ايكلستون: شوماخر سيعطي دروسا في القيادة لمنافسين

تم نشره في الخميس 6 آب / أغسطس 2009. 10:00 صباحاً
  • ايكلستون: شوماخر سيعطي دروسا في القيادة لمنافسين

الفورمولا 1

لندن - قال بيرني ايكلستون مالك الحقوق التجارية لسباقات الفورمولا 1 للسيارات اول من امس الثلاثاء ان مايكل شوماخر بطل العالم سبع مرات والعائد لصفوف فريق فيراري سيقدم دروسا لمنافسين في عالم سباقات الفورمولا 1.

واضاف ايكلستون خلال مؤتمر صحافي "اعتقد انه سيعطي سائقا او اثنين دروسا في قيادة السيارات."

ومن المقرر ان يعود المتسابق الالماني البالغ من العمر 40 عاما الى منافسات السيارات خلال سباق جائزة اوروبا الكبرى في بلنسية في الثالث والعشرين من اب (اغسطس) الحالي بديلا لسائق فيراري المصاب فيليبي ماسا.

ويتعافى السائق البرازيلي من كسر في الجمجمة بعد ان اصطدم برأسه جسم أفلت من سيارة مواطنه روبنز باريكيلو سائق فريق براون جي.بي خلال التجارب التأهيلية لسباق جائزة المجر الكبرى الشهر الماضي.

واضاف ايكلستون "لم يكن ليتخذ قرار العودة الى السباقات ما لم يكن يعتقد انه سيكون قادرا على المنافسة ومايكل شخص يتمتع بروح المنافسة."

وقوبلت العودة المفاجئة لأنجح سائق في تاريخ سباقات الفورمولا 1 والذي اعتزل في نهاية عام 2006 بترحيب من قبل جماهير رياضة السيارات.

وهذه العودة ستمنح لويس هاميلتون بطل العالم وسائق فريق ماكلارين وسيباستيان فيتل منافسه على اللقب وسائق فريق رد بول الذي يلقبه مواطنو بلاده باسم "شوماخر الصغير" فرصة خوض سباقات امام شوماخر الذي هيمن على الفورمولا 1 لمدة عقد من الزمان.

وقال ايكلستون "انه نجم صاحب شعبية على الرغم من انه فاز بالكثير من السباقات وقال الناس انه ممل... اعتقد ان لوكا دي مونتيزيمولو رئيس فريق فيراري هو الذي اقنعه."

وتعطلت استعدادات شوماخر امس الاثنين بسبب فريقي رد بول ووليامز اثر معارضتهما لطلب فيراري ترك السائق الالماني يخوض تجارب على السيارة اف 60 الخاصة بماسا قبل سباق بلنسية.

ولا تسمح قواعد الفورمولا 1 باجراء تجارب على الحلبة خلال الموسم على الرغم من اكمال شوماخر سبعين لفة على السيارة فيراري من طراز 2007 في موجيلو قرب فلورنسا يوم الجمعة الماضي.

 سباق جائزة كندا يعود الى روزنامة 2010

توقع مالك الحقوق التجارية لسباقات سيارات فورمولا واحد بيرني اكليستون، اول من امس الثلاثاء في تصريحات لوسائل الاعلام الالمانية عودة سباق جائزة كندا الكبرى الى روزنامة عام 2010.

واوضح اكليستون في تصريح لمجلة "موتورسبورت اكتوييل" المتخصصة "في عام 2010، سنعود الى كندا، اعرف بان الجميع في اوساط الفورمولا واحد يحبون هذه الجائزة الكبرى".

وغاب سباق جائزة كندا الكبرى الذي يقام على حلبة جيل-فيلنوف في مونتريال، عن روزنامة العام الحالي بسبب خلاف مالي بين اكليستون والمنظمين.

واكد اكليستون ان روزنامة الموسم المقبل ستكون مشابهة للموسم الحالي مع مرحلة على الارجح في كوريا الجنوبية لكن دون جائزة كبرى في الهند.

وقال "نرغب جميعا بان يكون السباق هناك (الهند) رائعا وان تكون جميع الامور جيدة، لكن لا نزال بحاجة الى القليل من الوقت حتى ننظم سباقا هناك".

