العدد الجديد من مجلة وسام يحتفي بمهرجان الأردن

تم نشره في الخميس 27 آب / أغسطس 2009. 09:00 صباحاً

 

عمّان- الغد- صدر مؤخرا العدد 204 من مجلة وسام التي تصدرها وزارة الثقافة، وهي مجلة شهرية ثقافية مصورة للأطفال والفتيان، وهو عدد يحاكي الطفل، ويصدر محتفيا بإقامة مهرجان الأردن 2009 في كافة محافظات المملكة.

ويشتمل العدد على الافتتاحية التي يكتبها مدير التحرير القاص مخلد بركات والتي أشار فيها إلى دور مسرح الطفل في مهرجان الأردن، والذي جاء من باب الاهتمام بالطفل، وتقديم مجموعة من العروض المسرحية الرائعة والتي ترفع من الذائقة الجمالية لديه.

ويحتوي العدد على باقة من الأشعار القيمة والقصص القصيرة ومواد الإعداد والسيناريوهات والرسومات الملونة الجذابة، وفي باب القصة القصيرة كانت المشاركات التالية  للكتاب: سهير المصري، صفية البكري، زيد البدارين، وجيهة سعسع، نجلة أحمد علي، أسمهان حامد وحسام الرشيد، كما اشتمل على أشعار لـ "د. طه راجي حتاملة ، ليلى الحمود، يوسف حمدان، علي البتيري، د. خالد الجبر، ضيف الله العنانزة"

كما تضمن عددا من السيناريوهات التي تقدم أفكارا ومعلومات مهمة مثل "الحمار الغدار" لنضال البزم،  و"رب ضارة نافعة" سيناريو نجوى العبادي ورسم راشد الكباريتي، و"العتبة المكسورة" سيناريو عبد الإله رؤوف ورسوم يادة العبيدي.

كما شارك في العدد خالد غنيم، عمار الجنيدي، د. ربحي مصطفى عليان، أميرة العامري، لميس العمري، عيسى حسن جراجرة، رمزي الغزوي، في إعداد مواد علمية، صحية وتعليمية، ترفيهية ورياضية مهمة.

وفي باب دين ودنيا كتبت الشاعرة نبيلة الخطيب موضوع "أبو ذر الغفاري.. صحابي جليل"، وكتب نضال علي القاسم عن مسرحية "مهران في غابة الريحان" ليوسف البري في باب قرأت لك.

وشارك في رسم مواد العدد الفنانون هاني مسعود "الغلاف الأمامي"، صفية البكري، فايزة حداد، سوسن الفقهاء، صفاء أبو دوش، أوميد، منار الطيب، حازم النمراوي، مصطفى عبدالله، راني البرقاوي، إيمان مرزوق، احمد صبيح، شروق بشناق، صفاء السيوف، والمصور الفوتغرافي إبراهيم الطراونة.

وفي باب نادي وسام شارك الأطفال والفتيان "أسيل عمران أبو حمور، حمزة العبادي، جلال الدين علي المومني، أحمد جعفر العقيلي، أسيل علي شنينات، هيا عريقات، حنان حمودة، رشا ابداح".

كما اشتمل العدد أيضا على مواضيع أخرى مفيدة في تنمية قدرات الطفل الذهنية ومن بينها حديقة وسام المسلية، من إعداد وفاء الحيوك، ومسابقة وسام والتي تبلغ  قيمة جائزتها خمسون دينارا تصرف للفائز في المسابقة ضمن شروط محددة، وفاز بها لهذا العدد الطفل "ليث عيسى عقلة".

ويرأس تحرير المجلة الشاعر حكمت النوايسة، وأعضاء هيئة تحرير كل من: د. أميمة عبد الغني، زياد أبو لبن، حسن ناجي، عمار الجنيدي، والمخرج الفني محمد سعيد الشيخ، ويوسف الصرايرة إشراف فني وسناء العبداللات، سكرتيرة تحرير.

التعليق