شوماخر يتراجع عن قرار عودته وبادور البديل

تم نشره في الأربعاء 12 آب / أغسطس 2009. 10:00 صباحاً

فورمولا 1

برلين (ألمانيا)- أعلن الالماني مايكل شوماخر بطل العالم 7 مرات، امس الثلاثاء على موقعه في شبكة الانترنت تراجعه عن قرار عودته الى حلبات سباقات الفورمولا واحد خلال سباق جائزة اوروبا الكبرى، بسبب الام في رقبته.

وكان مقررا ان يعود شوماخر الى الحلبات بعد 3 سنوات من اعتزاله سباقات الفورمولا واحد، وذلك لقيادة سيارة فيراري في سباق جائزة اوروبا الكبرى في 23 آب (اغسطس) الحالي في فالنسيا بدلا من البرازيلي فيليبي ماسا الذي تعرض لحادث خطير في 25 تموز (يوليو) الماضي خلال فترة التجارب ضمن سباق جائزة المجر الكبرى، المرحلة العاشرة من بطولة العالم.

وقال شوماخر في بيان له "ابلغت رئيس فيراري لوكا دي مونتيزميلو ومدير الفريق ستيفانو دومينيكالي امس الاثنين بانه لا يمكنني تعويض فيليبي".

وأضاف "حاولت بكل ما في وسعي ان تتحقق عودتي الى الحلبات، لكن وباسف كبير، لا يمكنني ان احقق ذلك. لم ننجح حتى الان من الحد من الالام التي اعاني منها في عنقي على الرغم من اننا بذلنا كل ما في وسعنا على المستويين الطبي والعلاجي".

وكان شوماخر قام بتجارب على سيارته فيراري اف 60 في 31 تموز (يوليو) الماضي على حلبة موغيلو، علما بان الالام التي يعاني منها في عنقه سببها سقوطه من دراجة نارية كان يقودها في حلبة في اسبانيا في شباط (فبراير) الماضي.

وفي وقت لاحق اعلن فريق فيراري  ان سائقه الاحتياطي لوكا بادور سيخلف البرازيلي فيليبي ماسا في سباق جائزة اوروبا الكبرى، المرحلة الحادية عشرة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

واوضح فيراري "بعدما قرر شوماخر عدم عودته الى الحلبات بديلا لماسا انطلاقا من سباق جائزة اوروبا الكبرى، فان فريق فيراري يعلن بان سيارته رقم 3 سيقوجها لوكا بادور".

وشارك بادور (38 عاما) في نحو 50 سباقا مع فرق صغيرة لكن مشاركته الاخيرة في سباق للجائزة الكبرى تعود الى عام 1999. وهو منذ ذلك الحين سائق تجارب لفيراري.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »رجوع شوماخر عن اعتزله (عمرويحيى)

    الخميس 13 آب / أغسطس 2009.
    رجوع شوماخر سيفيد الفيرير بينيل البطولة و بعد اصابة سائق الفرير ماسا ,وارتفاع سعير بطاقة الحلبة الى 3000 دولار
    واسيكون تجهيزات جيدا لي شوماخر
  • »رجوع شوماخر عن اعتزله (عمرويحيى)

    الأربعاء 12 آب / أغسطس 2009.
    رجوع شوماخر سيفيد الفيرير بينيل البطولة و بعد اصابة سائق الفرير ماسا ,وارتفاع سعير بطاقة الحلبة الى 3000 دولار
    واسيكون تجهيزات جيدا لي شوماخر