بشار يهرب من "الانفلونزا" وأبو زمع يوضح وقدامى الرمثا يلعبون في سورية والعربي يطلب أبو عابد

تم نشره في الخميس 20 آب / أغسطس 2009. 09:00 صباحاً
  • بشار يهرب من "الانفلونزا" وأبو زمع يوضح وقدامى الرمثا يلعبون في سورية والعربي يطلب أبو عابد

اخبار النجوم

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر اخبار نجومهم المفضلين، اضافة الى بعض الاحداث التي تجري خلف الكواليس.

بشار يهرب من "انفلونزا الخنازير"

يعود لاعب المنتخب الوطني السابق لكرة القدم بشار بني ياسين المحترف في صفوف فريق الحزم السعودي الى عمان يوم الاربعاء او الخميس المقبل، مستثمرا فترة توقف الدوري السعودي "دوري المحترفين" خلال شهر رمضان المبارك، وهاربا من فايروس "انفلونزا الخنازير" الذي أصاب عددا من لاعبي الكرة السعودية، ومن ضمنهم حارس مرمى فريق الحزم الذي يلعب له بشار.

ووفق بني ياسين الذي كان يتحدث لـ"الغد" من السعودية، فانه ينتظر ان يكون قد خضع الى فحص طبي امس، للاطمئنان على صحته، في إجراء وقائي روتيني طلبته ادارة النادي من جميع لاعبي الفريق.

وأضاف بشار: حالتي الصحية ممتازة، ولكن الفحص الطبي يأتي كإجراء وقائي فقط، كون حارس مرمى الفريق تعرض للاصابة بالفايروس، مما دفع الإدارة لدعوة اللاعبين لاجراء هذا الفحص من منطلق حرص النادي على سلامة لاعبيه.

وأكد بشار تأجيل مباراة فريقه الحزم امام النصر التي كانت مقرة امس، حرصا على سلامة اللاعبين، وخوفا من انتشار المرض كإجراء وقائي.

وأشار اللاعب ان الحزم تنتظره مباراة بالدوري امام الاهلي يوم الثلاثاء المقبل، ولم يتحدد حتى الآن فيما اذا كانت ستبقى في موعدها ام لا، مشيرا الى انه سيعود الى عمان، في حال بقيت المباراة في موعدها، اما في حال تأجيلها فسيكون في عمان في وقت أقرب.

قدامى الرمثا يلعبون في سورية

توجه نجوم فريق الرمثا القدامى لكرة القدم الى سورية أمس، للمشاركة في مباراة اعتزال اللاعب السوري ماجد العلي التي ستجري اليوم على ملعب خالد بن الوليد في حمص، وتجمع قدامى الرمثا مع قدامى لاعبي سورية.

وتكون فريق الرمثا المغادر من عبدالباسط الخب وموفق ابو هضيب ومحمود الخب وراتب الداود وناجح ذيابات وسليم ذيابات ومحمد الخزعلي وحسين الشناينة وعبدالعزيز ذيابات واحمد الشناينة وعيسى ذيابات وعمر ايوب وخالد شرقاوي وزيد الشرع واسلام ذيابات، اضافة الى الطبيب محمد المومني.

وكان اللاعبون القدامى قد عقدوا اجتماعا، لمناقشة ترتيبات السفر والمباراة التي سيظهر فيها عدد من نجوم الكرة السورية.

أبو زمع: أبو عابد أصر على عودتي

أكد المدرب العام لفريق شباب الاردن عبدالله ابو زمع الذي عين امس مساعدا للمدير الفني نزار اشرف، ان علاقته بالمدرب جمال ابو عابد متميزة، وانه لا خلاف بينهما بسبب عودته لشباب الاردن عقب تقديمه وابو عابد للاستقالة مؤخرا من تدريب الفريق.

وقال ابو زمع في تصريح لـ"الغد": اريد ان اكشف عن حقيقة تتمثل في اصرار ابو عابد على قبول العودة للتدريب في شباب الاردن، وكنت حريصا على استشارته قبل الرد على عرض النادي، حيث رحب بعودتي لشباب الاردن بل ان ابو عابد اصر على قبولي بالمهمة.

وأضاف: لم يكن هناك خلاف بارز بين شباب الاردن والجهاز الفني السابق الذي كنت عضوا فيه الى جانب ابو عابد، وما حصل هو خلاف فقط على بعض بنود العقد، وهذا لا يفسد العلاقة التي تربطنا بالنادي، وخير دليل على ذلك دعوتي مرة اخرى للعمل في تدريب الفريق.

وأكد ابو زمع انه سيكون الى جانب ابو عابد في مهماته مستقبلا، كونه يفتخر بالعلاقة التي تربطه بهذا المدرب الذي وصفه بالمتميز والغيور على عمله، مختتما حديثه بالتعبير عن اعتزازه بشباب الاردن وابو عابد.

