الونسو يقترب من الانضمام الى فيراري

تم نشره في السبت 12 أيلول / سبتمبر 2009. 10:00 صباحاً
  • الونسو يقترب من الانضمام الى فيراري

فورمولا 1

مونزا (ايطاليا)- زاد قيام بنك سانتندر الاسباني بتوقيع عقد رعاية مع فريق فيراري الذي ينافس في بطولة العالم لسباقات السيارات فورمولا 1 لمدة خمس سنوات من التكهنات بأن الاسباني فرناندو الونسو سينضم قريبا الى الفريق الايطالي.

واعلن عن الصفقة خلال مؤتمر صحافي امس الخميس ضم رئيس فيراري لوكا دي مونتزيمولو ورئيس بنك سانتندر اميليو بوتين قبل انطلاق سباق جائزة ايطاليا الكبرى مطلع الاسبوع المقبل.

وبسؤاله عما اذا كان يريد انضمام بطل العالم مرتين الى فيراري العام المقبل قال بوتين الذي يعد من أحد مشجعي الونسو "يمكن ان اعين المديرين والرؤساء في سانتندر الا ان القرار بشأن السائقين يرجع الى لوكا دي مونتزيمولو."

وانتشرت الشائعات في اوساط سباقات الفورمولا 1 لعدة اشهر بأن الونسو سائق رينو سيحل بديلا لكيمي رايكونن سائق فريق فيراري الموسم المقبل ليشارك الى جانب فيليبي ماسا الذي يتعافى من كسر في الجمجمة أصيب به في التجارب التأهيلية لسباق جائزة المجر الكبرى في تموز (يوليو) الماضي.

لم يرد مونتزيمولو مناقشة وضع السائقين الا انه اورد بالكاد اسم رايكونن الذي لا يزال امامه عام في عقده.

وقال "اليوم نتحدث عن عقد الرعاية."

واضاف "سائقا فيراري هما كيمي رايكونن وفيليبي ماسا. انا في غاية السعادة بالاخبار التي وردت مؤخرا بشأن فيليبي. نعلم انه لن يعود كسائق فقط الا انه سيكون في قمة مستواه العام المقبل."

وتابع "اتمنى حظا سعيدا لفرناندو في سباق الاسبوع المقبل."

ورفض بوتين الافصاح عن تفاصيل مالية عن عقد الرعاية الخاص بفيراري الذي سيبدأ عام 2010 كما لم يوضح ما اذا كان عقد الرعاية الحالي مع فريق مكلارين سينتهي.

ويدعم بنك سانتندر فريق مكلارين منذ عام 2007 عندما كان الونسو ضمن الفريق المدعوم بمحركات مرسيدس.

الونسو لا يعلم عن مزاعم التلاعب

 قال السائق الاسباني فرناندو الونسو ان الادعاءات بأن فريقه رينو كان وراء حادث ساعد السائق الفائز ببطولة العالم مرتين من قبل على الفوز بسباق جائزة سنغافورة الكبرى العام الماضي اصابته بالدهشة اكثر من اي شخص اخر.

واضاف السائق الاسباني للصحافيين خلال سباق جائزة ايطاليا الكبرى امس الخميس "من الصعب فهم هذا الموقف بأكمله اضافة الى كل هذه التحقيقات."

وتابع "اشعر بالدهشة. لا يمكنني تخيل هذه الاشياء او هذا الموقف."

ومن المقرر ان يمثل مسؤولو فريق رينو بطل العالم السابق لسباقات السيارات امام الاتحاد الدولي للسيارات في 21 ايلول (سبتمبر) الحالي للرد على اتهامات بأنهم اصدروا اوامر للبرازيلي نيلسون بيكيت بالتسبب في حادث اصطدام خلال السباق الليلي قبل عام مضى.

وجاء الحادث الذي وقع عند نقطة على الحلبة يصعب رفع السيارات فيها بسرعة عقب قيام الونسو بالتزود بالوقود.

ونزلت سيارة الامان الى الحلبة وهو ما صب في مصلحة السائق الاسباني.

وبسؤاله ما اذا كان يعرف شيئا عما جرى رد الونسو بالقول "لا."

وقال السائق الاسباني انه يرتبط بعلاقات وثيقة مع فلافيو برياتوري مسؤول فريق رينو الى جانب بيكيت زميله السابق في الفريق.

وقال الونسو عن بيكيت البالغ من العمر 24 عاما والذي استبعده فريق رينو في اب (اغسطس) الماضي عقب فشله في تسجيل اي نقاط في هذا الموسم "كنا زملاء في الفريق لمدة عام ونصف العام ولم يكن لدي مشكلة معه."

وجرى استجواب الونسو وكبار مسؤولي فريق رينو من قبل المحققين خلال سباق جائزة بلجيكا الكبرى كما صدرت بيانات عن جلسات الاستماع التي عقدها المجلس العالمي لرياضة السيارات في باريس.

ولم يتحدث بيكيت بشكل علني عن تلك الادعاءات ولم يعلق فريق رينو عليها ايضا.

وقال سائقون في فرق فورمولا 1 تحدثوا للصحافيين امس ان علامات استفهام اثيرت بشأن حادث التصادم في ذلك الوقت دون ان يظهر اي شيء.

وقال الالماني نيك هايدفيلد سائق فريق بي.ام.دبليو ساوبر "عقب السباق مباشرة وخلال الافادة الصحفية كان لدى جميع المشاركين في السباق الاعتقاد بأن الحادث يبدو متعمدا."

واتفق معه في الرأي مواطنه نيكو روزبرج الذي حل في المركز الثاني مع فريق وليامز خلف الونسو في سباق سنغافورة.

