السعودية تؤهل سجيناتها بـ"صالون تجميل"

تم نشره في الثلاثاء 4 آب / أغسطس 2009. 10:00 صباحاً

القاهرة - أقامت جمعية نسائية سعودية "صالون تجميل" في أحد السجون النسائية في السعودية لتأهيل السجينات وتدريبهن لإيجاد فرص عمل قبل خروجهن للحياة.

وذكرت صحيفة "الرياض" السعودية أن جمعية الشقائق النسائية بجدة أطلقت أول صالون تجميل نسائي داخل سجن بريمان المركزي الواقع في شمال جدة بهدف تدريب وتأهيل خمسين سجينة متوقع خروجهن خلال شهر رمضان المبارك.

ونقلت الصحيفة عن نهلة المطيري ، المشرفة على المشروع ، قولها إن السجينات خضعن لتدريب مكثف على أيدي خبيرات متخصصات في فن التجميل وشملت الدورة تعليم قص الشعر وصباغته إلى جانب مهارات استخدام أدوات التجميل على مدى شهر كامل ، إضافة إلى تعلمهن بعض المهارات الحرفية كصناعة الأبازير وتنسيق الزهور.

وأضافت" حاولنا أن نقدم للسجينات دورة متكاملة العناصر والتي شملت أيضا تطوير الذات من أجل بناء الثقة بالنفس وفن مهارات التواصل مع الآخرين وكيف تؤسس مشروعها الخاص بها في ظل الدعم الذي تقدمه الدولة للمشاريع الصغيرة".

وأشارت إلى أن دورهم مع السجينات سيتواصل بعد خروجهن بهدف مساعدتهن على إيجاد فرص عمل بعد التنسيق مع الجهات المعنية بالتوظيف داعية رجال وسيدات الأعمال مد يد العون لهن للاستفادة منهن كقوة عاملة في المجتمع.

وأوضحت أن السجينات تجاوبن مع الدورة التجميلية بشكل جيد كونها فتحت لهن نافذة أمل على الحياة التي سيعدن إليها قريباً.

التعليق