بالدوين يرغب في شراء شقة بالمبنى الذي قتل فيه جون لينون

تم نشره في السبت 15 آب / أغسطس 2009. 10:00 صباحاً

نيويورك - يرغب الممثل الأميركي ألك بالدوين بطل مسلسل "30 روك" الشهير في بيع مسكنه بنيويورك المطل على حديقة سنترال بارك لينتقل إلى العيش في شقة تبلغ قيمتها 12.5 مليون دولار، بمبنى داكوتا الذي قتل به أسطورة فريق البيتلز الغنائي جون لينون.

وذكرت صحيفة "نيويورك بوست" أول من أمس، أن بالدوين قام بزيارة شقة مكونة من أربع غرف نوم معروضة للبيع في مبنى داكوتا والتي انخفض سعرها مؤخرا من 24 مليون دولار إلى 12.5 مليون، نتيجة الأزمة التي تتعرض لها سوق العقارات.

ومن جهة آخرى يعرض بالدوين شقته في مبنى إلدورادو التي يتسم تصميمها الداخلي بطراز الآرت ديكو، وتتكون من أربع غرف نوم وأربعة حمامات وحمام صغير ومطبخ، بالإضافة إلى "ستوديو" ملحق بالشقة مكون من غرفتين مزودتين بحمامين للخدم.

يذكر أن العديد من المشاهير سكنوا في مبنى داكوتا الواقع بشارع رقم 72 بحي مانهاتن بجانب سنترال بارك، من بينهم الممثلة الأميركية وعارضة الأزياء لورين باكال والملحن وعازف الجيتار ليونارد برنشتاين والممثل خوسيه فيرير والموسيقي إيان ماك دونالد والممثل روبرت راين وجون لينون، الذي قتل فيه على يد معجب مهووس العام 1980، وزوجته يوكو أونو.

وظهر أيضا هذا المبنى في عدة أفلام من بينها "روزماريز بابيز" و"فانيلا سكاي".

وعلى ما يبدو أن بالدوين ليس الوحيد الذي يرغب في استغلال أزمة سوق العقارات ليغير محل إقامته، فقد تمكن حفيد ووريث مصمم الأزياء الإيطالي الشهير جياني فيرساتشي، أنطونيو فيرساتشي من تخفيض كم لم يفصح عنه من أصل 2.7 مليون دولار ثمن شقة مكونة من غرفتي نوم في حي سوهو بنيويورك.

التعليق