وقال "انها مصادفة غريبة. كافة الاشياء حدثت معا إذ دخل الونسو الى المرآب مبكرا قبل ان تنزل سيارة الامان بعدها بلفة. انها الشائعة التي سرت في اوساط العاملين في سباقات فورمولا 1 عقب السباق."

واضاف "لا اعتقد انهما قاما بهذا. اذا كان الامر متعمدا فان هذا سيصيبني بالدهشة لانه سيصبح صادما بشدة."

هاميلتون ينشر الامل في مونديال للمشردين

 قال لويس هاميلتون بطل العالم لسباقات السيارات الفورمولا 1 للاعبين المشاركين في بطولة كأس العالم للمشردين لكرة القدم امس الخميس ان خلفيته المتواضعة يجب ان تجعلهم يدركوا انه لا مستحيل في الرياضة.

ونشأ السائق البريطاني البالغ من العمر 24 عاما وهو اول سائق اسود يفوز ببطولة العالم عندما أحرز مع فريق مكلارين لقب البطولة العام الماضي في نزل خاص بالطبقة العاملة وانفصل والداه عندما كان في الثانية من العمر.

وقال للصحافيين على هامش البطولة المقامة في ميلانو قبل ان يتوجه الى مونزا للاعداد لسباق جائزة ايطاليا الكبرى يوم الاحد المقبل " الجميع هنا كانت بدايتهم متواضعة لذا فانني قد اكون منتميا اليهم."

واضاف "لا احد يعرف حجم المعاناة التي مروا بها. عندما اسير في الشوارع اشاهد دائما اشخاصا يركلون الكرة. انهم صغار السن وامامهم طريق طويل. في ظل وجود هذه الفرصة فان عليهم ان يشاركوا لتقديم كافة ما لديهم."

ويتنافس لاعبون مشردون من 48 دولة في النسخة السابعة لبطولة كأس العالم في ميلانو التي تستمر لمدة اسبوع. وكان المستكشفون من الاندية الكبيرة يحضرون في الماضي سعيا لانتقاء عدد من اللاعبين الواعدين للمستقبل من هذه الخلفيات المعدمة.

واضاف هاميلتون الذي بات الان مليونيرا ويواعد مغنية البوب الشهيرة نيكول شيرزينجر من فريق بوسيكات دولز "انهم يمتلكون فرصة ثانية في الحياة ويستحق الجميع نيل فرصة ثانية."

واعطى سائق السيارات اشارة البدء لمباراة المشردين بين انجلترا والبرتغال وقال انه شاهد اجزاء من مباراة انجلترا التي تغلبت فيها على كرواتيا 5-1 الاربعاء والتي ضمنت بها انجلترا الصعود الى نهائيات كأس العالم.

وقال "تمكنت من مشاهدة عدة اهداف. بدت مباراة سهلة. من الرائع ان اشاهد انجلترا وهي تصعد الى النهائيات."

لا مجال للعواطف في فريق فورس انديا

 قال فيجاي ماليا مالك فريق فورس انديا الذي يخوض بطولة العالم لسباقات السيارات فورمولا 1 امس الخميس انه سيتم منح فرصة للسائق الهندي كارون تشاندهوك لاثبات جدارته في المشاركة بالبطولة ليس بسبب جنسيته فقط.

وكان بيرني ايكلستون قال الاربعاء ان فورس انديا الذي انتقل سائقه الايطالي جيانكارلو فيزيكيلا الى فيراري يتعين عليه ان يستقدم تشاندهوك من اجل زيادة شعبية الرياضة قبل اول سباق جائزة كبرى في الهند عام 2011.

لكن فورس انديا اختار السائق الاحتياطي الايطالي فيتانطونيو ليوتسي مما أثار ردود افعال مختلفة بعد توقعات ان الفريق الذي يحمل اسم الهند قد يختار سائقا هنديا.

وقال ماليا لوكالة بي.تي.اي وهي من اكبر وكالات الانباء الهندية "هناك مبالغة كبرى في الامر... تناقشت في الامر مع كارون تشاندهوك واتفقنا ان يجلس خلف مقود جهاز محاكي كي نرى كيف يتعامل مع سيارة فورمولا 1."

واضاف "يجب على تشاندهوك ان يفوز بسباقات في فئة جي.بي 2 وان يؤدي بشكل جيد في محاكي الفورمولا 1 واذا قدم اداء جيدا في المحاكي سوف اكون اول من يمنحه مكانا في فورس انديا."

ويعتبر الكثيرون في الهند تشاندهوك الذي ينافس في سلسلة سباقات فئة جي.بي 2 التي تعتبر الطريق نحو فورمولا 1 هو امل الهند في هذه الرياضة بعد الارتفاع الكبير في شعبيتها عقب ان اصبح نارين كارتيكيان اول سائق هندي في الفورمولا 1 عام 2005.

وحاليا لا يوجد سائق هندي في الفورمولا 1 ودافع ماليا عن قرار عدم الاستعانة بتشاندهوك.

وقال المليار الهندي ماليا "لا يحدث الامر هكذا... لم يكن هناك سائق ايطالي في فريق فيراري حتى انضم اليه فيزيكيلا. كان سائقا فيراري هما الفنلندي كيمي رايكونن والبرازيلي فيليبي ماسا."

واضاف "نحن متعاقدون مع ليوتسي كسائق احتياطي وسائق تجارب وبالتالي من الطبيعي ان يخوض سباقات بمجرد ان يخلو مقعد في الفريق."

وكان فيزيكيلا انتقل الى فيراري الاسبوع الماضي ليحل بدلا من الايطالي لوكا بادوير بديل ماسا الذي أصيب بكسر في الجمجة في التجارب الحرة لسباق المجر في تموز (يوليو) الماضي.

التعليق