برشلونة يقدم ابراهيموفيتش لجماهيره وايتو يوقع رسميا للانتر

تم نشره في الأربعاء 29 تموز / يوليو 2009. 10:00 صباحاً
  • برشلونة يقدم ابراهيموفيتش لجماهيره وايتو يوقع رسميا للانتر

سوق الانتقالات

مدن- أكد الهداف السويدي زلاتان إبراهيموفيتش اول من الاثنين خلال تقديمه كلاعب بفريق برشلونة الإسباني أنه لم ينضم إلى صفوفه كبديل للكاميروني صامويل إيتو الذي انتقل في الاتجاه المعاكس منضما إلى إنتر ميلان الإيطالي.

وصرح إبراهيموفيتش في مؤتمر صحافي تأخر لساعة ونصف بسبب إنهاء إجراءات انتقال إيتو إلى إنتر: "أنا لاعب مختلف، وإنه لحلم يسعدني للغاية أن أكون هنا، فلم آت كبديل لإيتو، فهو لاعب كبير حفر اسمه في سجلات برشلونة".

وتسلم إبراهيموفيتش الذي يكمل في تشرين ألاول (أكتوبر) عامه الـ28 القميص رقم 9 وقام بتقبيل شعار برشلونة أمام عدسات المصورين، كما وقع على عقد لمدة خمس سنوات بشرط جزائي تبلغ قيمته 250 مليون يورو.

وتوجه النجم السويدي بالشكر لماسيمو موراتي رئيس إنتر على السماح له بتحقيق "حلم الانتقال إلى برشلونة"، مشيرا شعوره بالفخر للعب بجوار نجوم مثل أندريس إنييستا وتشافي إرناندث والأرجنتيني ليونيل ميسي والإيفواري يايا توريه.

وحدد إبراهيموفتيش هدفه خلال الموسم الأول مع برشلونة متمثلا في تسجيل أكثر من الأهداف الـ25 التي انتزع بها لقب هداف الدوري الإيطالي الموسم الماضي، موضحا أنه لم يأت إلى النادي الكاتالوني من أجل المال فقط، بل لحصد الانتصارات و"التعلم" من زملائه.

وكشف إبراهيموفيتش أنه أجرى اتصالا هاتفيا مع بيب جوارديولا مدربه في برشلونة، والذي اهتم بمعرفة ما إذا كان اللاعب سعيدا بالأجواء في المدينة أم لا.

ولم يفت إبراهيموفيتش الاعتراف بفضل مدربيه في إيطاليا خاصة فابيو كابيللو الذي أكد أنه اهتم بتطوير مهاراته التهديفية عن طريق تعليمه أسلوب النجم الهولندي السابق ماركو فان باستن.

ومن جانبه، أشاد جوان لابورتا رئيس برشلونة بإبراهيموفيتش الذي وصفه بأنه "لاعب ذو موهبة كبيرة ورغبة دائمة في الفوز وقد انضم إلينا في يوم تاريخي".

ونفى لابورتا إجراء برشلونة لأي اقتراض بنكي لإبرام الصفقة، متمنيا في الوقت ذاته حظا سعيد لإيتو مع إنتر، خاصة وأن الكاميروني "لاعب كبير ومحترف رائع كان دائما تحت تصرف الفريق".

وانضم إبراهيموفيتش إلى برشلونة مقابل 45 مليون يورو لإنتر الذي حصل أيضا بشكل نهائي على خدمات إيتو، بجانب استعارة لاعب الوسط البيلاروسي ألكساندر هليب لمدة موسم واحد، وهي الصفقة التي ثمنها برشلونة بنحو 66 مليون يورو إجماليا.

ووضع إبراهيموفيتش نهاية موفقة لمسيرته مع إنتر التي امتدت لثلاثة مواسم منذ انضمامه إلى صفوفه عام 2006 قادما من يوفنتوس، ليساعد النيراتزوري منذ حينها في الفوز بثلاثة ألقاب للدروي الإيطالي.

وبدوره، فاز إيتو مع برشلونة بلقب هداف الدوري الإسباني عام 2006 برصيد 26 هدفا، كما لم تخل مواسمه من خلافات مع المدرب الهولندي فرانك ريكارد، ثم خلفه جوارديولا الذي رغب في التخلص من إيتو منذ تسلمه المهمة صيف العام الماضي.

