طلبة أردنيون يحصدون الجوائز العشر الأولى في مسابقة دولية للرسم

تم نشره في الثلاثاء 29 أيلول / سبتمبر 2009. 10:00 صباحاً

عمّان - حصد طلبة أردنيون الجوائز العشر الاولى في مسابقة دولية للرسم نظمتها المفوضية الاوروبية حول المساواة بين الجنسين شارك فيها 25 ألف طفل وطفلة من مختلف دول العالم.

وقال رئيس المفوضية الاوروبية لدى الاردن السفير باتريك رينو خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم في عمان أمس "يسعدنا تقديم الجوائز لأفضل رسومات وردت إلينا في اطار مسابقة الرسم التي أطلقتها المفوضية الاوروبية في شهر آذار (مارس) الماضي بمناسبة يوم المرأة العالمي، والتي تهدف الى فهم أعمق لمفهوم المساواة بين الجنسين في أوساط الشباب".

وأوضح ان "المساواة بين الجنسين تعني في الواقع تقديم الدعم والحماية للمواطنين كائنا من كانوا، وفي هذا المجال يلعب الاردن دورا رائدا في العالم العربي، حيث تقوم الحكومة بتنفيذ سياسات ترفع مستوى المساواة بينهما"، مشيدا بالموهبة الفنية العظيمة التي يتمتع بها الشباب الاردني "ففي كل عام ومنذ انطلاق المسابقة العام 2007، كانت الرسومات الاردنية دائما من بين أفضل الرسومات المختارة في جميع أنحاء العالم".

وأوضحت مديرة النشاطات التربوية في وزارة التربية والتعليم الدكتورة عبلة ابو نوار ان "عدد المشاركين في المسابقة من الاردن بلغ اكثر من 300 طفل وطفلة من مختلف مديريات التربية والتعليم في المملكة، مما يدل على درجة عالية من الاهتمام من قبل جيل الشباب في التعبير عن آرائهم حول المساواة بين الجنسين".

والفائزون في الجوائز هم الطالبة ياسمين احمد المجدوب من مدرسة كفر سوم مديرية بني كنانة، والطالبة سوار العسل باسل حسان من مدرسة خولة بنت الازور من مديرية اربد الاولى، والطالبة هلا محمود جرادات من مدرسة الراهبات مديرية اربد الاولى، والطالبة رانيا باسم من مدرسة زينب بنت الرسول مديرية عمان الاولى، والطالبة رلى رضوان الجعافرة من مدرسة حي رمزي مديرية الزرقاء الاولى، والطالب يحيى خالد الاسمر من مدرسة خولة بنت الازور مديرية اربد الاولى، والطالبات سارة حسن شحادة وسجى عوني اللوزي وإسراء عزام من مدرسة السميراء بنت قيس مديرية عمان الاولى، والطالبة مرح نايف من مدرسة هند بنت عتبة مديرية الزرقاء الثانية. -

التعليق