اتفاق نهائي بين الرياضي والتطبيقية لانتقال نجم السلة وسام الصوص

تم نشره في الاثنين 28 أيلول / سبتمبر 2009. 10:00 صباحاً
  • اتفاق نهائي بين الرياضي والتطبيقية لانتقال نجم السلة وسام الصوص

مؤتمر صحافي للإعلان عن عقد اللاعب اليوم

 

حسام بركات

husam.barkat@alghad.jo

عمّان- توصل ناديا الرياضي والعلوم التطبيقية لاتفاق نهائي بشأن انتقال صانع ألعاب النادي الرياضي والمنتخب الوطني لكرة السلة وسام الصوص الى العلوم التطبيقية اعتبارا من الموسم الحالي 2009-2010.

وسيحصل الرياضي على مبلغ مالي مقابل التخلي عن عقد اللاعب الذي يمتد حتى نهاية موسم 2011-2012، فيما سيحصل وسام الصوص على بدل انتقال وراتب شهري يماثل أقرانه من لاعبي العلوم التطبيقية لمدة 3 مواسم، شرط ان يرتفع بدل الانتقال في حال تم الاتفاق على عقد يزيد على 3 سنوات.

ومن المقرر أن يتم انضمام اسم اللاعب إلى كشوفات ناديه الجديد بعد الانتهاء من تعديل بعض بنود العقد الذي سيتم توقيعه في مؤتمر صحافي يعقد عند الساعة الثانية من ظهر اليوم في مستشفى ابن الهيثم.

ويشكل انتقال وسام الصوص، الذي تأهل مع المنتخب الوطني مؤخرا الى نهائيات كأس العالم (مونديال تركيا 2010)، دفعة فنية مهمة لفريق العلوم التطبيقية وصيف بطل الدوري المحلي وثالث العرب، خصوصا وأن الطموح هو الفوز بالألقاب المحلية والخارجية خلال الموسم الحالي.

ويستعد فريق العلوم التطبيقية للمشاركة في بطولة الحريري العربية، والتي ستنطلق في مدينة صيدا اللبنانية اعتبارا من 8 تشرين الأول (اكتوبر) المقبل، كما يتحضر الفريق تحت إشراف المدرب الصربي بتروفيتش لعدد من البطولات استعدادا للموسم الجديد.

وبدأ وسام الصوص المولود عام 1983 مسيرته مع كرة السلة في صفوف الرياضي وقاده بعد نضوج موهبته لعدد من بطولات الفئات العمرية أهمها دوري الناشئين تحت 18 سنة والشباب تحت 20 سنة، وسرعان ما حجز مقعده في الفريق الأول الفائز بكأس الأردن الأولى عام 2002 ووصيف بطل الدوري في الأعوام الثلاثة التالية، كما انضم للمنتخب الأولمبي الذي أحرز برونزية العرب عام 2005، والتحق بنفس العام بصفوف المنتخب الأول الذي حل سابعا في بطولة آسيا.

وأصبح الصوص لاعبا مهما وأساسيا في صفوف المنتخب الوطني الذي حقق معه المركز الرابع لدورة الألعاب الآسيوية 2006 وبطولة ويليام جونز وكأس الملك عبد الله وكأس العرب 2007، وويليام جونز وكأس النخبة الآسيوية 2008، وأخيرا المركز الثالث في بطولة آسيا 2009 المؤهلة لكأس العالم.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »كل من جد وجد (أم عمر)

    الاثنين 28 أيلول / سبتمبر 2009.
    ألف مبروك يا وسام .. هذا عهدنا بك دائما نشيطا .. مميزا .. خلوقا .. ومخلصا للعبة .. ومنتميا للنادي والمنتخب الذي تلتحق به .. اتمنى لك المزيد من النجاح والتفوق
  • »كل من جد وجد (أم عمر)

    الاثنين 28 أيلول / سبتمبر 2009.
    ألف مبروك يا وسام .. هذا عهدنا بك دائما نشيطا .. مميزا .. خلوقا .. ومخلصا للعبة .. ومنتميا للنادي والمنتخب الذي تلتحق به .. اتمنى لك المزيد من النجاح والتفوق