مصير جونيورز بعد بطولة النصر الإماراتي

أكد المدير الفني لفريق الفيصلي ثائر جسام، ان قراره النهائي بشأن المحترف الزامبي زامبا جونيورز، سيتحدد عقب نهاية المشاركة في بطولة النصر الاماراتي التي تنطلق يوم 26 الحالي، وذلك لمنح الجهاز الفني فرصة اكبر للتعرف على قدرات المحترف، قبل اتخاذ القرار النهائي بشأن ضمه.

وقال جسام لـ"الغد": اللاعب قدم مستوى جيدا في بطولة تشرين، ولكننا آثرنا منحه فرصة اكبر خلال بطولة النصر لتقييم مستواه الفني بشكل نهائي.

الى ذلك تغادر بعثة الفيصلي الى الامارات يوم الاثنين المقبل، للمشاركة في بطولة النصر.

فرحان يعتذر للعربي

اعتذر المدرب العراقي كريم فرحان امس عن عدم قبول مهمة تدريب فريق العربي لكرة القدم ، بسبب عدم تمكنه من الحصول على إجازة من عمله في العراق، وفق ما افضى به نائب رئيس النادي العربي فايز سليم.

هذا الاعتذار دفع العربي للبحث عن مدرب بديل للمستقيل كاظم خلف، حيث تمت مفاتحة المدرب جمال ابو عابد الذي طلب عدة ايام لدراسة الموضوع، وعرض احتياجاته في حال قرر الموافقة على عرض النادي العربي، حيث يتوقع ان تحدث مفاوضات مباشرة قريبا بين الطرفين سعيا للتوصل الى اتفاق، خاصة وان ابو عابد أشاد بلاعبي العربي.

لاعبو طائرة شباب الحسين يرفضون المكافأة

رفض لاعبو فريق شباب الحسين للكرة الطائرة بطل الدوري الممتاز، تسلم مكافآت فوزهم باللقب، بعدما تفاجأوا بقيام النادي بخصم مبلغ 75 دينارا من المبلغ المتفق عليه وهو 300 دينار لكل لاعب، الامر الذي دفعهم لإعادة المبالغ في نفس اللحظة وفي الحفل الذي اقامه النادي للاعبين في احد مطاعم عمان.

حاتم عقل في الفندق الذي عسكر فيه الرائد - (من المصدر)

وبدأت القصة عندما دعا النادي لاعبي الطائرة لتكريمهم في حفل عشاء في المطعم، حيث كان الاتفاق على ان يحصل كل لاعب على 300 دينار، ولكن المفاجأة كانت بتسلم كل لاعب مبلغ 225 دينارا، مما دفع الفريق لرفض تسلم المبلغ، بانتظار الحصول على كامل المكافأة.

كواليس النجوم

* المحترف الاردني في صفوف فريق الرائد السعودي حاتم عقل، تألق بشكل لافت في اولى مبارياته الرسمية امام الاهلي ضمن منافسات دوري المحترفين السعودي.. المباراة التي انتهت بفوز الاهلي بنتيجة 1-0 سجل في الدقيقة الاخيرة، شهدت فدائية واضحة من عقل الذي نجح في تعطيل الهجوم الاهلاوي، الامر الذي اثار ردود فعل ايجابية من جانب الرائد وجماهيره.

* رئيس الاتحاد النيوزيلندي لكرة القدم مايكل غالدينغ أشاد باستقرار مستوى منتخبنا الوطني الذي سيلاقي نيوزيلندا في عمان يوم 9 المقبل.. غالدينغ قال في تصريح صحافي: كانت مقامرة أن نرتب لمثل هذه المباريات الودية قبل فترة طويلة من لقائنا الحاسم مع الفائز من السعودية والبحرين للتأهل الى كأس العالم، ولكن الأردن يتمتع بالاستقرار وسنحاول الاستفادة بأكبر قدر ممكن من هذه المباراة.

* مدرب عراقي يسعى حاليا للوساطة بين النادي العربي والمدرب العراقي المستقيل كاظم خلف، بشأن مطالب النادي المالية.. لقاء ينتظر ان يكون قد تم امس للانتهاء من مشكلة العربي وخلف دون شكاوى رسمية.

* لاعب احترف في فلسطين مؤخرا، راح يكيل الشتائم لـ"الغد" لانها أشارت الى ان اللاعب اضاع ركلة ترجيحية ساهمت في ضياع لقب بطولة كأس فلسطين على فريقه.. اللاعب الذي عرف عنه عدم انضباطه حتى مع فريقه في الاردن، كان قد اهدر الركلة الترجيحية الحاسمة في المباراة التي انتهت بالتعادل في وقتها الاصلي، ليظفر الفريق المنافس بلقب كأس فلسطين.

* فريق الحسين اربد ما يزال حائرا في تقييم مستوى المحترف المغربي محمد طالبي الذي شارك في معسكر الفريق الذي اختتم اول من امس في سورية.. الفريق استبعد المصريين محمود السيد واحمد عبدالكريم، بانتظار اتخاذ القرار النهائي بشأن طالبي.

