الأمانة تواصل أمسيات الرينبو الرمضانية

تم نشره في الأحد 6 أيلول / سبتمبر 2009. 09:00 صباحاً

 عمان-واصلت دائرة المراكز الثقافية في امانة عمان الكبرى تقديم امسياتها الفنية والثقافية طيلة شهر رمضان المبارك بعرض فني لفرقة الايمان من سورية مساء أول من أمس الجمعة في شارع الرينبو.

وتضمن العرض الذي استحوذ على اهتمام جمهور الشارع الذي تجمع في حديقة الرينبو موشحات عربية أصيلة تناجي الروح، بما فيها من تجانس بين الكلمة والموسيقى الرشيقة وما رافق ذلك من استعراض فلكلوري سوري.

وتم خلال العرض الذي حضره نائب مدير المدينة للشؤون الثقافية والاجتماعية هيثم جوينات، والمدير التنفيذي للثقافة فيها سامر خير، تقديم مسابقة ثقافية وفنية للأطفال.

وأكدت مسؤولة شارع الرينبو المهندسة يارا عويس حرص الأمانة على تقديم الأمسيات الرمضانية في شارعي الرينبو والوكالات طيلة الشهر الفضيل، ضمن سياستها لتفعيل الحراك الثقافي والفني.

وأشارت إلى برنامج الرينبو الذي اتخذ منحى فنيا وثقافيا من خلال التواصل مع المجتمع المحلي وتشجيع المواهب على المشاركة في المسابقات الرمضانية الثقافية والفنية.

ويشتمل البرنامج الفني على مسابقة الرسم للصغار تتناول أربع مراحل عمرية تضم مسابقة أفضل تلوين، وأفضل رسم حول رمضان في عمان والرسم الحر.

وتشارك في الأمسيات فرق محلية وعربية للأناشيد الدينية كفرقة الترمذي من الأردن للموشحات الدينية، وفرقة الإيمان من سورية.

وكانت الأمسيات الثقافية والفنية بدأت بعرض لفرقة فسيفساء جاز الشارع للعزف الشرقي والغربي التي تميزت بإضفائها الأجواء الطربية، من خلال المزج ما بين النمطين الشرقي والغربي في الموسيقى، إلى جانب مسابقة ثقافية للأطفال قدمها الزميل حازم الخالدي.

التعليق