الاندية تبايع الأمير علي رئيسا لاتحاد الكرة وتقر مسودة النظام الداخلي

تم نشره في الثلاثاء 27 تشرين الأول / أكتوبر 2009. 10:00 صباحاً
  • الاندية تبايع الأمير علي رئيسا لاتحاد الكرة وتقر مسودة النظام الداخلي

الفيصلي يدعو لاجتماع توافقي لاختيار قائمة موحدة

 

صلاح الدين غنام

salah.ghanam@alghad.jo

عمان - بايعت أندية كرة القدم سمو الأمير علي بن الحسين رئيسا لاتحاد كرة القدم، ووضعت بين يديه وثيقة مهرت بتواقيع رؤساء وممثلي أندية الممتاز والاولى والثانية، تؤكد إعتزازها بقيادة الأمير علي للاتحاد والجهود التي يبذلها لتطوير اللعبة ودعمها، وتركت الاندية للأميرعلي أيضا إختيار نائب الرئيس.

سموه أكد على اقامة الانتخابات قبل نهاية العام الحالي وبتنظيم سوف يكون الأول من نوعه في قارة آسيا من ناحية الشفافية والنزاهة لاختيار مجلس ادارة قادرعلى تحمل مسؤوليات المرحلة المقبلة، بما يتماشى والتوجهات المستقبلية لاحداث المزيد من التطور والرقي بمستوى اللعبة.

جاء ذلك خلال لقاء الأميرعلي برؤساء وممثلي اندية الدرجات الممتازة والاولى والثانية في مقر اتحاد كرة القدم أمس بحضور نائب رئيس الاتحاد الشريف محمد اللهيمق وعدد من أعضاء مجلس ادارة الاتحاد.

وهدف الاجتماع إلى مناقشة مسودة النظام الاساسي الجديد لاتحاد الكرة، وتمت الموافقة على مسودته بما يتوافق مع المتطلبات الخاصة لـ "الفيفا"، ويتناسب مع اللوائح المعدلة من قبل "الفيفا" كنظام نموذجي للاتحادات الوطنية.

وسيتم عرض المسودة على الهيئة العامة في الاجتماع المقبل لها لاقراره بصورة رسمية، بعد أن تم في إجتماع الامس إقرار تشكيل الهيئة العامة للاتحاد والمكونة من ألاندية الممتازة والاولى والثانية والاندية الممارسة لكرة القدم النسوية، ورابطة اللاعبين ورابطة الحكام ورابطة المدربين والاعضاء المعترف بهم على أن لا يتجاوز عددهم 20 عضوا، وسيكون لاندية الدرجة الثالثة تواجدا في الهئية العامة من دون أن يكون لهم حق الاقتراع والترشح.

وتم على هامش الاجتماع الذي خصص للحديث عن الانتخابات المقبلة للاتحاد ورغبة سمو الأمير علي بأن تفرز مجلسا قويا وتناغما وقادر على تحمل مسؤولياته لخدمة الوطن ورياضة كرة القدم المحلية، وبقيت بعض الامور عالقة وترك الحسم في قضية شباب الاردن والذي يملك الحق في الترشح للمقاعد المخصصة الممتاز والمقعد النسوي بيد الهيئة العامة.

وبحسب إمين سر الاتحاد خليل السالم فإن الاتحاد سيخاطب الاندية قريبا لتسمية ممثليها في الهيئة العامة لاعتمادها والسماح لها بالترشح والاقتراع.

وتم خلال الاجتماع المصادقة على مسودة النظام بإنتظار إعتماد الهيئة العامة وإقرارها بشكلها الجديد.

يذكر أن عدد المقاعد المخصصة لعضوية الاتحاد مكون من أحد عشر عضوا مقسمة حسب الاتي ، المميزين وعددهم خمسة بمن فيهم الرئيس إضافة لمقاعد الاندية وعددها 6 مقاعد الممتاز 3 الاولى مقعد والثانية مقعد ومقعد للاندية الممارسة لكرة القدم النسوية . وتطرق عدد من رؤوساء الاندية للحديث عن الهموم والمشاكل التي تواجهها وأبرزها العائق المالي.

الفيصلي يدعو لاجتماع توافقي

إلى ذلك، بدأ الفيصلي إتصالاته ومشاوراته مع عدد من الاندية بهدف التوصل إلى صيغة توافقية وقائمة موحدة للاندية بعيدا عن صناديق الاقتراع، ويتوقع أن يدعو الفيصلي الاندية الممتازة لحضور الاجتماع الذي سيعقد في مقره مطلع الاسبوع المقبل حيث بادر رئيس النادي بكر العدوان بدعوة عدد من رؤوساء ممثلي الاندية عقب الاجتماع أمس . يذكر أن هناك حديثا عن إجتماع تنسيقي لاندية الشمال يعقد خلال الايام المقبلة في محاولة للتوصل إلى ممثل عن فرق الشمال التي سبق وأن أعلن أكثر من ناد عن رغبته بالترشح.  

التعليق