* حارس مرمى فريق اليرموك مازن عبيد في طريقه للانضمام الى صفوف فريق الكرمل.. الحارس انتظم بتدريبات الفريق اعتبارا من اول من امس.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »ما شاء الله عليك ابو محيسن (لطفي مبروك)

    الخميس 20 آب / أغسطس 2009.
    اولا جزاك الله خيرا واكثر من امثاللك بما اني مشجع وحداتي افتخر بك ومن امثاللك من مشجعي الفيصلي ويا ريت كل مشجعي الانديه الاردنيه تكون عندها ثقافه رياضيه ودينيه وعدم الالتفاف للعنصريه والجاهليه ودمتم بود
  • »جزاك الله كل خير يا ابو محيسن (smartik)

    الخميس 20 آب / أغسطس 2009.
    الاخ العزيز ابو محيسن جزاك الله كل خير لما كتبته وكل عام وانت بالف خير اعاده الله عليكم وعلينا وعلى اردننا الحبيب وعلى سائر المسلمين بالصحه والعافيه
  • »ياربي والله اخبار متميزة (هبة الاردن)

    الخميس 20 آب / أغسطس 2009.
    ياربي من وين بقدر الخطاطبة يحصل على كل هذا الكم من الاخبار، والله اخبار مميزة وكثيرة، واكيد تحتاج الى جهد شكرا للصحفي وشكرا للغد
  • »ما شاء الله عليك ابو محيسن (لطفي مبروك)

    الخميس 20 آب / أغسطس 2009.
    اولا جزاك الله خيرا واكثر من امثاللك بما اني مشجع وحداتي افتخر بك ومن امثاللك من مشجعي الفيصلي ويا ريت كل مشجعي الانديه الاردنيه تكون عندها ثقافه رياضيه ودينيه وعدم الالتفاف للعنصريه والجاهليه ودمتم بود
  • »نصيحة رمضانية !!!! (ابو محيسن)

    الخميس 20 آب / أغسطس 2009.
    رد: ورقة يوم في حياة صائم - حمل وانشر - بعدة لغات
    يوم في حياة صائم ( مشاريع رمضان ):
    ـــــــــــــــــــــــــــــــ
    بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله – صلى الله عليه وسلم - ... أخي الحبيب ... كل عام وأنتم بخير ...

    * هل تريد أن تحمي نفسك من عطش 50.000 سنة يوم القيامة ؟؟

    عندما تصوم يوما في رمضان فإنك تصوم 14 ساعة أي =50000 ثانية تقريبًا
    فهل تتخيل أن صوم (50ألف ثانية) في رمضان يقيك عطش (50 ألف) سنة يوم القيامة ؟؟؟
    أي أن الثانية الواحدة في رمضان بسنة كاملة من سنوات الحر والعطش يوم القيامة !!!!!

    * أخي الحبيب ... إذا فاتك رمضان ....لن يعوض ... ألا يكفي كل رمضان ضاع في حياتك من قبل ...إذا وقعت فقم ... لا تيأس... اجعله كأنه آخر رمضان في حياتك واشحذ عزمك وانطلق معنا في هذه المشاريع قدر وسعك:-

    ** مشروع كيف تربح المليار في 30 يوم:
    • هل تعلم أن حسنات ختمة قرآن واحدة في الأيام العادية = 3,3 مليون حسنة إذا تقبلها الله – سبحانه وتعالى - ( أي تمحو 3,3 مليون سيئة ) ... ومضاعفة الحسنات في رمضان جعلت ثواب العمرة في رمضان = ثواب الحج مع رسول الله !! ...

    • فما بالك بثواب ختمة القرآن في رمضان ؟؟؟ مئات الملايين من الحسنات بين يديك فهل ستضيعها ثم تندم على الحسنة الواحدة يوم الفزع الأكبر ؟ هكذا رصيدك أعلى من رصيد أصحاب شركات المحمول والملتي ناشيونال جروبز !!
    ** مشروع ضربة البدء :
    • اجعل بداية الشهر هي أقوى ما في الشهر كله .. فور بداية أول ليلة في رمضان .. اشحذ عزمك وصمم أن تكون هذه الليلة هي ليلة العتق من النار ... من أول ليلة بإذن الله ..وكل ليلة فور الإفطار اعزم أن تكون هذه الليلة هي ليلة العتق من النار ... (إن لله تبارك وتعالى عتقاء في كل يوم وليلة)حديث صحيح ..أمامك(60) فرصة للعتق من النار في كل يوم فرصة وفي كل ليلة فرصة ...
    يعني في رمضان :- إذا صحت ليلة واحدة = (إنقاذ لمصيرك كله من النار) و إذا صح يوم واحد = (إنقاذ لمصيرك كله من النار كذلك) .

