عضيبات يبحث مع السفير البرازيلي سبل التعاون الشبابي

تم نشره في الخميس 10 أيلول / سبتمبر 2009. 09:00 صباحاً
  • عضيبات يبحث مع السفير البرازيلي سبل التعاون الشبابي

 

عمّان- الغد- بحث رئيس المجلس الأعلى للشباب د. عاطف عضيبات مع السفير البرازيلي في عمان فرنادو جوسيه ابريو سبل تعزيز التعاون بين الأردن والجمهورية الاتحادية البرازيلية في المجالين الشبابي والرياضي، في ثاني زيارة للسفير يقوم بها للمجلس خلال شهرين.

رئيس المجلس الأعلى للشباب د. عاطف عضيبات أوضح للضيف أنه نقل لسمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية، استعداد الجانب البرازيلي لمد جسور التعاون مع الأردن في المجالات الرياضية، وفي مقدمتها دعم الأردن بالعناصر التدريبية في كرة القدم والكرة الطائرة وأية رياضات أخرى، على أن يتم التوقيع على اتفاقيات في هذا المجال، كما نقل لسموه رغبة مدينة ريو دي جانيرو في استضافة دورة الألعاب الأولمبية 2016 والدخول في التصويت على اختيار المدينة المرشحة للاستضافة، والذي يقام في مدينة كوبنهاجن مطلع شهر تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، وأمنيات الجانب البرازيلي أن ينال هذا الطلب الدعم من سمو الأمير فيصل، ومن أصدقاء البرازيل حول العالم، والذين يأملون أن تحظى قارة أميركا اللاتينية بهذا الشرف الرياضي الكبير.

بدوره، أعرب السفير البرازيلي عن إعجابه بمستوى الدعم والرعاية الذي يلقاه الشباب الأردني من جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، والاهتمام الرياضي لسمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية، وما حققته الرياضة الأردنية من تطور خلال الفترة الأخيرة، قبل أن يتطرق لبعض الملاحظات التي قدمتها اللجنة الأولمبية الدولية تجاه ملف الاستضافة البرازيلي، والتي تركزت حول تطوير البنية التحتية لإقامة الوفود وأنظمة المواصلات، مشيراً إلى أنه يجري العمل على تعديل الملف قبل تقديمه في الموعد المحدد، كما تناول بعض الجوانب الايجابية في الملف البرازيلي والذي يعزز من فرص بلاده في الاستضافة.

التعليق