الأمير رعد بن زيد يفتتح بطولة آسيا لطاولة المعوقين

تم نشره في الأحد 25 تشرين الأول / أكتوبر 2009. 10:00 صباحاً
  • الأمير رعد بن زيد يفتتح بطولة آسيا لطاولة المعوقين

تأهل ختام والعزام وخروج بقية اللاعبين  
 

يحيى قطيشات

عمان - افتتح سمو الأمير رعد بن زيد رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية بحضور رئيس اللجنة البارالمية الدولية فليب كريفن مساء أمس في مقر اللجنة، فعاليات بطولة آسيا واقينوسيا لكرة الطاولة للمعوقين، التي تستضيفها عمان حتى التاسع والعشرين من الشهر الحالي بمشاركة 141 لاعبا ولاعبة يمثلون 13 دولة.

ورحب سمو الأمير رعد بالمشاركين من خلال كلمته في حفل الافتتاح الذي حضرته امين عام اللجنة الاولمبية لانا الجغبير ورئيس الاتحاد الدولي ورؤساء الوفود المشاركة واعضاء اللجنة المنظمة بالوفود المشاركة، واشار سموه في كلمته الى ان اللجنة البارالمبية دأبت على تنظيم واستضافة العديد من البطولات الرياضية في مختلف الالعاب في اطار حرصها على تطوير هذه الرياضة في انحاء العالم ومنح الفرصة امام نجومنا  للاستفادة والاحتكاك وتبادل الخبرات، وشكر سموه الطواقم الفنية والإدارية التي ساهمت في انجاح البطولة متمنيا للجميع التوفيق وقضاء وقت طيب في عمان عاصمة الوفاق والاتفاق.

والقى رئيس الاتحاد الدولي كلمة حيا فيها جهود الاردن في دعم رياضة المعوقين وتنظيم البطولات بكل نجاح، وقدم الشكر لسمو الأمير رعد واسرة اللجنة.

وقدمت فرق فنية عروضا لاقت استحسان الجمهور في حفل الافتتاح، الذي حظي بحضور جماهيري كبير من مختلف الجنسيات لا سيما الآسيوية.

وكانت اللاعبة ختام كمال حجزت مقعدا لها في الدور الثاني، بعد ان حققت انتصارين متتاليين ومن ثم كررت فاطمة العزام بالتأهل للدور الثاني، وكانت المفاجأة بخروج اللاعبة مها البرغوثي من الدور الأول على يد بطلة كوريا مون سونج، وتسأنف مباريات البطولة اليوم باقامة الدور الثاني للبطولة المفتوحة لفئتي الرجال والاناث، وتاليا النتائج الفنية للبطولة المفتوحة:

- الاناث: فازت لاعبتنا ختام كمال على اللاعبة يو مي من الصين تايبة (3-1) كما فازت على شين سو من هونج كونج (3-0) لتصعد الى الدور قبل النهائي.

وخسرت سميرة الحداوي امام الكورية كين (1-3)، وفازت فاطمة العزام على لو جينج من الصين (3-0) وعلى الكورية سوي (3-2) وتأهلت الى الدور قبل النهائي.

وخسرت فاتن عليمات امام الصينية زوهو (0-3)، وخسرت مها البرغوثي امام الكورية مون سونج (0-3).

- الرجال: فاز اللاعب احمد الشوابكة على لينج يانج من الصين تايبه (3-0) وخسر من الهندي استان (2-3)، وخسر اسامة ابوجامع امام الكوري كيم بونج (0-3)،

وفاز اللاعب محمد الخوالد على الكوري جو هونج (3-0) وخسر من الصيني زاهينج (1-3)، وخسر ابو دلبوح امام الياباني اوتوسيكي (1-3)، وخسر ابراهيم دردس اما تاساي من الصين تايبيه (0-3).

yehia.qteishat@alghad.jo

التعليق