    ** مشروع رمضان غيرني : (مشروع التحضير للتراويح) :
    • قم بتحضير الجزء الذي ستسمعه ليلا في صلاة التراويح بقراءته بعد العصر بتدبر وخشوع .. وسترى الفارق الكبير في خشوعك في التراويح ( هكذا أنت تسير في ختمتين معا .. ختمة سماع في التراويح و ختمة تلاوة بعد العصر ) ... وإن استطعت أن تقرأ في تفسير هذا الجزء أو تسمع شريطاً في تفسيره لنلت ختمة نَدَرَ ... من يطبقها اليوم !!! ... وهي ختمة المدارسة .... وهكذا حقا ...... يأتي التغيير في رمضان ... متوسط تفسير الجزء في تفسير القرآن للسعدي (29) صفحة فقط للجزء الواحد
    ** مشروع مفاتيح خزائن الله :
    ـــــــــــــــــــــــــــــــ
    •هل تعلم أن لك في رمضان (60)دعوة مستجابة يعنى أن (60) مشكلة من مشاكل حياتك يمكن أن تحل ، (60) حلمًا من أحلام حياتك يمكن أن يتحقق ... ( ولكل مسلم في كل يوم وليلة دعوة مستجابة) حديث صحيح ... لو أن أغنى أغنياء العالم أعطاك (60) شيك على بياض – كيف يكون فرحك ؟ ولله المثل الأعلى ، فالله أعطاك (60) دعوة مستجابة لكل يوم وليلة!!!

    •(غير حياتك في نصف ساعة) : احتفظ بكتيب دعاء في جيبك واقرأ فيه بتضرع كل يوم ولا تضيع مفاتيح خزائن الله في حياتك.

    ** مشروع حج مع رسول الله –صلى الله عليه وسلم-:
    ـــــــــــــــــــــــــــــــ
    عمرة في رمضان كحجة معي : لا يوجد عمل يجعلك مع رسول الله كالصحابة مثل عمرة في رمضان !!!

    ** مشروع زيادة الأرزاق وتوسيعها :
    ـــــــــــــــــــــــــــــــ
    عندك مشكلة في الرزق ؟؟ تريد وظيفة مجزية ؟؟ تريدين زوجًا ؟؟ تريدين ذرية وأولاد؟؟ تريد زوجة ؟؟؟ قال الرسول الكريم : (من أراد أن يبسط له في رزقه وينسأ له في أثره فليصل رحمه ) لا تنس عزومة على الإفطار لرحمك وجيرانك .
    ** مشروع 30 قصر في الجنة:
    ـــــــــــــــــــــــــــــــ
    ليس (30)قصرًا في الساحل الشمالى أو سواحل هاواي أو نيس الفرنسية... بل في الجنة... حافظ كل يوم على (12) ركعة سنة رواتب ( 2 قبل الفجر/ 4 قبل الظهر و 2 بعده / 2 بعد المغرب / 2 بعد العشاء) .

    ** مشروع (7) حجات يومياً في رمضان :
    ـــــــــــــــــــــــــــــــ
    (7حجات) : هل تعلم أنك إذا سمعت الأذان فقمت فوراً فتوضأت وانطلقت فوراً إلى المسجد فصليت فيه الفريضة لك ثواب حجة قال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم : ( من خرج من بيته متطهرا إلى صلاة مكتوبة فأجره أجر الحاج المحرم) .. حديث صحيح)
    وللنساء نفس الأجر في منزلها إن شاء الله إذا صحت نيتها بطاعة الله ورسوله بالقرار في البيت وهي راضيه !!!
    •حجة أخرى: من صلى صلاة الغداة " أي الفجر" في جماعة ثم جلس يذكر الله حتى تطلع الشمس ثم قام فصلى ركعتين انقلب بأجر حجة وعمرة ) حديث صحيح) ......
    •جلسة الضحى وحدها تفوز بسببها بأجر (30) حجة وعمرة في رمضان .
    •حجة أخرى ..صح عن رسول الله أن حضور درس علم له أجر حجة ... صلى التراويح في مسجد فيه كلمة بين الركعات فهي تقوم مقام درس العلم بإذن الله.... هل هناك عاقل يضيع سبع حجات يومياً !!!
    ** مشروع الكنز الضائع :
    ـــــــــــــــــــــــــــــــ
    غالب الناس يضيع الساعة التي بعد الإفطار رغم أنك لو قرأت فيها جزءاً من كتاب الله لقرأت فيها على مدى الشهر ختمة كاملة ؟؟؟ فماذا يعطلك عن ثواب ختمة كاملة ؟؟!! هل يعوضك عن ذلك برنامج كوميدي ؟؟ أو حوار مع فنان ؟؟
    ** مشروع رهبان الليل ( فرسان التهجد) :
    ـــــــــــــــــــــــــــــــ
    اقرأ هذا الحديث المبهر : إن الله ليمهل في شهر رمضان كل ليلة حتى اذا ذهب ثلث الليل الأول هبط إلى السماء ثم قال هل من سائل يُعطى هل من مستغفر يُغفر له هل من تائب يُتاب عليه ) صحيح) .... أكثر مايبهر هنا أن الله ينزل في غير رمضان على أشهر الأقوال كل ليلة في الثلث الأخير من الليل أما في رمضان فيتنزل في آخر ثلثين من الليل , فمعظم الليل في رمضان فرصة هائلة لتفريج الكربات ونيل العطاءات فيا لها من فرصة لا تعوض ؟؟... نم .. لو لم يكن عندك ذنب .. نم ..لو لم تكن محتاجاً لأي شيء من الله.. نم .. لو لم تكن مشتاقا الى جوار الله في الفردوس.
    ** مشروع ليلة العمر :
    ـــــــــــــــــــــــــــــــ ليلة القدر (12) ساعة خير من ألف شهر ... أي خير من (720ألف) ساعة أي ( 3/4 مليون ساعة ) ... إذا ساعة فيها أفضل من (60ألف) ساعة ...آية القرآن فيها أعلى من(60ألف)آية والركعة فيها أعلى من (60 ألف) ركعة و تفطير صائم فيها أعلى من(60ألف) تفطير صائم في غيرها. ..حقا ..( من حرم خيرها فهو المحروم (حديث صحيح)..إنها حقاً ليلة العمر ... (فطر فيها الصائمين … وصل رحمك ولو بالهاتف .... وصالح كل من بينك وبينه مشاحنة وبالهاتف ... واقرأ القرآن … وصلى فيها حتى تتفطر قدماك كرسول الله صلى الله عليه وسلم) … ومن أفضل العبادات فيها أن تعفو عن كل من ظلمك ... وأسأل الله العفو فإن الجزاء من جنس العمل ( اللهم انك عفو تحب العفو فاعفو عنا) .