في المقابل، اشار اكليستون الى ان العودة الى الولايات المتحدة غير واردة في جدول اعمال الروزنامة المقبلة وفي كل الاحوال ليس في انديانابوليس حيث اقيمت النسخة الاخيرة عام 2007، وقال "لن نذهب ابدا الى انديانابوليس. على الارجح لاس فيغاس او نيويورك على الرغم من ان المشروعين معا لم يكتملا حتى الان".

شوماخر ينقص وزنه ثلاثة كيلوجرامات

 أكد الموقع الرسمي لاسطورة سباقات سيارات فورمولا - 1 الألماني مايكل شوماخر ، أنه تمكن من إنقاص وزنه بنحو ثلاثة كيلوجرامات في إطار استعداداته المكثفة للعودة إلى المشاركة في السباقات.

وقال شوماخر (40 عاما) الفائز بلقب بطولة العالم (الجائزة الكبرى) سبع مرات سابقة "أسعى للاستعداد التام قبل خوض هذه المهمة.. تخلصت من أول ثلاثة كيلوجرامات والآن جاء الدور على تقوية العضلات".

ويعود شوماخر للمشاركة في السباقات بعد ثلاث سنوات من اعتزاله ، حيث قال: " التدريبات تسير على ما يرام".

ومن ناحية اخرى استفاد سباق جائزة أوروبا الكبرى لسيارات فورمولا-1 من العودة الاضطرارية للألماني مايكل شوماخر اسطورة ، سباقات فورمولا-1 .

وقال منظمو السباق في أسبانيا اول من امس الثلاثاء إن مبيعات تذاكر مشاهدة السباق ارتفعت منذ الإعلان عن عودة شوماخر ، وأكدوا أن نسبة الزيادة بلغت 50 بالمئة.

وقال منظمو سباق بلنسية "ارتفعت نسبة مبيعات التذاكر بنسبة 50 بالمئة منذ أعلن فيراري عودة مايكل شوماخر".

وأشار منظمو السباق إلى أن حجم مبيعات التذاكر حتى الآن بلغ بالفعل نحو 40 ألف تذكرة ، من إجمالي 75 ألف تذكرة للسباق.

وأوضح كارلوس دارك فيجويروا ، مدير العمليات بشركة " فالمور سبورتس" المشرفة على تنظيم السباق إن أنباء عودة شوماخر للسباقات تزامنت مع أنباء الغياب المحتمل للسائق الأسباني فيرناندو ألونسو عن سباق بلنسية وبالتالي نجحت تلك العودة في تعويض المنظمين عن التراجع المحتمل في مبيعات التذاكر.

ماسا يغادر المستشفى

 قال الطبيب الخاص لفيليبي ماسا سائق فريق فيراري المصاب إنه غادر مسشفى في ساو باولو اول من امس الثلاثاء بعدما خضع لسلسلة من الفحوصات الطبية استبعدت امكانية الاستعانة بعملية جراحية أخرى.

وخضع ماسا الذي اصيب بكسر في الجمجمة وعانى من ارتجاج في المخ بعد تعرضه لحادث خلال التجارب التأهيلية لسباق جائزة المجر الكبرى في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات لهذه الفحوصات بعد وصوله الى بلاده البرازيل قادما من بودابست يوم الاثنين.

وبعد أن غادر المستشفى توجه ماسا (28 عاما) مباشرة الى منزله في ساو باولو.

وقال دينو التمان طبيب ماسا للصحافيين "أجرينا فحصا جديدا للدم وأعدنا فحص المخ من جديد وأيضا فحص المخ بالرنين المغناطيسي والنتيجة أن فيليبي ليس بحاجة لعملية جراحية جديدة الان."

وأضاف "النصيحة الوحيدة له هي أن يخلد للراحة في منزله."

ولا يوجد جدول زمني معروف لعودة ماسا الى سباقات فورمولا 1.

وأمضى ماسا وصيف بطل العالم في 2008 عدم أيام في غيبوبة صناعية وكذلك على جهاز التنفس الصناعي بعد الحادث.

التعليق