اليابان تتفوق على اسكتلندا وأستراليا تتعادل مع هولندا

تم نشره في الأحد 11 تشرين الأول / أكتوبر 2009. 10:00 صباحاً
  • اليابان تتفوق على اسكتلندا وأستراليا تتعادل مع هولندا

مباريات ودية

 

مدن - احرزت اليابان هدفين في الدقائق الاخيرة لتفوز 2-0 على اسكتلندا ضمن منافسات كأس كيرين الودية لكرة القدم في يوكوهاما امس السبت.

ووضع كريستوف بيرا لاعب اسكتلندا الكرة في مرمى فريقه بطريق الخطأ قبل ثماني دقائق من نهاية اللقاء ثم اضاف كيسوكي هوندا الهدف الثاني لليابان في الدقيقة الاخيرة من المباراة الافتتاحية لكأس كيرين.

وقال تاكيشي اوكادا مدرب اليابان للصحفيين "افتقرنا للاختراقات في الشوط الاول لكن شعرت ان مستوانا يتقدم بمرور الوقت".

وضمنت اليابان مكانها بالفعل في نهائيات كأس العالم التي تستضيفها جنوب افريقيا العام المقبل وكانت الفريق الافضل في لقاء امس.

واهدر هوندا الذي يلعب بالدوري الهولندي العديد من الفرص لوضع اليابان في المقدمة قبل ان يحرز الفريق هدفه الاول بعد خطأ بيرا ثم اضاف هوندا الهدف الثاني في الثواني الاخيرة من الوقت الاصلي للمباراة.

وشعر الجانب الياباني بالغضب بعد انسحاب العديد من اللاعبين الاساسيين من تشكلية منتخب اسكتلندا ومن بينهم دارين فليتشر قائد الفريق والمدافع الان هوتون بسبب الاصابة.

وقال جورج بيرلي مدرب اسكتلندا "استحوذت اليابان على الكرة كثيرا لكن لم يسنح لها الكثير من الفرص. بالطبع نشعر بالحزن بعدما احرزنا هدفا في مرمانا".

جنوب افريقيا تخسر مجددا

خسرت جنوب افريقيا التي ستستضيف نهائيات كأس العالم عام 2010 مرة أخرى في اطار استعدادتها للبطولة وسقطت خارج ارضها بهدف دون مقابل امام النرويج في مباراة ودية أمس أيضا.

وهذه الهزيمة السابعة في اخر ثماني مباريات لجنوب افريقيا مما يثير المزيد من التكهنات حول مستقبل البرازيلي جويل سانتانا مدرب الفريق.

وارسل جون ارني ريزه رمية تماس طويلة حولها جون كارو باتجاه كيتيل وايلر الذي وضعها في المرمى ليفتتح التسجيل للنرويج في الدقيقة 47.

واهدرت النرويج العديد من الفرص الأخرى للتسجيل وخاصة في الشوط الاول عن طريق ايريك هوسكليب ومورتن غامست بيدرسن.

وسدد ريزه كرة قوية فوق العارضة من مسافة قريبة قبل اقل من 15 دقيقة على نهاية الوقت الاصلي للقاء بعدما بدأت النرويج في الضغط بقوة على جنوب افريقيا في الشوط الثاني.

وسددت جنوب افريقيا كرتها الأولى على المرمى في الشوط الثاني ونادرا ما هددت مرمى النرويج.

وستلعب جنوب افريقيا خارج ارضها وديا امام ايسلندا يوم الثلاثاء المقبل وسط معاناة الفريق من ازمة ثقة.

أستراليا تعادل هولندا

تعادل المنتخب الاسترالي مع ضيفه الهولندي 0-0 أمس السبت في سيدني في مباراة دولية ودية.

وضمن المنتخبان تأهلهما الى نهائيات مونديال جنوب افريقيا 2010، وتتحضر استراليا للتصفيات المؤهلة الى كأس اسيا 2011 في الدوحة وهي ستواجه ضيفتها عمان الاربعاء المقبل ضمن منافسات المجموعة الثانية، علما بانها تعادلت في مباراتها الاولى مع اندونيسيا 0-0 ثم سقطت على ارضها امام الكويت 0-1.

اما بالنسبة لهولندا التي كانت اول المنتخبات المتأهلة الى مونديال جنوب افريقيا، فهي انهت مشوارها في التصفيات كون مجموعتها التاسعة مكونة من خمسة منتخبات عوضا عن ستة، وهي حسمت تأهلها باكرا وانهت التصفيات بفارق 14 نقطة عن ملاحقيها المنتخبين النرويجي والاسكتلندي.

 

التعليق