أعضاء من الوفد الفلسطيني يزورون "الغد"

تم نشره في الخميس 1 تشرين الأول / أكتوبر 2009. 09:00 صباحاً

 

عمان- الغد- مندوباً عن رئيس تحرير جريدة "الغد"، استقبل مدير التحرير العام الزميل فؤاد أبو حجلة أعضاء من الوفد الفلسطيني الذي يُختتم اليوم أسبوع ثقافي أقامه في الأردن في إطار احتفالية القدس عاصمة للثقافة العربية 2009.

وأكد أبو حجلة في سياق ترحيبه بالضيوف من شعراء ونقاد وإداريين في الوفد، على خصوصية العلاقة الأردنية الفلسطينية، وامتدادها في التاريخ والجغرافيا. وأشار في السياق إلى الصفحة الأسبوعية الخاصة باحتفالية القدس، التي انفردت "الغد" محلياً بنشرها صبيحة كل خميس مع 13 صحيفة عربية أخرى.

كما أطلع الضيوف على تجربة "الغد" في إطار صحافة محلية يومية مهنية وموضوعية مستقلة.

من جانبه ثمّن رئيس الوفد الفلسطيني المشارك بالأسبوع الثقافي الشاعر مراد السوداني كلام أبو حجلة حول خصوصية العلاقة، ورأى في مداخلته أن "الثقافة تبقى السؤال الأول والأخير ومبتدأ القول ومنتهاه". ودعا إلى "تأصيلٍ عربيٍ جادٍ لثقافة تحمي فلسطين بشكل منهجي عميق من قفصي العزل والعصف". وهو ما يتحقق بحسب السوداني، عبر تعميق التواصل ومدّ جسور التعاون مع العمق العربي وأحرار العالم، ومن خلال المنابر الثقافية الحرة والمسؤولة".

وتكوّن الوفد الذي زار "الغد" إضافة لرئيسه الشاعر مراد السوداني من الشعراء: عبدالناصر صالح، د.نصوح بدران، عبدالسلام عطاري، هلا الشروف، الناقدين وليد أبو بكر وعبدالسلام خداش والإداريين: وفاء يوسف وابتسام الرابي  وأكثم البرغوثي.

وأهدى الوفد جريدة "الغد" لوحة مطرزة من خيوط الثوب الفلسطيني.

التعليق