افتتاح الدورة الآسيوية الأولى لرياضات الدفاع عن النفس في تايلاند

تم نشره في السبت 1 آب / أغسطس 2009. 10:00 صباحاً
  • افتتاح الدورة الآسيوية الأولى لرياضات الدفاع عن النفس في تايلاند

أبطال وبطلات الأردن يواصلون التحضيرات لتحقيق الإنجازات

 

د. ماجد عسيلة –  موفد اتحاد الإعلام الرياضي

بانكوك – تفتتح في العاصمة التايلندية بانكوك عند الساعة الثانية ظهر اليوم بتوقيت عمان فعاليات الدورة الآسيوية الأولى لرياضات الدفاع عن النفس، والتي يشارك فيها الأردن إلى جانب وفود من 42 دولة يمثلهم أكثر من ألفي لاعب ولاعبة يتنافسون في 9 ألعاب من خلال 112 مسابقة.

حفل الافتتاح الذي أعدته اللجنة المنظمة للدورة كُشفت أمس تفاصيل محدودة لفقراته التي تشهدها قاعة هيومارك الرئيسة في قلب العاصمة، حيث تفتتح الدورة برعاية نجل ملك البلاد ورئيس المكتب التنفيذي للدورة الأمير ماها فيجيرا لونجكورن، ويتضمن الحفل ثلاث فقرات تجسد التراث الآسيوي والفلكلور التايلندي بعنوان "روح الألعاب" و"ارض الابتسامة" و"شعلة ألعاب الدفاع عن النفس" ثم كلمة لرئيس اللجنة المنظمة للدورة ورئيس الوزراء التايلندي ابهيست فيجيوافيفا وكلمة المجلس الأولمبي الآسيوي ويلقيها مندوبا عن رئيس المجلس الشيخ احمد الفهد الصباح نائبه تيموثي فوك، قبل أن يرفع علم الدورة بحضور رئيس اللجنة الأولمبية التايلندية جين يوثاساك وإضاءة الشعلة، ثم عرض لطابور الدول المشاركة، وينتهي بإقامة حفل استقبال على شرف جميع المشاركين، بحضور أمين عام اللجنة الأولمبية الأردنية لانا الجغبير التي تصل بانكوك اليوم.

يوم أمس وقبيل موعد انطلاق المنافسات الأردنية في الدورة؛ ترأس رئيس بعثتنا المشاركة ورئيس اتحاد الكراتيه م. معين الفاعوري اجتماعا للوفد عقد في مقر إقامته بفندق امبريال للحديث عن خطة عمل وسير الترتيبات الإدارية والفنية للألعاب التي نشارك فيها وهي: التايكوندو والكراتيه والكيك بوكسينغ والموتاي والووشو كونغ فو، وذلك من حيث متابعة الاجتماعات الفنية وقرعة المنافسات، وترتيبات تنقل الفرق في ظل أزمات السير الخانقة في العاصمة بانكوك.

تحضيرات بعثتنا تواصلت لليوم الثالث على التوالي وتحديدا متابعة الحالة الصحية والبدنية للاعبين والتي يشرف عليها طبيب الوفد د. محمد خير العبداللات، وإجراء فحوصات الدورية للاعبين، حيث أشار العبداللات أن أبطالنا يتمتعون بحمد الله بصحة جيدة، في الوقت الذي تسود فيه حالة من المعنويات العالية صفوف الوفد.

اليوم تعقد اللجان الفنية للألعاب المقررة في الدورة اجتماعات تستعرض خلالها التعليمات الفنية قبل إجراء القرعة والتي يتحدد معها مواعيد مسابقات لاعبينا في الموتاي والتايكواندو، في حين يعقد الاجتماع الفني للكيك بوكسينغ بعد غد الاثنين، والووشو كونغ فو يوم الثلاثاء، والكراتيه يوم الأربعاء.

متابعة طبية حثيثة

تقوم اللجنة المنظمة للدورة بعملية متابعة طبية دائمة للتأكد من خلو اللاعبين والإداريين ورجال الإعلام من فيروس انفلوانزا الخنازير، حيث أعلن وزير الصحة العامة د. برات بون عن إجراءات تايلندية دقيقة لحماية المشاركين من الفيروس خلال فترة المنافسات، حيث بدأت إجراءات الفحص من المطار وتتواصل في مقر إقامة الوفود في الفنادق على مدار الساعة، وقد أكد الوزير عدم اكتشاف أي حالة حتى الآن، كما تم تخصيص مستشفيي بانكوك وسوبانبوري لعلاج الحالات المكتشفة.

الى ذلك؛ واصل لاعبونا في القاعات التدريبية المخصصة، استعداداتهم الفنية لخوض غمار المنافسات.

 

التعليق