الأميرة منى الحسين ترعى افتتاح معرض تصوير فوتوغرافي للأطفال

تم نشره في الثلاثاء 18 آب / أغسطس 2009. 10:00 صباحاً
  • الأميرة منى الحسين ترعى افتتاح معرض تصوير فوتوغرافي للأطفال

عمان - رعت سمو الأميرة منى الحسين أمس في مركز زها الثقافي معرض التصوير الفوتوغرافي لأطفال المركز الذي أقيم ضمن الاحتفالات بمئوية أمانة عمان الكبرى بحضور زها جردانة منكو التي تبرعت بإقامة هذا المركز.

واطلعت سموها على لوحات المعرض الذي اشتمل على أكثر من مائة لوحة مصورة لأطفال التحقوا بدورة تدريبية في فن التصوير، وعبرت رسوماتهم عن مكنوزات وتراث عمان وما فيها من مناطق وأسواق أعطت لمسة لجمالياتها كواحدة من أفضل العواصم العربية.

وعلى هامش المعرض الذي يستمر أسبوعا، قدم فريق المركز للفلامنجو رقصة فنية مميزة عن هذا اللون الشعبي الاسباني بمصاحبة موسيقى خاصة اعتمدت على الغيتار بإشراف وتدريب من هانئة العبيدي.

وتميزت الرقصات التي قدمها اطفال المركز بالتناغم والتناسق في الألوان المعبرة عن الحياة الاسبانية وتجاذبها مع الرقصات الشعبية والموسيقى التي منحت الراقصين الحرية في الحركة والرشاقة في الأداء.

وقالت مديرة مركز زها الثقافي رانيا صبيح: إن المركز عمل بالتعاون مع اتحاد المصورين العرب على تأسيس أول أكاديمية تصوير فوتوغرافي لتعليم الاطفال فن التصوير وكيفية استخدام الكاميرات الحديثة وزيادة قدراتهم على التصوير لأي حدث أو مشهد طبيعي في الواقع".

وأكدت أهمية الأكاديمية في إيجاد جيل متمكن وقادر على الرقي بهذا الفن والمشاركة في المسابقات المحلية والعريية والدولية".

التعليق