أما البيلاروسي هليب، فانضم لبرشلونة الصيف الماضي قادما من أرسنال الإنجليزي، إلا أنه فشل في انتزاع مقعد أساسي في تشكيل جوارديولا خاصة بعد إصابة تعرض لها في بداية الموسم، ليبقى أسيرا لمقاعد البدلاء.

ايتو مع انتر ميلان لمدة خمسة اعوام

وقع المهاجم الدولي الكاميروني صامويل ايتو رسميا اول من امس الاثنين عقد انتقاله من برشلونة الاسباني الى انتر ميلان الايطالي لمدة خمسة اعوام، حسب ما اعلن فريقه الجديد.

ووصل ايتو الذي لعب منذ 2004 في برشلونة، صباح اليوم الى ميلانو من اجل الخضوع للفحص الطبي الروتيني وتوقيع عقد انتقاله الذي تضمن حصول انتر ميلان على 46 مليون يورو والبيلاروسي الكسندر هليب على سبيل الاعارة، مقابل تخليه عن السويدي زلاتان ابراهيموفيتش لبرشلونة.

ولم يعط انتر ميلان اي تفاصل حول المبلغ الذي سيتقاضاه ايتو سنويا، لكن من المرجح ان يكون بين 10 و5. 10 مليون يورو بحسب وسائل الاعلام الايطالية.

وقال ايتو لحظة وصوله الى ميلانو "انا سعيد جدا في ان اكون مع انتر حيث اتيت لاعمل بجهد كبير والفوز بلقب دوري ابطال اوروبا".

واضاف ايتو الذي توج بلقب المسابقة الاوروبية العريقة مرتين مع برشلونة عامي 206 و2009، "حصلت على فرصة ان العب في الدوري الاسباني لفترة 13 عاما، واليوم انا جاهز لابدأ مغامرة جديدة. اريد ان اشكر الرئيس (انتر ماسيمو) موراتي الذي عمل كثيرا من اجل قدومي الى هنا. امل ان انجح في منحه كل ما يتوقعه مني. انه رجل صاحب قلب كبير".

وكانت مفاوضات انتر ميلان وبرشلونة مع ايتو اصطدمت في بعقبة الشروط المادية الكبيرة التي فرضها الهداف الكاميروني على كل من الفريقين.

وذكرت بعض التقارير ان اخر مطالب ايتو المادية تمثلت بمطالبته برشلونة بستة ملايين يورو كتعويض عن انتقاله لانتر ولانه لا زال يمتلك سنة قبل انتهاء عقده وبالتالي يريد تعويضا عن اجره في عام 2010، وذلك بحسب ما ذكرت شبكة "سكاي سبورت" الايطالية، وهو الامر الذي لم يوافق عليه برشلونة.

لكن "غازيتا ديللو سبورت" ذكرت لاحقا ان ايتو سيكتفي بالحصول على مليونين او ثلاثة ملايين من برشلونة من اجل الموافقة على الانتقال الى انتر ميلان.

كراوتش مجددا تحت اشراف ريدنا

انتقل المهاجم الدولي العملاق بيتر كراوتش من بورتسموث الانجليزي الى مواطنه توتنهام بعدما انهى اول من امس الاثنين معاملات انضمامه الى الفريق اللندني حيث سيكون تحت اشراف مدربه السابق هاري ريدناب.

ولم يكشف عن قيمة صفقة انتقال كراوتش (28 عاما) الى توتنهام حيث سيكون الى جانب زميله السابق جيرماين ديفو، لكن التقارير تشير الى ان الفريق اللندني كان يريد دفع 10 ملايين جنيه، فيما طالب بورتسموث ب15 مليون جنيه استرليني.

ووافق كراوتش الذي لعب سابقا مع ساوثمبتون واستون فيلا وليفربول، اليوم الاثنين على شروط العقد وخضع للفحص الطبي الروتيني.

وكان كراوتش انتقل الى بورتسموث الصيف الماضي قادما من ليفربول لمدة 4 اعوام مقابل 11 مليون جنيه استرليني (7. 13 مليون يورو).

وكانت المرة الثانية التي يدافع فيها كراوتش عن الوان بورتسموث بعد ان لعب معه موسم 2001-2002.

