توزيع جوائز شومان للباحثين العرب الشبان مطلع الشهر المقبل

تم نشره في الأربعاء 16 أيلول / سبتمبر 2009. 10:00 صباحاً

عمّان- الغد- أعلنت مؤسسة عبد الحميد شومان أسماء الفائزين بدورة العام 2008 من "جائزة عبد الحميد شومان للباحثين العرب الشبان".

وتقاسم الباحثان المصريان د. أحمد إبراهيم عقل والباحث د. أحمد محمد النحاس وكلاهما من جامعة المنصورة، جائزة العلوم الطبية، وفاز الباحث المصري د. يوسف فوزي راشد من جامعة القاهرة والجامعة البريطانية في مصر بجائزة العلوم الهندسية، ونال الباحث المغربي عبد السلام محمد الطويل من مجلة "الإحياء" المغربية جائزة العلوم الاجتماعية، وحصل الباحث الأردني د. محمد ياسين الخطيب من جامعة العلوم والتكنولوجيا على جائزة الكيمياء، وظفر الباحث الأردني د. سامر عبد الكريم خصاونة من الجامعة الهاشمية على جائزة العلوم النفسية والتربوية، ونال جائزة العلوم الزراعية مناصفة الباحثان الأردنيان د. رامي تحسين الكريدلي من جامعة العلوم والتكنولوجيا ود. مراد أحمد الحولي من الجامعة الهاشمية.

وتقيم مؤسسة عبد الحميد شومان في الثالث من شهر تشرين الأول (أكتوبر) المقبل في منتدى عبد الحميد شومان الثقافي في جبل عمان بين الدوارين الأول والثاني حفل توزيع للجائزة يشتمل على كلمتين لرئيس الوزراء السابق ورئيس الهيئة العلمية لجائزة الباحثين العرب د. عدنان بدران، ولمدير عام المؤسسة ثابت الطاهر، فيما يلقي الباحث المصري الشاب د. يوسف فوزي راشد كلمة الفائزين.

وتتكون الهيئة العلمية للجائزة من: د. عدنان بدران، د. عبد الرحيم الحنيطي، د. همام غصيب، د. أحمد أبو الهيجاء، د. نجوى خوري وثابت الطاهر.

التعليق