    ** مشروع التأمين على الصيام:
    ـــــــــــــــــــــــــــــــ
    كل صائم تفطره كأنك صمت يوماً آخر من رمضان واليوم بعشرة ،فلو فطـّرت (36)صائما كأنك صمت (360) يوما أي جعلت السنة كلها رمضان ( لا تنس : شنطة رمضان , وضع علب التمر في المسجد , تفطِير الصائمين بالتمر وأنت ذاهب للمسجد , مشروع التفطير على الطرق السريعة والمواقف بالمال والجهد ) وأبشر بعدة رمضانات فيميزانك .

    ** مشروع فرسان الدعوة :
    ـــــــــــــــــــــــــــــــ
    أخطر موسم يريد كل من له معصية سماع الدين فيه هو رمضان فيجب أن ننتهز الفرصة.. جاهد بمالك وجهد كفي توزيع الأشرطة و(cd) على غير الملتزمين والسائقين والمواقف وأصحاب المحلات (عاهدهم أن يسمعوها)... وزع المصاحف الصغيرة الفاخرة في رمضان مقابل القراءة فيها... ادعو (2) من أصحابك طيلة الشهر ليضاف حسناتهم في ميزانك .

    ** مشروع فرسان رمضان :
    ـــــــــــــــــــــــــــــــ
    عاهد الله في رمضان أن تتوب كل يوم من ذنب معين لا تعود إليه بعدها أبدا بإذن الله ... فأول يوم:(عاهدالله على ترك التدخين) , وثاني يوم:(عاهد الله على ترك الاختلاط كله) , وثالث يوم : (عاهد الله على ترك الأغاني المحرمة كلها) وطهر محمولك(الخلوي) والهارد ديسك من أي شيء يغضب الله ... وهكذا ....
    ( لتنفذ كل هذا قاطع الشاشتين في رمضان .. شاشة النت وشاشة الدش !!!!
    ** مشروع فارسات رمضان :
    ـــــــــــــــــــــــــــــــ
    لابد من ارتداء الحجاب الكامل في رمضان , الحجاب الشرعي حجاب عائشة وفاطمة ..إذا لم تدخل ِ في رحمة الله وأبواب الجنة كلها مفتوحة وأبواب الرحمة كلها مفتوحة .. وأبواب السماوات السبع مفتوحة .... فمتى ستدخلين؟؟؟!!

    ** مشروع العناية المركزة (اعتكاف العشر الأواخر :
    ـــــــــــــــــــــــــــــــ
    • كم من شباب رأيناهم تغيرت حياتهم تماما بسبب الاعتكاف وكاتب هذه السطور واحد منهم(الشيخ الداعية محمد حسين يعقوب) ... (اعتكف في مسجد فيه دعاة متفرغين لتربيتك في هذه الأيام . ( احرص على الاعتكاف ولا تتركه) !!!!
    ** مشروع فرسان الذكر :
    ـــــــــــــــــــــــــــــــ
    (سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ... أحب الكلام إلى الله) كل كلمة بشجرة في الجنة ... كل كلمة أعظم عند الله من جبل أحد ... كل كلمة تصعد إلى العرش ستذكر بها عند الله ... قل هذه الكلمات في جلسة الضحى , وأثناء سيرك في الطريق ... ولا تضيع ثوابها العظيم .

    ** ماذا بعد رمضان ؟؟
    ـــــــــــــــــــــــــــــــ
    عاهد الله في الاعتكاف على عبادة لا تتركها أبدًا بعد رمضان ( صيام , قيام ساعة كل ليلة , ورد قرآن ثابت ) ... وعاهده على ثغر من ثغور نصرة الإسلام انذر حياتك لنصرة الدين من خلاله .. حتى يصبح كل رمضان نقطة تغيير حقيقية في علاقتك بالله .

