ودي بين مصر والكويت في حزيران (يونيو) 2007 كما كان ضمن التشكيلة التي فازت بكأس الأمم الافريقية 2006.

وجاء انضمام السيد حارس الزمالك ومتعب مهاجم الأهلي على حساب الهاني سليمان حارس مرمى الاتحاد السكندري ومحمد (دودي) الجباس مهاجم ليرس البلجيكي اللذين كانا ضمن تشكيلة مصر بطلة افريقيا 2006 و2008 في المباراتين الماضيتين.

وسيدخل منتخب مصر معسكرا تدريبيا في القاهرة حتى 31 تشرين الأول (أكتوبر) الحالي وسيسافر لاقامة معسكر في أسوان بجنوب البلاد. وسيعود الفريق الى العاصمة المصرية بعد ستة أيام أخرى لاقامة معسكر اخر حتى موعد المباراة.

وسيخوض المنتخب المصري مباراة ودية ضد تنزانيا اثناء معسكره في أسوان، وجاءت التشكيلة على النحو التالي:

- حراس المرمى: عصام الحضري (الإسماعيلي) وعبد الواحد السيد (الزمالك) ومحمود أبو السعود (المنصورة).

- مدافعون: وائل جمعة (الأهلي) وشريف عبد الفضيل (الأهلي) وهاني سعيد (الزمالك) وأحمد سعيد "اوكا" (حرس الحدود) ومعتصم سالم (الإسماعيلي) وعبد الظاهر السقا (اسكيشهير سبور التركي) وأحمد فتحي (الأهلي) وسيد معوض (الأهلي) وأحمد المحمدي (إنبي) وعبد العزيز توفيق (إنبي).

- لاعبو وسط: محمد شوقي (ميدلسبره الانجليزي) وحسني عبد ربه (الأهلي الاماراتي) ومحمد سليمان "حمص" (الإسماعيلي) وأحمد حسن (الأهلي) ومحمد شعبان (بتروجيت) ومحمد بركات (الأهلي) ومحمد أبو تريكة (الأهلي).

- مهاجمون: عمرو زكي (الزمالك) وعماد متعب (الأهلي) ومحمد زيدان (بروسيا دورتموند الالماني) وأحمد رؤوف (إنبي) وأحمد عيد عبد الملك (حرس الحدود).

التعليق