منتخب الشباب يواجه السعودية في دورة الإمارات الكروية الودية

تم نشره في الأحد 18 تشرين الأول / أكتوبر 2009. 10:00 صباحاً

 خليل قطيط - موفد اتحاد الإعلام الرياضي

العين - يخوض منتخب الشباب لكرة القدم في الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم حسب توقيت الأردن، مباراته الثانية بمواجهة المنتخب السعودي ضمن منافسات الدورة الرباعية الدولية الودية، التي ينظمها الاتحاد الاماراتي لكرة القدم وتستمر لغاية (22) من الشهر الحالي بمشاركة منتخبات كل من الامارات والسعودية ولبنان اضافة الى الأردن.

منتخبنا الذي نجح في الفوز على المنتخب الاماراتي 3-1 في مبارة الافتتاح اول من أمس، يتطلع الى تحقيق الفوز في المباراة امام المنتخب السعودي الذي يتمتع لاعبوه بخبرات ميدانية واسعة.

عموما مباراة اليوم هي الأصعب على منتخبنا نظرا للفارق البدني والفني الذي يميل لصالح المنتخب السعودي، استنادا الى مشوار استعداداته للمشاركة في التصفيات الآسيوية والتي بدأها منذ وقت طويل.

المدير الفني الكابتن محمد عبد العظيم تابع مع لاعبي المنتخب اول من امس مباراة المنتخب السعودي مع نظيره اللبناني، التي انتهت بفوز كبير للمنتخب السعودي 6-0، ورصد مع مساعديه تحركات المنتخبين وخاصة السعودي حيث اجرى يوم امس تدريبا ركز خلاله على كيفية التعامل الميداني مع طريقة لعب المنتخب السعودي والخيارات التكتيكية اللازمة للمباراة.

من جانبه حث رئيس البعثة احمد قطيشات لاعبي منتخبنا على تقديم المزيد من الجهد في المباراة، التي وصفها بأنها الأهم في طريق الفوز بلقب الدورة.

جاء ذلك خلال اجتماعه باللاعبين يوم أمس في مقر الإقامة شكرهم خلاله على الاداء الطيب الذي قدموه امام المنتخب الاماراتي معبرا عن أمله في ان يظهروا بمستوى افضل.

اللجنة المنظمة ترحب بطلب الأردن

رحبت اللجنة المنظمة للدورة بطلب الأردن ووافقت على الاقتراح الذي قدمه رئيس البعثة احمد قطيشات خلال الاجتماع الذي ضم مندوبي الفرق المشاركة باعتماد (23) لاعبا في كشف المباراة بدلا من (20) لغايات منح كافة لاعبي منتخبنا والمنتخبات الأخرى التي تتأهب هي الأخرى للمشاركة في التصفيات الآسيوية، فرص المشاركة في هذه الدورة الأمر الذي سيسهم في منح المدربين فرصا أكبر لتجريب اللاعبين واختيار الأفضل منهم للمشاركة في التصفيات الأسيوية.

من جهة أخرى من المتوقع ان تضم تشكيلة منتخبنا في مباراة اليوم كلا من مصطفى ابو مسامح في حراسة المرمى، ابراهيم دلدوم، محمد زريقات، طارق خطاب، طارق عجارمة، صدام عبد المحسن، عدي زهران، خليل بني عطية، حمزة الدردور، احمد الحوراني ومنذر ابو عمار، ويغيب عن مباراة اليوم زيد جابر ومحمود زعترة لنيلهما البطاقة الحمراء خلال مباراة منتخبنا مع شقيقه الإماراتي.

عبد العظيم: التصفيات الأسيوية هدفنا

أكد المدير الفني لمنتخب الشباب الكابتن محمد عبدالعظيم أن المشاركة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للشباب هي الأهم مشيرا الى ان مشاركة منتخبنا في الدورة الرباعية الدولية الودية تأتي على قاعدة اكتساب المزيد من الخبرة الفنية اللازمة لتحقيق الهدف الاستراتيجي والمتمثل بالتأهل الى نهائيات آسيا.

وقال: لقد استفدنا كثيرا من مباراتنا أمام المنتخب الاماراتي الذي يتمتع بسمعة آسيوية ودولية جيدة، خاصة وانه ضم في صفوفه نخبة من اللاعبين اصحاب المستويات الفنية والبدنية والتكتيكية العالية، ونتطلع في مباراة اليوم الى اكساب لاعبينا المزيد من الخبرة الفنية اللازمة لتحقيق الهدف الاستراتيجي والمتمثل بالتأهل الى نهائيات آسيا في ذات الوقت الذي نتطلع فيه الى عكس الصورة الحضارية للرياضة الأردنية بتحقيق فوز ثان في هذه الدورة.

التعليق