منتخب الناشئين يلتقي قيرغيزستان بطموح التأهل

تم نشره في السبت 10 تشرين الأول / أكتوبر 2009. 09:00 صباحاً
  • منتخب الناشئين يلتقي قيرغيزستان بطموح التأهل

الجولة الرابعة للتصفيات الآسيوية اليوم

محمد عمّار

عمان - يخوض منتخب الناشئين تحت 16 سنة لكرة القدم عند الساعة 4.45 من مساء اليوم، مباراة مهمة امام منتخب قيرغستان على ملعب القطارة بمدينة العين الاماراتية، ممتلكا طموح الفوز في اجتياز هذه المحطة ضمن منافسات المجموعة الرابعة المؤهلة للنهائيات الآسيوية عام 2010.

منتخب الناشئين يدخل مواجهة اليوم متصدرا ترتيب منتخبات المجموعة برصيد 7 نقاط متقدما على المنتخب الاماراتي بفارق الاهداف، حيث يسعى ومنذ البداية لضمان الفوز والبقاء على قمة المجموعة، خصوصا وان مباريات اليوم تجمع عُمان (متصدر المجموعة في الجولة الثانية) مع الهند الذي ابتعد رقميا عن المنافسة على احدى بطاقتي المجموعة، وتختتم بلقاء يجمع الامارات مع تركمنستان، حيث يحتل الاخير المركز الاخير في المجموعة، وقدم اداء مثيرا في الجولة الماضية امام منتخبنا الذي تمكن من الفوز 3-2 بعد ان كان متأخرا 1-2.

المنتخب يهدف من خلال هذه المواجهة الحسم التقريبي لاحدى بطاقتي التأهل، وقد ينتهي الصراع رسميا في حالة خسارة منتخب عُمان امام الهند بغض النظر عن مباريات الجولة الاخيرة التي تقام يوم الثلاثاء 13 تشرين الاول (اكتوبر) الحالي.

تشكيلة هجومية

اداري المنتخب الكابتن سفيان عبدالله قال في معرض رده على استفسارات "الغد"، ان المدير الفني للمنتخب جونثان اعد الطريقة الهجومية لخوض اللقاء، خصوصا وان لقاء عُمان مع الهند يسبق لقاء المنتخب وعلى ذات الملعب، وستكون الفرصة مواتية لمراقبة مفاتيح المنتخب العُماني في حال تحقيقه للفوز، كون الجولة الاخيرة ستجمعهما سويا، وستكون بمثابة المباراة النهائية للمجموعة ولتحديد مصير بطاقتي التأهل للنهائيات عن المجموعة الرابعة.

ورغم تلقي شباك المنتخب هدفين في اللقاء السابق امام تركمنستان وبدعم لوجستي، الا ان حراسة المرمى ستكون بمأمن في ظل وجود الحارس المبدع والمتألق الذي حمى العرين من شلال فرص في اللقاءات السابقة للمنتخب، فيما ستكون هناك ادوار هجومية لاحمد صلاح وباسل حلوة عبر الاطراف، حيث ينضم احمد غنيمات الى شامل دهشان في منطقة القلب الدفاعية، لتوفير تناسق في ضبط هجمات منتخب تركمنستان.

منطقة العمليات ستكون قادرة على عزف النغمات الهجومية بعودة الكابتن سمير رجا الغائب عن المباراة الاخيرة بسبب الاصابة، وسيكون الى جواره يلدار صوبر وليث بشتاوي بسبب الغياب الاضطراري لاحسان حداد لحصوله على الإنذار الثاني في البطولة، وسيساهم هذا الحوار بتقدم تامر صوبر الى جانب احمد سريوة وعمر الدويك او حسين عبيدات، واستخدام الأوراق البديلة في الوقت المناسب وحسب الرؤية الفنية لجونثان.

حسابات التأهل

يتصدر المنتخب ترتيب الجموعة متقدما على المنتخب الاماراتي بفارق الاهداف ولكل منهما 7 نقاط، ويسبق لقاء المنتخب اليوم، مواجهة عُمان والهند، وفي حال فوز الهند وفوز منتخبنا، فان منتخبنا يكون قد ضمن التأهل رسميا بعيدا عن مباريات الجولة الاخيرة، وعكس ذلك فان مباريات الجولة الاخيرة هي التي ستكون الفيصل في حسم بطاقتي التأهل للنهائيات.

وقد يمنح منتخب تركمنستان احدى بطاقتي التأهل لمنتخبنا في حال تحقيقه الفوز على نظيره الاماراتي في اللقاء الذي يقام الساعة السابعة من مساء اليوم، حيث يتقدم منتخبنا على الامارات بفارق الاهداف.

اذن ابواب التأهل مفتوحة على مصراعيها امام المنتخب، والفوز اليوم ولا شيء غيره، لضمان التأهل للنهائيات للمرة الاولى في تاريخ المنتخب.

مباريات الجولة الاخيرة

مباريات الجولة الاخيرة التي ستقام يوم الثلاثاء 13 تسرين الاول (اكتوبر) الحالي، حيث يلتقي عند الثانية والنصف الامارات مع الهند، يليها لقاء قيرغيزستان مع تركمنستان، وتختتم التصفيات عند الساعة السابعة بلقاء منتخبنا مع عُمان.

تعليمات البطولة

وبحسب الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، يتأهل اول وثاني المجموعات من الاولى ولغاية السابعة، ويتأهل اول المجموعة الثامنة، ليكون 15 منتخبا قد تأهل للنهائيات، ويبقى المقعد الاخير الذي سيمنح لافضل منتخب احتل المركز الثالث في المجموعات من الاولى ولغاية السابعة.

ترتيب منتخبات المجموعة الرابعة بعد الجولة الثالثة

المنتخب      ل     ف     ت     خ     ل     ع     ن

الاردن 3     2     1     0     9     3     7

الامارات     3     2     1     0     5     1     7

عُمان  3     2     0     1     5     2     6

الهند  3     1     1     1     3     7     4

قيرغيزستان   3     0     1     2     0     5     1

تركمنستان   3     0     0     3     3     6     0

Moh.ammar@alghad.jo

التعليق