مواجهتان سهلتان للمتصدرين

تم نشره في الجمعة 2 تشرين الأول / أكتوبر 2009. 10:00 صباحاً

البوندسليغه

برلين- يحل هامبورغ متصدر ترتيب بطولة المانيا لكرة القدم "بوندسليغه" على هرتا برلين متذيل اللائحة يوم الاحد المقبل، في ختام المرحلة الثامنة التي تشهد مواجهة سهلة أيضا لوصيفه باير ليفركوزن عندما يستقبل نورمبرغ السادس عشر.

ويبدو هامبورغ متصدر الترتيب برصيد 17 نقطة وبفارق الاهداف عن ليفركوزن والذي يلعب تحت اشراف المدرب برونو لاباديا، منتشيا من فوزه الهام على بايرن ميونيخ 1 -صفر السبت الماضي، وهو يسعى الى الانفراد في صدارة الدوري.

من جهته، يمر هرتا برلين في مرحلة سيئة فأقال مدربه السويسري لوسيان فافر، اذ تكبد 6 خسارات على التوالي، كان آخرها الهزيمة القاسية امام هوفنهايم الاحد 1-5، والتي جعلته يقبع في اسفل الترتيب، علما بانه خسر على ارضه الاسبوع قبل الماضي ايضا امام فرايبورغ صفر- 4.

وذكرت صحيفة "بيلد" الالمانية الرياضية الواسعة الانتشار بان قائد منتخب المانيا الفائز بكأس العالم عام 1990 لوثار ماتيوس مرشح لتدريب الفريق، كما ظهر اسم مدرب المانيا السابق برتي فوغتس بين الاسماء المرشحة.

ويسعى باير ليفركوزن الى مواصلة الضغط على هامبورغ، بعد تحقيقه نتيجة طيبة في المرحلة الماضية بفوزه خارج ارضه على كوبن 1 -صفر، بهدف لنجمه سايمون رولفس، علما بان لائحة هدافي الدوري يتصدرها مهاجمه ستيفان كيسلينغ.

ويستقبل ليفركوزن صاحب أقوى دفاع (مع هوفنهايم وشالكه) نورمبرغ المتواضع وصاحب أضعف هجوم (4 أهداف في 7 مباريات) على ملعبه "باي أرينا".

ويستضيف بايرن ميونيخ السابع على ملعبه "أليانز أرينا" كولن السابع عشر بعد غد السبت، بعد تعادله مع يوفنتوس الايطالي في دوري ابطال اوروبا اول من امس الاربعاء، في مباراة ستشهد مواجهة مهاجم كولن الحالي، الدولي لوكاس بودولسكي مع فريقه السابق.

ويعاني بايرن من ندرة في تسجيل الاهداف، ترافقت مع تذمر الايطالي لوكا طوني والدولي ماريو غوميز من عدم المشاركة مع الفريق البافاري وانتقاد خيارات المدرب الهولندي لويس فان غال.

ودعا رئيس بايرن كارل هاينتس رومينيغه مهاجمه غوميز ان يقلل من الكلام ويكثر من الاداء على ارض الملعب: "قلت لوكيله بان ينصح ماريو بالتوقف عن التذمر والحكم على الامور بهذه الطريقة. عندما تلعب مع بايرن، يجب ان تعمل بجهد تقدم الافضل".

ورغم ذلك يعتقد رومينيغه بان مهاجمه الجديد الذي كلف الفريق الاحمر 30 مليون يورو، سيعود الى مستواه المعهود: "لن يسجل فقط الاهداف، بل سيقدم كرة رائعة".

تزامنا، انتقد اسطورة الكرة الالمانية المهاجم غيرد مولر أبرز مهاجمي الدوري، واعتبر انهم لو كانوا في زمنه، لن ينالوا ابدا فرصة اللعب الى جانبه.

وقال مولر (63 عاما) بطل العالم عام 1974 والذي يعمل حاليا مساعدا لمهمت شول في فريق بايرن الاحتياطي، غامزا من قناة المهاجمين ميروسلاف كلوزه، ماريو غوميز ولوكاس بودولسكي: "لو كان مهاجمو المنتخب الحالي في أيامي، لن يسمح لهم بشم الكرة".

وبحسب مولر، يستحق لاعب واحد مكانا اساسيا في تشكيلة المدرب يواكيم لوف، هو توماس مولر المتألق حاليا مع بايرن.

ويحل هوفنهايم الثالث يوم غد السبت على ماينتس الثامن على ملعب "بروشفيغشتاديون"، بعد تألق مهاجمه العائد الدولي البوسني وداد ايبيسيفيتش، وتسجيله هاتريك في المباراة الاخيرة في مرمى برلين.

وتفتتح المرحلة اليوم الجمعة بلقاء شالكه مع ضيفه فرنكفورت، وتستكمل السبت فيلعب هانوفر مع فرايبورغ، وبوخوم مع فولسبورغ حامل اللقب، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع بوروسيا دورتموند، وتختتم يوم الاحد بلقاء شتوتغارت مع فيردر بريمن، وهامبورغ مع هيرتا برلين.

التعليق