    أحبابنا من المسلمين والمسلمات في بلاد الغرب .. لا تدعوا أي شيء يشغلكم عن الله في رمضان .. ولا تنسوا دعوة غير المسلمين إلى الإسلام بأقوالكم وأخلاقكم ودعائكم لهم .
    موقع الطريق إلى الله
    (www.way2allah.com)

    راجع النسخة العربية فضيلة الشيخ / محمد حسين يعقوب
    __________________
    سبحان الله وبحمده ::. . .:: سبحان الله العظيم
  • »جزاك الله كل خير يا ابو محيسن (smartik)

    الخميس 20 آب / أغسطس 2009.
    الاخ العزيز ابو محيسن جزاك الله كل خير لما كتبته وكل عام وانت بالف خير اعاده الله عليكم وعلينا وعلى اردننا الحبيب وعلى سائر المسلمين بالصحه والعافيه
  • »ياربي والله اخبار متميزة (هبة الاردن)

    الخميس 20 آب / أغسطس 2009.
    ياربي من وين بقدر الخطاطبة يحصل على كل هذا الكم من الاخبار، والله اخبار مميزة وكثيرة، واكيد تحتاج الى جهد شكرا للصحفي وشكرا للغد
  • »نصيحة رمضانية !!!! (ابو محيسن)

    الخميس 20 آب / أغسطس 2009.
    رد: ورقة يوم في حياة صائم - حمل وانشر - بعدة لغات
    يوم في حياة صائم ( مشاريع رمضان ):
    ـــــــــــــــــــــــــــــــ
    بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله – صلى الله عليه وسلم - ... أخي الحبيب ... كل عام وأنتم بخير ...

    * هل تريد أن تحمي نفسك من عطش 50.000 سنة يوم القيامة ؟؟

    عندما تصوم يوما في رمضان فإنك تصوم 14 ساعة أي =50000 ثانية تقريبًا
    فهل تتخيل أن صوم (50ألف ثانية) في رمضان يقيك عطش (50 ألف) سنة يوم القيامة ؟؟؟
    أي أن الثانية الواحدة في رمضان بسنة كاملة من سنوات الحر والعطش يوم القيامة !!!!!

    * أخي الحبيب ... إذا فاتك رمضان ....لن يعوض ... ألا يكفي كل رمضان ضاع في حياتك من قبل ...إذا وقعت فقم ... لا تيأس... اجعله كأنه آخر رمضان في حياتك واشحذ عزمك وانطلق معنا في هذه المشاريع قدر وسعك:-

    ** مشروع كيف تربح المليار في 30 يوم:
    • هل تعلم أن حسنات ختمة قرآن واحدة في الأيام العادية = 3,3 مليون حسنة إذا تقبلها الله – سبحانه وتعالى - ( أي تمحو 3,3 مليون سيئة ) ... ومضاعفة الحسنات في رمضان جعلت ثواب العمرة في رمضان = ثواب الحج مع رسول الله !! ...

    • فما بالك بثواب ختمة القرآن في رمضان ؟؟؟ مئات الملايين من الحسنات بين يديك فهل ستضيعها ثم تندم على الحسنة الواحدة يوم الفزع الأكبر ؟ هكذا رصيدك أعلى من رصيد أصحاب شركات المحمول والملتي ناشيونال جروبز !!
    ** مشروع ضربة البدء :
    • اجعل بداية الشهر هي أقوى ما في الشهر كله .. فور بداية أول ليلة في رمضان .. اشحذ عزمك وصمم أن تكون هذه الليلة هي ليلة العتق من النار ... من أول ليلة بإذن الله ..وكل ليلة فور الإفطار اعزم أن تكون هذه الليلة هي ليلة العتق من النار ... (إن لله تبارك وتعالى عتقاء في كل يوم وليلة)حديث صحيح ..أمامك(60) فرصة للعتق من النار في كل يوم فرصة وفي كل ليلة فرصة ...
    يعني في رمضان :- إذا صحت ليلة واحدة = (إنقاذ لمصيرك كله من النار) و إذا صح يوم واحد = (إنقاذ لمصيرك كله من النار كذلك) .

    ** مشروع رمضان غيرني : (مشروع التحضير للتراويح) :
    • قم بتحضير الجزء الذي ستسمعه ليلا في صلاة التراويح بقراءته بعد العصر بتدبر وخشوع .. وسترى الفارق الكبير في خشوعك في التراويح ( هكذا أنت تسير في ختمتين معا .. ختمة سماع في التراويح و ختمة تلاوة بعد العصر ) ... وإن استطعت أن تقرأ في تفسير هذا الجزء أو تسمع شريطاً في تفسيره لنلت ختمة نَدَرَ ... من يطبقها اليوم !!! ... وهي ختمة المدارسة .... وهكذا حقا ...... يأتي التغيير في رمضان ... متوسط تفسير الجزء في تفسير القرآن للسعدي (29) صفحة فقط للجزء الواحد
    ** مشروع مفاتيح خزائن الله :
    ـــــــــــــــــــــــــــــــ
    •هل تعلم أن لك في رمضان (60)دعوة مستجابة يعنى أن (60) مشكلة من مشاكل حياتك يمكن أن تحل ، (60) حلمًا من أحلام حياتك يمكن أن يتحقق ... ( ولكل مسلم في كل يوم وليلة دعوة مستجابة) حديث صحيح ... لو أن أغنى أغنياء العالم أعطاك (60) شيك على بياض – كيف يكون فرحك ؟ ولله المثل الأعلى ، فالله أعطاك (60) دعوة مستجابة لكل يوم وليلة!!!

