منتخب ناشئي السلة يتصدر تصفيات غرب آسيا

تم نشره في الأربعاء 30 أيلول / سبتمبر 2009. 10:00 صباحاً
  • منتخب ناشئي السلة يتصدر تصفيات غرب آسيا

 

بيروت - الغد - أنجز المنتخب الوطني للناشئين تحت 16 سنة بكرة السلة أهم الخطوات للتأهل الى نهائيات كأس أمم آسيا، وذلك بعد أن حقق فوزاُ غالياً على لبنان (66ـ58) هو الثاني له بعد الأول على سوريا 60-58 ضمن تصفيات بطولة غرب آسيا الأولى التي يستضيفها ملعب انترانيك في سنتر دمرجيان في العاصمة اللبنانية بيروت حتى الثاني من تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.

وسيكون منتخبنا على موعد مع التأهل الرسمي في حال تمكن من تحقيق الفوز "المتوقع" على نظيره اليمني في مباراة الجولة الثالثة التي اختتمت في ساعة متأخرة من يوم أول من امس.

وتخلد جميع المنتخبات المشاركة في التصفيات للراحة اليوم الأربعاء على أن تستأنف غدا الخميس منافساتها من خلال الجولة الرابعة، حيث يلتقي منتخبنا مع نظيره الفلسطيني في مباراة سهلة "نظريا"، وتختتم التصفيات بعد غد الجمعة بمباراة قمة على لقب التصيفات تجمع الأردن وايران.

ويتصدر الأردن ترتيب التصفيات بالشراكة مع ايران التي حققت فوزها الثاني وجاء على حساب على سوريا 67 – 50، بعد الأول على اليمن 64-22، فيما تغلبت اليمن 75-48 على فلسطين التي خسرت ايضا أمام لبنان في افتتاح التصفيات.

وتقام التصفيات بنظام الدوري من مرحلة واحدة على أن يتأهل أول ثلاثة منتخبات في الترتيب العام الى النهائيات المقررة في مدينة جوهار بهرو الماليزية بين 19 و27 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.

الأردن 66 لبنان 58

أزاح منتخبنا للصغار عقبة بارزة من طريقه بعد تغلبه على نظيره اللبناني المضيف في مباراة "مجنونة" تنقل الفوز فيها بين الطرفين قبل أن يحط في جعبة النشامى (66ـ58). وكانت نتائج الأرباع (13ـ29) (30ـ31) (48-34).

ويدين منخبنا بالفوز الى نجم الفريق مجدي الغزاوي الذي سجل 30 نقطة والتقط 12 متابعة واستهلك قدرات اللبنانيين حيث حصل بمفرده على 11 خطأ واضاف عبد الله جرارة 11 نقطة ومالك كنعان (9). وخاض مدرب منتخبنا فريدريك أونيكا اللقاء بأكمله معتمداً دفاع المنطقة مجبراً المنتخب اللبناني على التسديد من خارج القوس اثر فشلهم في الاختراقات.

وقد حصل اللبنانيون على 11 رمية ثلاثية من أصل 34 رمية،  وتأثروا بكثرة ارتكاب الأخطاء الشخصية (33) التي وضعت أبرز لاعبين خارج الملعب وهما طارق المرعبي (18 نقطة) وجوزف القاضي (9 نقاط) لإرتكابهما خمسة أخطاء.

وبقيت اللعبة متكافئة في الربعين الأولين حيث انتصفت المباراة لمصلحة لبنان (31ـ30) بعدما نجح لاعبوه في 7 ثلاثيات فيما أضاع لاعبونا  18 رمية حرة، الا أن الربع الثالث حمل معه رياحا أردنية قاسية جعلت منتخبنا يتقدم (48ـ34)، وتشتعل المباراة في الربع الأخير خصوصا مع تقلص الفارق وتحول التقدم للبنانيين، قبل أن يعود منتخبنا ويحكم سيطرته على المباراة من جديد ويتفوق مع الدقائق الأخيرة مسجلا الفوز بفارق 8 نقاط وبنتيجة 66-58.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الله مع النشامى (ابراهيم السعود)

    الأربعاء 30 أيلول / سبتمبر 2009.
    الله يكون مع نشامى المنتخب الاردني لكرة السلة الي ان شاء الله رح يرفعو راس الاردن في العالي مثل المنتخب الاول وفرخ البط عوام
  • »الله مع النشامى (ابراهيم السعود)

    الأربعاء 30 أيلول / سبتمبر 2009.
    الله يكون مع نشامى المنتخب الاردني لكرة السلة الي ان شاء الله رح يرفعو راس الاردن في العالي مثل المنتخب الاول وفرخ البط عوام