افتتاح مهرجان صبحا والدفيانة في البادية الشمالية

تم نشره في الأربعاء 5 آب / أغسطس 2009. 10:00 صباحاً

 

المفرق–أكد وزيرالثقافة الدكتور صبري الربيحات اهتمام وزارة الثقافة ورعايتها للشأن الثقافي، بهدف تحقيق التنمية الثقافية المستدامة لجميع فئات المجتمع في أنحاء المملكة.

وأضاف خلال افتتاحه ليلة أول من أمس فعاليات مهرجان بلدية صبحا والدفيانة الثاني للثقافة والفنون في البادية الشمالية الذي تنظمه بلدية صبحا بالتعاون مع وزارة الثقافة تحت شعار "ملتقى البوادي" أن الوزارة تهتم بتنظيم ودعم المهرجانات الثقافية في البادية لمد جسور الاطلاع والمعرفة مع أهلها والتواصل مع المثقفين والشعراء في سائر أنحاء الوطن.

وقال مدير المهرجان رئيس بلدية صبحا والدفيانة عمر الدلماز إن اهتمامات البلدية لم تعد تقتصر على أعمال الخدمات والدور التقليدي المناط بها، بل تجاوزت ذلك إلى تشكيل وعي وثقافة المجتمع عبر التشارك مع الهيئات الثقافية المهتمة بالفعل الثقافي وتسهيل تقديم الخدمات لها.

واشتملت فعاليات اليوم الأول على قراءات شعرية للشعراء سامي الباسلي وخالد الضنحاني من الإمارات، إضافة إلى وصلة من الأغاني الشعبية للفنان متعب الصقار.

واشتملت فعاليات أمس على قراءات شعرية للشعراء عبدالله اليامي من السعودية، واصيلة السهيلي من سلطنة عمان وزبيدة العجارمة من الأردن، وبالقاسم التونسي، وعبد الرزاق الهذيل من السعودية، ومحمد البريكي من سلطنة عمان.

كما قدم الفنانون حسام ووسام اللوزي وسعد ابو تايه وصلات غنائية متنوعة.

التعليق