منتخب خماسي الكرة يتوجه إلى قطر للمشاركة في التصفيات الآسيوية

تم نشره في السبت 10 تشرين الأول / أكتوبر 2009. 10:00 صباحاً
  • منتخب خماسي الكرة يتوجه إلى قطر للمشاركة في التصفيات الآسيوية

القرعة أوقعت الفريق إلى جانب العراق والكويت

عاطف عساف - موفد اتحاد الاعلام الرياضي

عمان - من المنتظر أن تتوجه ظهر اليوم الى العاصمة القطرية الدوحة بعثة المنتخب الوطني في خماسي كرة القدم للمشاركة في التصفيات الآسيوية لدول غرب آسيا التي يستضيفها الاتحاد القطري لكرة القدم بالفترة من 13-18 الشهر الحالي، وتقام مبارياتها في صالة نادي الريان بالدوحة، بعد أن أوقعت القرعة منتخبنا في المجموعة الثانية الى جانب العراق والكويت، وضمت المجموعة الاولى السعودية ولبنان وقطر والبحرين، وربما تعتذر السعودية عن المشاركة في هذه التصفيات.

وسيلتقي منتخبنا في اولى مبارياته يوم الثلاثاء 13-10 مع المنتخب العراقي الساعة الثامنة والربع مساء ويقام اللقاء الثاني لمنتخبنا يوم الاربعاء  14/10/2009 بمواجهة المنتخب الكويتي الساعة الثالثة وخمس وأربعين دقيقة، وتختتم لقاءات المجموعة بمباراة تجمع المنتخب العراقي مع المنتخب الكويتي يوم الخميس 15/10/2009 الساعة الثامنة والربع مساء.

وفي المجموعة الاولى تلتقي في الجولة الأولى يوم 13 تشرين الأول (أكتوبر) لبنان مع السعودية وقطر مع البحرين، وفي الجولة الثانية السعودية مع قطر والبحرين مع لبنان، أما في الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول فتلعب لبنان مع قطر والبحرين مع السعودية، وسينتقل الاول والثاني من المجموعة الاولى والاول والثاني من المجموعة الثانية للدور الثاني ليلعبا معا.

وتقام مباراتا الدور قبل النهائي يوم 17 تشرين الأول (أكتوبر)، على أن يقام النهائي ومباراة تحديد المركز الثالث يوم 18 تشرين الأول (أكتوبر).

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة للدور قبل النهائي، على أن تتأهل المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى للنهائيات التي ستقام في أوزبكستان العام القادم.

تشكيل البعثة المسافرة

وكان اتحاد الكرة شكل بعثة المنتخب الوطني المسافرة الى قطر والتي تضم في عضويتها المدير الفني المصري موفق السيد والمدرب شامل الداغستاني ومدرب الحراس سمير مولود والاداري ثامر الدبايبة والدكتور محمد العبابنة والمنسق مأمون الدعجة وموفد اتحاد الاعلام الرياضي الزميل عاطف عساف الذي قد يتأخر ليوم عن مرافقة البعثة لعدم وصول التأشيرة حتى الآن، بالاضافة الى (13) لاعبا هم:

صلاح ابو جعفر وأحمد ابو عرب ومحمد ناجي وأحمد صبحي وخالد عوض وآنس طريف وشادي جبران ومحمد الزيود وفهد القواسمي ومعاذ بنات وأيمن يوسف وماهر عطاونة وسامر ناصر الدين.

ويشار أن منتخبنا أنهى رحلة الإعداد للمشاركة في هذه التصفيات، حيث عاد يوم الخميس الماضي من بيروت بعد ان التقى المنتخب اللبناني في مباراتين وديتين فاز بهما المنتخب اللبناني 2- صفر و4-1.

(26) دولة تشارك بالتصفيات

وكان الاتحاد الآسيوي أجرى قرعة التصفيات الآسيوية والتي تحظى بمشاركة (26) دولة آسيوية تتنافس فيما بينها للفوز ببطاقات التأهل البالغ عددها 12 للنهائيات التي تقام العام المقبل، وتم توزيع الفرق المشاركة في التصفيات على مجموعتين لكل منطقة، في حين اقتصرت المشاركة في تصفيات وسط وجنوب آسيا على أربعة منتخبات تتنافس حسب نظام الدوري المجزأ من جولة واحدة.

يذكر أن منتخبات إيران حاملة لقب البطولة وتايلاند الوصيفة واليابان الثالث ضمنت التأهل مباشرة إلى النهائيات إلى جانب أوزبكستان المضيفة.

أما في منطقة شرق آسيا فقد ضمت المجموعة الأولى منتخبات اليابان والصين تايبيه وماكاو، في حين ضمت الثانية الصين وكوريا الجنوبية وغوام، وتقام المنافسات في بكين.

وتشارك اليابان في تصفيات شرق آسيا رغم تأهلها المباشر للنهائيات، وذلك على اعتبار أن هذه التصفيات هي بطولة منطقة شرق آسيا لكرة الصالات، ونتيجة لذلك فإن ترتيب اليابان لن يتم احتسابه عند تحديد المنتخبات المتأهلة.

وفي منطقة الآسيان التي تقام منافساتها في جاكرتا، تلعب أستراليا في المجموعة الأولى إلى جانب إندونيسيا وبروناي وميانمار، في حين ضمت المجموعة الثانية منتخبات ماليزيا وفيتنام وكمبوديا والفلبين.

ويشار إلى أن تصفيات منطقة وسط وجنوب آسيا تشهد مشاركة أربعة منتخبات فقط هي قرغيزستان وطاجيكستان وتركمانستان وأفغانستان، وستقام مبارياتها في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وتاليا القرعة الكاملة لتصفيات بطولة آسيا لكرة الصالات

- غرب آسيا

المجموعة الأولى: لبنان، قطر، البحرين والسعودية.

المجموعة الثانية: العراق، الكويت والأردن وتقام المباريات في صالة نادي الريان.

- شرق آسيا:

المجموعة الأولى: اليابان، الصين تايبيه، هونغ كونغ وماكاو.

المجموعة الثانية: الصين، كوريا الجنوبية وغوام، وتقام المباريات على صالة جامعة بكين للتكنولوجيا في العاصمة الصينية بكين خلال الفترة من 24-29 تشرين الثاني (نوفمبر) 2009

- الآسيان:

المجموعة الأولى: أستراليا، إندونيسيا، بروناي، ميانمار

المجموعة الثانية: ماليزيا، فيتنام، كمبوديا والفلبين، وتقام المباريات على صالة ستاد جاكرتا في إندونيسيا خلال الفترة من 13-18  شباط (فبراير)2010

- وسط وجنوب آسيا:

قرغيزستان، طاجيكستان، تركمانستان وأفغانستان.

التعليق