وستكون المرة الرابعة التي يلعب فيها كراوتش بقيادة ريدناب بعد ان لعب باشرافه في بورتسموث مرتين وساوثمبتون.

وانتقل كراوتش الى ليفربول عام 2005 قادما من ساوثمبتون، وهو بدأ مسيرته مع توتنهام عام 1998 دون ان يلعب اي مباراة مع الفريق الاول، فاعاره الفريق اللندني عام 2000 الى هاسلهولم السويدي قبل ان يبيعه في العام التالي الى كوينز بارك رينجرز ثم حط به الرحال في بورتسموث (2001-2002) واستون فيلا (2002-2004) ونوريتش سيتي (2003 على سبيل الاعارة) وساوثمبتون (2004-2005) ثم ليفربول حيث لعب مع الاخير 127 مباراة سجل خلالها 42 هدفا.

موريانتيس الى مرسيليا

اعلن مرسيليا الفرنسي ان المهاجم الدولي الاسباني السابق فرناندو موريانتيس وقع معه امس الثلاثاء من اجل الدفاع عن الوانه لمدة موسمين او موسم واحد مع خيار التمديد.

وسيلتحق موريانتيس (33 عاما) بمدربه السابق في موناكو ديدييه ديشان الذي سيشرف على مرسيليا هذا الموسم.

وعلق ديشان على صفقة التعاقد مع لاعب فالنسيا السابق قائلا "كنت ابحث عن رأس حربة لانه ومع رحيل جبريل سيسيه (الى باناثينايكوس اليوناني) لم يبق الا برانداو في هذا المركز. فرناندو يتمتع باللياقة البدنية والرغبة في اللعب على اعلى المستويات. اذا اردنا ان نتعاقد مع مهاجم يسجل 20 هدفا في الموسم فكان ذلك سيكلفنا 15 مليون يورو على اقل تقدير، وهذا الامر لا يمكننا تحمله. انا لا اقول اننا تعاقدنا مع فرناندو بسبب هذا الامر، انا اعرفه جيدا لكنه لن يلعب تسعين دقيقة في اربعين مباراة، يجب ان نحضره لذلك".

وتابع ديشان "اعلم اننا في فرنسا لا نحبذ التعاقد مع لاعبين يتجاوزون الثلاثين من عمرهم، لكنه امر مألوف، انظروا الى تأثير (فيليبو) اينزاغي او (اليساندرو) دل بييرو اللذين يبلغان 36 و35 عاما".

ويعود موريانتيس الى فرنسا بعد ان امضى موسم 2003-2004 مع موناكو وديشان على سبيل الاعارة من ريال مدريد، وهو الذي بدأ مسيرته في الباسيتي (1993-1995) قبل ان يتنقل بين ريال سرقسطة (1995-1997) وريال مدريد (1997-2005) وليفربول الانكليزي (2005-2006) وفالنسيا (2006-2009).

وتوج موريانتيس مع ريال مدريد بلقب بطل مسابقة دوري ابطال اوروبا ثلاث مرات (1998 و2000 و2002) والدوري المحلي مرتين (2001 و2003) والكأس السوبر المحلية ثلاث مرات (1997 و2001 و2003).

كما توج مع ليفربول بلقب الكأس الانكليزية (2006) وكأس السوبر الاوروبية (2005)، ومع فالنسيا بالكأس المحلية (2008)، كما وصل مع موناكو الى نهائي دوري ابطال اوروبا موسم 2003-2004 عندما احرز حينها لقب هداف المسابقة.

وخاض موريانتيس 47 مباراة دولية مع المنتخب الاسباني سجل خلالها 27 هدفا.

الاسباني اربيلوا قريب من الانتقال لريال مدريد

 قال الفارو اربيلوا مدافع ليفربول إنه قريب من الانتقال إلى ريال مدريد رغم اهتمام النادي الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم أكثر بالتخلص من عدد من لاعبيه بعدما أنفق أموالا طائلة على تعزيز صفوفه خلال فترة الانتقالات الحالية.

