برونزية جديدة للأردن في التايكواندو وأربعة لاعبين يضعون أقدامهم على منصات التتويج

تم نشره في الثلاثاء 4 آب / أغسطس 2009. 10:00 صباحاً
  • برونزية جديدة للأردن في التايكواندو وأربعة لاعبين يضعون أقدامهم على منصات التتويج

الدورة الآسيوية الثانية لألعاب الدفاع عن النفس
 

د. ماجد عسيلة – موفد اتحاد الإعلام الرياضي

بانكوك - حقق لاعب التايكواندو حسام سليمان أمس الميدالية الثانية للأردن في منافسات الدورة الآسيوية الأولى لرياضات الدفاع عن النفس والتي تقام في بانكوك، عندما حقق برونزية وزن تحت 58 كغم بعد مشوار شاق قبل أن يبلغ الدور نصف النهائي، قبل أن يخسر أمام اللاعب المتسلح بالأرض والجمهور والفائز بالميدالية الذهبية التايلندي كاراكيت، في الوقت الذي وضع فيه أربعة لاعبين آخرين أقدامهم على منصات التتويج.

اللاعب سليمان افتتح مشواره في المسابقة بفوز في الدور ثمن النهائي على الأفغاني حسن محمود 4-0، وفاز في الدور ربع النهائي على النيبالي باسنيت 3-2، قبل أن يخسر في نصف النهائي أمام التايلندي كاراكيت 0-7.

العروض التي قدمها حسام سليمان جاءت قوية ومتوازنة خاصة في اللقاءين الأخيرين واللذين فصلت بينهما فترة قليلة، ليستحق الميدالية البرونزية وسط منافسة شديدة من 15 لاعباً، ويصعد إلى منصة التتويج بحضور أفراد البعثة الأردنية.

أمين عام اللجنة الأولمبية لانا الجغبير هاتفت أمس إدارة البعثة، واطمأنت على أوضاع الوفد وهنأت بالإنجاز الذي حققه لاعبا التايكواندو محمد العبادي وحسام سليمان، والخطوات المتميزة التي قطعها لاعبو الكيك بوكسينغ والموتاي وضمان صعودهم لمنصات التتويج.

آمال قائمة

آمالنا العريضة في التايكواندو ما زالت قائمة وبقوة اليوم من خلال اللاعبتين فرح الأسعد في وزن تحت 55 كغم وشادن ذويب في وزن تحت 67 كغم، حيث تنتظر الأسعد نتيجة اللقاء الذي يجمع بين لاعبتي افغانستان واليابان للعب على الميدالية البرونزية بعد أن خدمتها القرعة في الدور الأول بالتأهل مباشرة، فيما تلتقي شادن ذويب مع الفائزة من مباراة باكستان واندونيسيا.

الإنجازات الأردنية كانت حاضرة أمس في العاصمة التايلندية التي احتشدت فيها وفود الدول الآسيوية ونخبة لاعبي رياضات الدفاع عن النفس في العالم، حيث ضمن لاعبا الكيك بوكسينغ علي محمد خلف ومحمود الخطيب الميدالية البرونزية، بعد أن حقق كل منهما فوزا مستحقا في افتتاح المسابقة.

اللاعب علي محمد افتتح لقاءاته في وزن تحت 61 كغم بفوز على العراقي قيصر العيداني بنتيجة 3-0 ليضع قدمه في الدور نصف النهائي واللعب على الميدالية الفضية، والذي يقام يوم غد الأربعاء في قاعة نيوتابوري حيث يلاقي اللاعب المنغولي توربايار ناروزباييف، وفي نفس الدور يلتقي اللاعب محمود الخطيب في وزن تحت 71 كغم مع الكازاخستناني سويان زاكوبوف، بعد أن فاز بالتغيب في الدور ربع النهائي على الفلسطيني حسن الحلبية بالتغيب، وكان ينقص فرحة البعثة أن يحقق اللاعب عدي أبو حصوة الفوز في مواجهته أمام اللاعب التايلندي ثونغ نون لكنه خسر بنتيجة 1-2.

اليوم يدخل اللاعبان جاد الوحش تحت (75) كغم، ومعاوية أبو حماد تحت (57) كغم أجواء المنافسة، حيث يلتقي الوحش مع السوري احمد الحموي، في حين يواجه أبو حماد الأوزبكي شيرزود كاديروف.

مسلسل الدخول في حسابات الصعود لمنصة التتويج اقتحمها أيضا لاعبنا في الموتاي وليد الجيوسي عندما خطف مع فوزه في الدور ربع النهائي على الهندي فوملالينج 5-0 الميدالية البرونزية لوزن تحت (63,5) كغم، حيث يلتقي يوم غد مع اللاعب الصيني كسالوينغ زهانغ في صراع على الميدالية الفضية، حيث يمني لاعبنا المتألق النفس أن يجتاز خصمه ويصعد للعب على الميدالية الذهبية.

اليوم يلتقي لاعبنا ياسر أبو صفية في وزن تحت (67) كغم مع الفلبيني جويرجوري في ختام، حيث يمتلك أبو صفية ثقة كبيرة بتحقيق الفوز واللحاق بباقي زملائه صوب منصة التتويج.

غصّة وقرار ظالم

غصتنا في بانكوك كانت بالخسارة المفاجئة وغير المتوقعة للاعب سيف الدين الزقزوق في وزن تحت (54) كغم، عندما خسر أمام اللآوسي لادسافاو 2-3 في مباراة سيطر على كامل مجرياتها، بعد أن أوسع خصمه مختلف أنواع الضربات، وأسقطه على أرض الحلبة مرتين بركلات فنية صحيحة، فاحتسب عليه أحد الحكام إنذارا ظالما، وسط ذهول الجمهور التايلندي المتذوق لرياضته المفضلة، ليتفاجأ بعدها بخسارة لاعبنا.

وعقب انتهاء اللقاء قررت لجنة الحكام بعد الاجتماع بالحكم سحب العقوبة عن لاعبنا، وإيقاع عقوبة التنبيه عليه على قراره الظالم وغير الصحيح، وهو ما ساهم في توجيه قرار الحكام في الجولة الرابعة نحو خسارة لاعبنا والذي لم يخدمه قرار إلغاء العقوبة.

الاجتماع الفني للكراتيه

وفد منتخبنا الوطني للكراتيه التحق في ساعة متأخرة أول من أمس بالبعثة الأردنية للمشاركة في الدورة، ويضم الفريق إبراهيم أبو العظام/ مدربا، واللاعبون: عامر أبو عفيفة، عاصم أبو جاموس، محمد حديد، منار شعث، وبثينة المحسيري.

الاجتماع الفني للعبة يعقد صباح اليوم قبل أن تنطلق المنافسات بعد غد الخميس في قاعة هيومارك.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »لكراتيه (ابراهيم القرص)

    الأربعاء 5 آب / أغسطس 2009.
    نتمنا الفوز للاعبين الكراتيه بالمدالية الذهبية
  • »لكراتيه (ابراهيم القرص)

    الثلاثاء 4 آب / أغسطس 2009.
    نتمنا الفوز للاعبين الكراتيه بالمدالية الذهبية