مذكرة تفاهم بين محموعة "اف 6" وشركتي "جيليت وبيتي"

تم نشره في الثلاثاء 29 أيلول / سبتمبر 2009. 09:00 صباحاً

الرياض-وقعت شركة "اف 6" السعودية، احدى الشركات الرائدة في الاستثمار الرياضي بادارة الأمير فيصل بن فهد بن عبدالله، ومجموعة الاميركي جورج جيليت، احد شريكين في ملكية نادي ليفربول الانجليزي لكرة القدم، وشركة ريتشارد بيتي لرياضة السيارات، اول من امس الاحد بتوقيع مذكرة تفاهم بينها لتأسيس تعاون تجاري حصري بين المجموعة السعودية ونادي ليفربول وفريق رتشارد بيتي في ناسكار.

وفي توضيح للأبعاد الاستراتيجية لهذه الاتفاقية ومدى تأثيرها الايجابي على بيئة الاستثمار والتطوير الرياضي في السعودية بوجه خاص ومنطقة الخليج وشمال إفريقيا بوجه عام، قال الأمير فيصل بن فهد بن عبد الله في تصريح خاص لوكالة فرانس برس "أن مجموعة شركات جورج جيليت تأتي على رأس أقوى الاستثمارات والماركات الرياضية في العالم وأن الشراكة معها تمثل إضافة نوعية لنشاط اف 6 الذي يهدف الى وضع اسس علمية ومهنية لقطاع الرياضة والرياضيين".

وتوقع الامير فيصل "أن تسهم هذه الاتفاقية في خلق فرص استثمارية في مجالات كرة القدم وسباقات السيارات ووسائل الاعلام الرياضية المتقدمة في السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".

من جانبه، عبر جيليت عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية مع مجموعة "اف 6" التي تعمل في المنطقة الشرقية في الخبر، لما توفره من فرص غير مسبوقة في قطاع الرياضة في الشرق الأوسط.

ومن المتوقع ان تسهم هذه الشراكة الاستراتيجية الحصرية التي تهدف الى رفع مستوى الأداء في كرة القدم وتأهيل اللاعبين في المنطقة، ايجابا في تأسيس أكاديميات ليفربول لكرة القدم والتي سوف تتولى إدارتها شركة "اف 6".

وتم وضع إطار عمل للشراكة في ناسكار وذلك بهدف تطوير وتشييد حلبات سباقات الناسكار في السعودية وغيرها من دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

التعليق