وقال اربيلوا (26 عاما) لصحيفة ماركا الرياضية الاسبانية امس الثلاثاء "تركيزي حاليا منصب على ليفربول لكن هذا صحيح.. فالصفقة اقتربت من الاكتمال. على حد علمي يبدو أن كل شيء يسير بشكل جيد ولم يتبق سوى القليل من الأشياء التي يتعين إكمالها. قد يتم حل كل شيء هذا الأسبوع."

لكن فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد قال إن الأولوية بالنسبة له هي التخلص من لاعبين قبل إضافة آخرين إلى التشكيلة التي تعززت بالفعل بضم لاعبين مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي كاكا والفرنسي كريم بنزيمة.

ونقلت وسائل إعلام اسبانية عن بيريز قوله امس "السبيل الوحيد لضم لاعبين جدد إلينا هو رحيل لاعبين من التشكيلة الحالية. المشكلة ليست فقط في المال. لدينا 29 لاعبا ونحتاج لتشكيلة من 25 لاعبا فقط."

واستبعد الهولنديان كلاس يان هنتلار ورفائيل فان دير فارت والارجنتيني جابرييل هاينزه من تشكيلة ريال في بطولة كأس السلام الودية. ويعتبر هؤلاء من اللاعبين الزائدين عن حاجة الفريق.

توتي يمدد عقده مع روما 5 مواسم

أعلن قائد وصانع العاب فريق روما الايطالي لكرة القدم فرانشيسكو توتي اول من امس الاثنين انه مدد العقد الذي يربطه بفريق العاصمة لمدة 5 اعوام حتى عام 2014.

وقال توتي عقب حفل في بلدية روما للاحتفال باهدافه ال178 التي سجلها في الدوري مع روما وهو رقم قياسي ايطالي بالنسبة الى لاعب مع فريق واحد "أشكر (رئيسة النادي) روزيلا (سنسي) على ثقتها الكبيرة في مؤهلاتي وعلى تمديد العقد الذي يربط بيننا لمدة 5 اعوام".

وأضاف توتي (32 عاما) "سيعطيني ذلك حافزا لتحطيم ارقام قياسية جديدة".

وبدأ توتي مسيرته الكروية مع روما في آذار (مارس) 1993.

باريخو الى خيتافي

اعلن نادي ريال مدريد وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم اول من امس الاثنين عن انتقال لاعب وسطه دانيال باريخو الى خيتافي.

وذكر ريال مدريد في بيان "توصل ناديا خيتافي وريال مدريد الى اتفاق حول انتقال اللاعب دانيال باريخو"، مضيفا ان "ريال مدريد يملك امكانية اعادة شراء اللاعب في الموسمين المقبلين".

تجدر الاشارة الى ان ريال مدريد اشترى مجددا استيبان غرانيرو من خيتافي هذا الموسم بعد ان باعه اياه في الموسم الماضي بموجب بند في العقد ينص على هذا الحق.

وكان ريال مدريد استعاد باريخو (20 عاما) في منتصف الموسم الماضي بعد ان كان معارا لنادي كوينز بارك رينجرز (الدرجة الثانية الانجليزية).

ليفربول يمهل ريال مدريد 48 ساعة لضم ألونسو

 أمهل نادي ليفربول الإنجليزي نظيره الإسباني ريال مدريد 48 ساعة لدفع مبلغ 30 مليون يورو لضم لاعب خط وسطه تشابي ألونسو.

وذكرت جريدة (ماركا) الرياضية الإسبانية امس الثلاثاء أن المدير الفني للريدز رافائيل بنيتيث قد وافق على رحيل ألونسو عن الفريق الإنجليزي بعد أن كان رافضا لفكرة رحيله.

وأشارت الجريدة إلى أن ليفربول كان يطالب في بادىء الأمر بدفع 41 مليون يورو مقابل الحصول على خدمات ألونسو، إلا أنه خفض المبلغ مرتين في أقل من أسبوع ليصل إلى 30 مليون يورو.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »لماذا يا لابورتا (هاشم)

    الخميس 30 تموز / يوليو 2009.
    كان من الممكن تبيع نري بدل ايتو
  • »لماذا يا لابورتا (هاشم)

    الخميس 30 تموز / يوليو 2009.
    كان من الممكن تبيع نري بدل ايتو
  • »من برشلونة (سيف)

    الخميس 30 تموز / يوليو 2009.
    انا احب برشلونة انشاء الله يجي ابراهيم
  • »قديم (صهيب)

