الولايات المتحدة والمكسيك للنهائيات

تم نشره في الاثنين 12 تشرين الأول / أكتوبر 2009. 10:00 صباحاً
  • الولايات المتحدة والمكسيك للنهائيات

تصفيات مونديال 2010- الكونكاكاف

 

سان بيدرو سولا (هندوراس)- حققت الولايات المتحدة فوزا مثيرا خارج ارضها على هندوراس بثلاثة أهداف مقابل هدفين اول من أمس السبت لتنتزع بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010.

واهدر كارلوس بافون ركلة جزاء في الدقيقة 87 كان من الممكن ان تمنح التعادل لهندوراس وتؤجل تأهل الولايات المتحدة حتى مباراتها أمام كوستاريكا في واشنطن يوم الاربعاء المقبل في الجولة الاخيرة بتصفيات مجموعة اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف).

وتقدمت هندوراس بهدف سجله خوليو دى ليون من ركلة حرة لكن شباكها تلقت هدفين عبر كونور كيسي بالاضافة الى هدف اخر عن طريق لاندون دونوفان من كرة ثابتة.

ومنحت هندوراس نفسها الأمل في تعويض تأخرها عندما سجل دي ليون هدفها الثاني في الدقيقة 79 لتصبح النتيجة 3-2 لكن بافون سدد الكرة من ركلة الجزاء فوق العارضة بعد ثماني دقائق قبل ان يهدر فرصة اخرى لادراك التعادل عندما سدد كرة برأسه خارج المرمى من مدى قريب.

وتحتل هندوراس الان المركز الرابع في المجموعة وتحتاج الى الفوز خارج ارضها على السلفادور في الجولة الاخيرة للابقاء على امالها في انتزاع البطاقة الثالثة للتأهل المباشر الى النهائيات من كوستاريكا.

وسيخوض الفريق الذي يحتل المركز الرابع في المجموعة جولة فاصلة من مباراتين من اجل التأهل للنهائيات أمام المنتخب الذي يحتل المركز الخامس في تصفيات اميركا الجنوبية.

المكسيك تهزم السلفادور وتتأهل

 تأهلت المكسيك الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010 بعد فوزها بملعبها على السلفادور 4-1 اول من أمس السبت.

وضمنت المكسيك بعد الفوز احتلال احد المراكز الثلاثة الاولى في المجموعة والمؤهلة بشكل مباشر الى النهائيات التي ستقام في جنوب افريقيا.

وانهى المنتخب المكسيكي الذي يقوده المدرب خافيير اجيري الشوط الأول متقدما بهدف سجله مارفين جونزاليس مدافع السلفادور في مرمى فريقه عن طريق الخطأ.

ورغم استحواذ المكسيك على الكرة الا انها انتظرت حتى الدقيقة 71 لتبدأ في الشعور بالارتياح عندما اضاف كوتيموك بلانكو الهدف الثاني.

وسجل البديل فرانشيسكو بالنسيا الهدف الثالث من تسديدة قوية في الدقيقة 84 لتبدأ الاحتفالات في المدرجات.

ورغم ان خوليو مارتينيز سجل هدفا للسلفادور من ركلة حرة الا ان المكسيك اضافت الهدف الرابع عن طريق كارلوس فيلا.

ورفعت المكسيك رصيدها بعد الفوز الى 18 نقطة بينما ودعت السلفادور التصفيات بعد ان توقف رصيدها عند ثماني نقاط.

كوستاريكا تسحق ترينيداد وتحتفظ بامالها

ابقت كوستاريكا على امالها في التأهل بشكل مباشر الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي ستقام في جنوب افريقيا العام المقبل بعد أن سحقت ترينيداد وتوباجو 4-صفر في الجولة قبل الاخيرة للتصفيات أمس السبت.

ووضعت النتيجة كوستاريكا في المركز الثالث في تصفيات مجموعة امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) الذي يؤهل صاحبه للتأهل مباشرة الى النهائيات متقدمة بفارق نقطتين على هندوراس صاحبة المركز الرابع التي خسرت على ارضها 3-2 أمام الولايات المتحدة التي ضمنت التأهل لكأس العالم.

تقدمت كوستاريكا بهدف سجله رادانفاه أبو بكر مدافع ترينيداد في مرمى فريقه عن طريق الخطأ بعد كرة عرضية ارضية ارسلها مايكل بارانتيس في الدقيقة 27.

واضاف والتر سنتينو الهدف الثاني في الدقيقة 50 قبل ان يحرز الفارو سابوريو هدفين متتاليين لكوستاريكا.

وتتأهل المنتخبات الثلاثة الاولى في مجموعة الكونكاكاف الى كأس العالم بشكل مباشر بينما يخوض صاحب المركز الرابع جولة فاصلة مع الفريق الذي يحتل المركز الخامس في مجموعة اميركا الجنوبية على مكان في النهائيات.

وتتصدر الولايات المتحدة مجموعة الكونكاكاف برصيد 19 نقطة وتأهلت الى كأس العالم مع المكسيك صاحبة المركز الثاني ولها 18 نقطة.

وتأتي كوستاريكا في المركز الثالث برصيد 15 نقطة ثم هندوراس ولها 13 نقطة.

التعليق