منتخب الملاكمة يكثف تدريباته استعدادا لكأس العالم

تم نشره في الأربعاء 26 آب / أغسطس 2009. 10:00 صباحاً
  • منتخب الملاكمة يكثف تدريباته استعدادا لكأس العالم

اللاعبون يؤكدون جاهزيتهم والإصابة تغيّب أيمن عوض

 

محمد عمّار - موفد اتحاد الإعلام الرياضي

Mom.ammar@alghad.jo

عمّان- كثف منتخب الملاكمة من تحضيراته للمشاركة ببطولة كأس العالم بالملاكمة، والتي تجرى نزالاتها في مدينة ميلانو الإيطالية خلال الفترة من 29 آب (اغسطس) الحالي وتستمر حتى 14 أيلول (سبتمبر) المقبل، ويشارك في البطولة أكثر من 720 لاعبا يمثلون 130 دولة.

المنتخب انتقل إلى معسكر مغلق في بيت شباب عمّان، ويواصل تدريباته في صالة مؤتة بمدينة الحسين للشباب، بإشراف المدرب البريطاني باتريك ويساعده المدرب الوطني عمر المجالي بالإضافة إلى باسل الهنداوي ومحمد عشيش وتيسير الجمال، حيث يخضع المنتخب لوجبتين تدريبيتين يوميا، الأولى تبدأ عند الساعة التاسعة مساء وتستمر لمدة ساعتين، فيما تبدأ الثانية الساعة الثانية فجرا، وتنتهي قبل فترة السحور تماشيا مع شهر رمضان المبارك.

تدريبات أمس التي اشرف عليها المدربان باتريك والهنداوي، اشتملت على رفع مؤشر اللياقة البدنية خصوصا بعد فترة الافطار.

معسكر المنتخب المغلق أصاب الهدف بعدما تعذرت إقامته في بلغاريا بسبب عدم وصول التأشيرات، فيما قرر المدرب باتريك إلغاء معسكر مصر لأسباب تتعلق بالتغذية، فتمت إقامة المعسكر المغلق في بيت شباب عمان، والذي يستمر حتى مغادرة الوفد إلى إيطاليا فجر يوم السبت 29 آب (اغسطس) الحالي.

الالتزام بالمعسكر

ظهر جليا التزام لاعبي المنتخب بالمعسكر التدريبي المغلق، حيث يواصل المنتخب تدريباته بحثا عن تقديم نزالات مثيرة وتحقيق الإنجازات في البطولة التي تعتبر الأقوى على المستوى العالمي خصوصا في ظل المشاركة الكبيرة من ملاكمي العالم.

لاعبو المنتخب أكدوا أن الهدف من المشاركة تحقيق الميداليات وعكس صورة عن تقدم اللعبة في الأردن، وتأكيد جهود الاتحاد المضنية في التغلب على كل العقبات التي لازمت المنتخب من حيث التدريبات أو إقامة المعسكرات الخارجية، مؤكدين أحقيتهم بالمنافسة على ميداليات البطولة، رغم صعوبة المهمة، خصوصا مشاركة أقوى ملاكمي العالم.

أيمن يواصل تغيبه

واصل لاعب المنتخب ايمن عوض تغيبه عن تدريبات المنتخب لالتزامه بالعلاج في اتحاد الطب الرياضي جراء إصابة في الكتف، فيما لم تتضح بعد صورة مشاركته في بطولة كأس العالم بانتظار التقرير الطبي، للتأكد من جاهزيته للمشاركة، وبعد تكثيف الحصص التدريبية لعوض خصوصا بعد غيابه لفترة اسبوع عن المعسكر.

ويعتبر ايمن عوض احد لاعبي المنتخب المصنفين حسب لائحة الاتحاد الدولي، حيث يحل عوض بمركز متقدم على المستوى العالمي للاعبي الهواة بالملاكمة، وفي حال مشاركة عوض بالبطولة وتحقيق النتائج، فإنه سيكون قريبا من تحقيق تصنيف أفضل مما هو عليه الآن.

الباعوني: جاهزون للمنافسة

لاعب المنتخب في وزن تحت 69 كغم عبدالله الباعوني، أكد جاهزية المنتخب للمشاركة في البطولة، مشيرا إلى أن البطولة هي الأقوى على المستوى العالمي، وأن المنتخب يواصل تدريباته بجهد كبير لتحقيق الإنجاز ورفع العلم الأردني فوق منصات التتويج العالمية رغم صعوبة المهمة، إلا أن المنتخب عاقد العزم على الظفر بالميداليات وعكس مدى تطور اللعبة في الأردن.

تشكلية المنتخب

يمثل المنتخب في بطولة كأس العالم كل من محمد عبدالعزيز في وزن (51) كغم، وجهاد الزعبي في وزن (54) كغم، ومحمود عشيش في وزن (60) كغم، وفرج درويش في وزن (64) كغم، عبدالله الباعوني في وزن 69 كغم، احمد طعيمات في وزن 81 كغم وإيهاب درويش في وزن 91 كغم، فيما لم تتضح الرؤية حول مشاركة ايمن عوض من عدمها، بانتظار التقرير الطبي حول إصابته، ومدى تشافيه من الإصابة وسرعة عودته للتدريبات.

عوض يتابع التدريبات

رئيس اتحاد الملاكمة طارق عوض تابع في أكثر من مناسبة تدريبات المنتخب، وأكد أهمية المشاركة في كأس العالم، والتي تعكس مدى تقدم اللعبة، فيما يواصل الاتحاد جهوده في تذليل كافة العقبات أمام لاعبي المنتخب.

وأضاف عوض أن الاتحاد أقام بطولة البراعم والناشئين وسط مشاركة واسعة، هدف من خلالها الاتحاد إلى إيحاد جيل من الصغار قادر على مواصلة المشوار.

وأشار عوض في حديثه لموفد اتحاد الإعلام الرياضي، إلى أن الاتحاد قرر الموافقة على تنسيب الجهاز الفني بإقامة المعسكر التدريبي في عمان بعدما تعذرت إقامته في بلغاريا، ووافق الاتحاد على عدم المشاركة بمعسكر مصر بناء على تنسيب الجهاز الفني.

وأكد عوض أن الاتحاد يدرس بعناية تامة استقطاب العديد من المدربين من اوزبكستان وكازاخستان، خصوصا للفئات العمرية، وسيتم الإعلان عن هوية هذه الأجهزة في الأيام المقبلة.

التعليق