    الخميس 30 تموز / يوليو 2009.
    اصحو الخبر صارله ثلاثة ايام
  • »سرعة اللعب (fadi alali)

    الخميس 30 تموز / يوليو 2009.
    لا شك ان اللاعب ابراهيموفتش ( ابراكادابرا ) لاعب كبير لكن طريقة لعب برشلونة تعتمد على مهاجم سريع و هذه الميزة تتوفر باللاعب ايتو و لا تتوفر باللاعب ابراهيموفيتش اعتقد ان اللاعب السويدي سيأخذ وقت ربما طويل ليتأقلم مع الفريق و ذلك كما حدث مع تيري هنري , و برايي ان برشلونه كان يجب ان يركز على استقدام كريستيانو رونالدو لانه له نفس مميزات ايتو و هو اكثر ذكاءا ولكن طارت الطيور بارزاقها و ذهب لريال مدريد
  • »انتقال اييتو وا براهيموفيتش (احمد)

    الأربعاء 29 تموز / يوليو 2009.
    بعد التحيه. اود ان اقول صحيح بان انتقال ايتو من البرسا الى الانتر خسار للفريق الكاتلون ولكن العزاء الوحيد قدوم لاعب بحجم ابراهيموفيتش ولا ننقص اللاعبين الاخرين بالفريق حقهم فهم كبار علما انا لااقيم احد منهم فهم كبار.وهنا اقول ان هذا هو عالم الاحتراف و لاللاعب ليس ملك نفسه بل ملك الفريق الذى يوقع معه. مع كل الاحترام للجميع
  • »ايتو (مؤيد)

    الأربعاء 29 تموز / يوليو 2009.
    صح انوا ابراهيموفيتش لاعب كبير بس كمان ايتوا لاعب قناص يعني كان لازم تبيع هنري بدل ايتو
  • »حرام (ايتو) (chilo)

    الأربعاء 29 تموز / يوليو 2009.
    اكبر غلطة يا لابوردا لا تسمع ل بيب غوارديولا وتهانينا
  • »من برشلونة (سيف)

    الأربعاء 29 تموز / يوليو 2009.
    انا احب برشلونة انشاء الله يجي ابراهيم
  • »قديم (صهيب)

    الأربعاء 29 تموز / يوليو 2009.
    اصحو الخبر صارله ثلاثة ايام
  • »سرعة اللعب (fadi alali)

    الأربعاء 29 تموز / يوليو 2009.
    لا شك ان اللاعب ابراهيموفتش ( ابراكادابرا ) لاعب كبير لكن طريقة لعب برشلونة تعتمد على مهاجم سريع و هذه الميزة تتوفر باللاعب ايتو و لا تتوفر باللاعب ابراهيموفيتش اعتقد ان اللاعب السويدي سيأخذ وقت ربما طويل ليتأقلم مع الفريق و ذلك كما حدث مع تيري هنري , و برايي ان برشلونه كان يجب ان يركز على استقدام كريستيانو رونالدو لانه له نفس مميزات ايتو و هو اكثر ذكاءا ولكن طارت الطيور بارزاقها و ذهب لريال مدريد
  • »انتقال اييتو وا براهيموفيتش (احمد)

    الأربعاء 29 تموز / يوليو 2009.
    بعد التحيه. اود ان اقول صحيح بان انتقال ايتو من البرسا الى الانتر خسار للفريق الكاتلون ولكن العزاء الوحيد قدوم لاعب بحجم ابراهيموفيتش ولا ننقص اللاعبين الاخرين بالفريق حقهم فهم كبار علما انا لااقيم احد منهم فهم كبار.وهنا اقول ان هذا هو عالم الاحتراف و لاللاعب ليس ملك نفسه بل ملك الفريق الذى يوقع معه. مع كل الاحترام للجميع
  • »ايتو (مؤيد)

    الأربعاء 29 تموز / يوليو 2009.
    صح انوا ابراهيموفيتش لاعب كبير بس كمان ايتوا لاعب قناص يعني كان لازم تبيع هنري بدل ايتو
  • »حرام (ايتو) (chilo)

    الأربعاء 29 تموز / يوليو 2009.
    اكبر غلطة يا لابوردا لا تسمع ل بيب غوارديولا وتهانينا