    •(غير حياتك في نصف ساعة) : احتفظ بكتيب دعاء في جيبك واقرأ فيه بتضرع كل يوم ولا تضيع مفاتيح خزائن الله في حياتك.

    ** مشروع حج مع رسول الله –صلى الله عليه وسلم-:
    ـــــــــــــــــــــــــــــــ
    عمرة في رمضان كحجة معي : لا يوجد عمل يجعلك مع رسول الله كالصحابة مثل عمرة في رمضان !!!

    ** مشروع زيادة الأرزاق وتوسيعها :
    ـــــــــــــــــــــــــــــــ
    عندك مشكلة في الرزق ؟؟ تريد وظيفة مجزية ؟؟ تريدين زوجًا ؟؟ تريدين ذرية وأولاد؟؟ تريد زوجة ؟؟؟ قال الرسول الكريم : (من أراد أن يبسط له في رزقه وينسأ له في أثره فليصل رحمه ) لا تنس عزومة على الإفطار لرحمك وجيرانك .
    ** مشروع 30 قصر في الجنة:
    ـــــــــــــــــــــــــــــــ
    ليس (30)قصرًا في الساحل الشمالى أو سواحل هاواي أو نيس الفرنسية... بل في الجنة... حافظ كل يوم على (12) ركعة سنة رواتب ( 2 قبل الفجر/ 4 قبل الظهر و 2 بعده / 2 بعد المغرب / 2 بعد العشاء) .

    ** مشروع (7) حجات يومياً في رمضان :
    ـــــــــــــــــــــــــــــــ
    (7حجات) : هل تعلم أنك إذا سمعت الأذان فقمت فوراً فتوضأت وانطلقت فوراً إلى المسجد فصليت فيه الفريضة لك ثواب حجة قال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم : ( من خرج من بيته متطهرا إلى صلاة مكتوبة فأجره أجر الحاج المحرم) .. حديث صحيح)
    وللنساء نفس الأجر في منزلها إن شاء الله إذا صحت نيتها بطاعة الله ورسوله بالقرار في البيت وهي راضيه !!!
    •حجة أخرى: من صلى صلاة الغداة " أي الفجر" في جماعة ثم جلس يذكر الله حتى تطلع الشمس ثم قام فصلى ركعتين انقلب بأجر حجة وعمرة ) حديث صحيح) ......
    •جلسة الضحى وحدها تفوز بسببها بأجر (30) حجة وعمرة في رمضان .
    •حجة أخرى ..صح عن رسول الله أن حضور درس علم له أجر حجة ... صلى التراويح في مسجد فيه كلمة بين الركعات فهي تقوم مقام درس العلم بإذن الله.... هل هناك عاقل يضيع سبع حجات يومياً !!!
    ** مشروع الكنز الضائع :
    ـــــــــــــــــــــــــــــــ
    غالب الناس يضيع الساعة التي بعد الإفطار رغم أنك لو قرأت فيها جزءاً من كتاب الله لقرأت فيها على مدى الشهر ختمة كاملة ؟؟؟ فماذا يعطلك عن ثواب ختمة كاملة ؟؟!! هل يعوضك عن ذلك برنامج كوميدي ؟؟ أو حوار مع فنان ؟؟
    ** مشروع رهبان الليل ( فرسان التهجد) :
    ـــــــــــــــــــــــــــــــ
    اقرأ هذا الحديث المبهر : إن الله ليمهل في شهر رمضان كل ليلة حتى اذا ذهب ثلث الليل الأول هبط إلى السماء ثم قال هل من سائل يُعطى هل من مستغفر يُغفر له هل من تائب يُتاب عليه ) صحيح) .... أكثر مايبهر هنا أن الله ينزل في غير رمضان على أشهر الأقوال كل ليلة في الثلث الأخير من الليل أما في رمضان فيتنزل في آخر ثلثين من الليل , فمعظم الليل في رمضان فرصة هائلة لتفريج الكربات ونيل العطاءات فيا لها من فرصة لا تعوض ؟؟... نم .. لو لم يكن عندك ذنب .. نم ..لو لم تكن محتاجاً لأي شيء من الله.. نم .. لو لم تكن مشتاقا الى جوار الله في الفردوس.
    ** مشروع ليلة العمر :
    ـــــــــــــــــــــــــــــــ ليلة القدر (12) ساعة خير من ألف شهر ... أي خير من (720ألف) ساعة أي ( 3/4 مليون ساعة ) ... إذا ساعة فيها أفضل من (60ألف) ساعة ...آية القرآن فيها أعلى من(60ألف)آية والركعة فيها أعلى من (60 ألف) ركعة و تفطير صائم فيها أعلى من(60ألف) تفطير صائم في غيرها. ..حقا ..( من حرم خيرها فهو المحروم (حديث صحيح)..إنها حقاً ليلة العمر ... (فطر فيها الصائمين … وصل رحمك ولو بالهاتف .... وصالح كل من بينك وبينه مشاحنة وبالهاتف ... واقرأ القرآن … وصلى فيها حتى تتفطر قدماك كرسول الله صلى الله عليه وسلم) … ومن أفضل العبادات فيها أن تعفو عن كل من ظلمك ... وأسأل الله العفو فإن الجزاء من جنس العمل ( اللهم انك عفو تحب العفو فاعفو عنا) .

