منتخبنا الشاب يكبو امام السعودية

تم نشره في الاثنين 19 تشرين الأول / أكتوبر 2009. 10:00 صباحاً

خليل قطيط - موفد اتحاد الإعلام الرياضي

العين - خسر منتخنا الوطني للشباب أمام المنتخب السعودي بنتيجة (2-1) في المباراة التي جمعتهما الليلة الماضية على ملعب نادي العين الإماراتي ضمن منافسات الدورة الكروية الودية الدولية التي ينظمها الاتحاد الإماراتي لكرة القدم بمشاركة منتخبات كل من الإمارات والسعوديو ولبنان إضافة الى منتخبنا. وفي المبارة الثانية نجح المنتخب الإماراتي في اجتياز المنتخب اللبناني بهدف وحيد.

توازن وهدف

فرضت حساسية المباراة وأهميتها لتحديد هوية البطل حضورها القوي على أجواء اللقاء الأمر الذي تسبب بحصر اللعب من كلا الفريقين وغياب المحاولات الهجومية الجادة من الطرفين، وباستنناء تسديدة لاعب المنتحب السعودي ياسر الفهمي والتي جاءت بعد مرور (32) دقيقة والرد السريع من أحمد سمير الذي راوغ اكثر من لاعب قبل أن يواجه المرمى ويسدد كرة ضعيفة أمسكها الحارس السعودي بسهولة، باستثناء تلك المحاولتين ظلت ألعاب الفريقين تراوح في وسط الملعب، وسط محاولات جادة من ثلاثي وسط ميدان منتخبنا احمد وخليل عطية وعدي زهران في السيطرة على منطقة العمليات واسناد رأسي الحربة حمزة الدرور واحمد الحوراني.

المنتخب السعودي الذي اعتمد على ألعاب الأطراف في الواجبات الهجومية بعد أن فشلت محاولاته في الاختراق من العمق، اعتمد على ابرز مهاجمية ياسر الفهمي الذي نجح في تسجيل الهدف الأول (د/ 36) من كرة قوية سددها عن بعد لم يفلح حارس منتخبنا مصطفى ابو مسامح في التعامل معها.

 هدف التقدم السعودي هذا دفع بمنتخبنا الى تعزيز خياراته الهجومية بالاعتماد على بني عطية وتحركات رأسي الحربة اضافة الى انطلاقات طارق عجارمة ومحمد زريقان من الاطراف ووسط انشغال منتخبنا في تعديل النتيجة كاد الفهمي ان يضيف الهدف الثاني حين سدد كرة قوية زاحفة ابعدها الحارس الى ركنية، لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب السعودي (1/ صفر).

ضغط بخيارات متنوعة

تعددت خيارات منتخبنا الهجومية والدفاعية في الشوط الثاني ومارس ضغطا مكثفا وسط الظهيرين طارق عجارمة وطارق خطاب وكاد احمد سمير ان يحرز هدف التعادل بتسديدة قوية مرت بجانب القائم وهذا خليل بني عطية يسدد عن بعد أبعدها الحارس لركنية.

ضغط منتخبنا دفع بالمنتخب السعودي الى الاعتماد على الهجمات المرتدة صوب الثنائي ياسر الفهمي واحمد الجيزاوي الذي استمثر تمريرة حسام الحارثي ليسجل الهدف الثاني (د/ 57).

وواصل منتخبنا محاولاته الهجومية ونجح المدافع السعودي احمد عسيري في اخراج كرة جليل بني عطية قبل اجتيازها لخط المرمى فيما لم يحتسب الحكم ركلة جزاء صحيحة لمنتخبنا حين أبعد المدافع الكرة بيده داخل منطقة الجزاء.

وكاد البديل منذر عمارة ان يقلص النتيجة حين توغل داخل المنطقة بعد ان راوغ اكثر من لاعب وسدد كرة زاحفة ابعدها الحارس لحساب ركنية. وواصل منتخبنا ضغطه الهجومي وسط تراجع المنتخب السعودي لتعزيز واجباته الدفاعية ونجح البديل صهيب الوهويبي فس تسجيل الهدف الأول لمنتخبنا (د/ 86). وخسر منتخبنا جهود طارق خطاب لنيله البطافة الحمراء. لتنتهي المبارة بفوز المنتخب السعودي (2/1)

التعليق