    ** مشروع التأمين على الصيام:
    ـــــــــــــــــــــــــــــــ
    كل صائم تفطره كأنك صمت يوماً آخر من رمضان واليوم بعشرة ،فلو فطـّرت (36)صائما كأنك صمت (360) يوما أي جعلت السنة كلها رمضان ( لا تنس : شنطة رمضان , وضع علب التمر في المسجد , تفطِير الصائمين بالتمر وأنت ذاهب للمسجد , مشروع التفطير على الطرق السريعة والمواقف بالمال والجهد ) وأبشر بعدة رمضانات فيميزانك .

    ** مشروع فرسان الدعوة :
    ـــــــــــــــــــــــــــــــ
    أخطر موسم يريد كل من له معصية سماع الدين فيه هو رمضان فيجب أن ننتهز الفرصة.. جاهد بمالك وجهد كفي توزيع الأشرطة و(cd) على غير الملتزمين والسائقين والمواقف وأصحاب المحلات (عاهدهم أن يسمعوها)... وزع المصاحف الصغيرة الفاخرة في رمضان مقابل القراءة فيها... ادعو (2) من أصحابك طيلة الشهر ليضاف حسناتهم في ميزانك .

    ** مشروع فرسان رمضان :
    ـــــــــــــــــــــــــــــــ
    عاهد الله في رمضان أن تتوب كل يوم من ذنب معين لا تعود إليه بعدها أبدا بإذن الله ... فأول يوم:(عاهدالله على ترك التدخين) , وثاني يوم:(عاهد الله على ترك الاختلاط كله) , وثالث يوم : (عاهد الله على ترك الأغاني المحرمة كلها) وطهر محمولك(الخلوي) والهارد ديسك من أي شيء يغضب الله ... وهكذا ....
    ( لتنفذ كل هذا قاطع الشاشتين في رمضان .. شاشة النت وشاشة الدش !!!!
    ** مشروع فارسات رمضان :
    ـــــــــــــــــــــــــــــــ
    لابد من ارتداء الحجاب الكامل في رمضان , الحجاب الشرعي حجاب عائشة وفاطمة ..إذا لم تدخل ِ في رحمة الله وأبواب الجنة كلها مفتوحة وأبواب الرحمة كلها مفتوحة .. وأبواب السماوات السبع مفتوحة .... فمتى ستدخلين؟؟؟!!

    ** مشروع العناية المركزة (اعتكاف العشر الأواخر :
    ـــــــــــــــــــــــــــــــ
    • كم من شباب رأيناهم تغيرت حياتهم تماما بسبب الاعتكاف وكاتب هذه السطور واحد منهم(الشيخ الداعية محمد حسين يعقوب) ... (اعتكف في مسجد فيه دعاة متفرغين لتربيتك في هذه الأيام . ( احرص على الاعتكاف ولا تتركه) !!!!
    ** مشروع فرسان الذكر :
    ـــــــــــــــــــــــــــــــ
    (سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ... أحب الكلام إلى الله) كل كلمة بشجرة في الجنة ... كل كلمة أعظم عند الله من جبل أحد ... كل كلمة تصعد إلى العرش ستذكر بها عند الله ... قل هذه الكلمات في جلسة الضحى , وأثناء سيرك في الطريق ... ولا تضيع ثوابها العظيم .

    ** ماذا بعد رمضان ؟؟
    ـــــــــــــــــــــــــــــــ
    عاهد الله في الاعتكاف على عبادة لا تتركها أبدًا بعد رمضان ( صيام , قيام ساعة كل ليلة , ورد قرآن ثابت ) ... وعاهده على ثغر من ثغور نصرة الإسلام انذر حياتك لنصرة الدين من خلاله .. حتى يصبح كل رمضان نقطة تغيير حقيقية في علاقتك بالله .

    أحبابنا من المسلمين والمسلمات في بلاد الغرب .. لا تدعوا أي شيء يشغلكم عن الله في رمضان .. ولا تنسوا دعوة غير المسلمين إلى الإسلام بأقوالكم وأخلاقكم ودعائكم لهم .
    موقع الطريق إلى الله
    (www.way2allah.com)

    راجع النسخة العربية فضيلة الشيخ / محمد حسين يعقوب
    __________________
    سبحان الله وبحمده ::. . .:: سبحان الله العظيم