اتفاق وشيك بين إيتو والإنتر وهونتيلار يقترب من شتوتغارت

تم نشره في الأربعاء 22 تموز / يوليو 2009. 10:00 صباحاً
  • اتفاق وشيك بين إيتو والإنتر وهونتيلار يقترب من شتوتغارت

بورصة نجوم الكرة

مدن - أبدى نادي إنتر ميلان الإيطالي لكرة القدم استعداده لدفع 10 ملايين يورو سنويا للمهاجم الكاميروني صامويل إيتو في الوقت الذي يطالب فيه اللاعب بالحصول على 11 مليونا، وهو ما يعني أن اتفاق اللاعب مع النادي الإيطالي أصبح وشيكا نظرا لتقارب موقفهما.

وذكرت صحيفة "غازيتا ديللو سبورت" الإيطالية يوم الثلاثاء أن ماركو برانكا المدير الرياضي بنادي إنتر ميلان أعلن في آخر اجتماع بينه وبين وكيل إيتو عن استعداد النادي لدفع 10 ملايين يورو في الوقت الذي تنازل فيه إيتو وطالب بـ 11 مليون يورو بدلا من 12 مليونا.

ومن جانبه أشار رئيس النادي الإيطالي ماسيمو موراتي إلى عدم حدوث أي جديد في مسألة التعاقد مع إيتو.

الجدير بالذكر أن رئيس نادي برشلونة الإسباني خوان لابورتا قد أكد يوم الجمعة الماضي التوصل إلى اتفاق مبدئي لضم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش مهاجم إنتر ميلان، مقابل مبلغ مادي بجانب انتقال الكاميروني صامويل ايتو إلى النادي الايطالي.

وقد أكد وكيل اللاعبين إرنستو برونزيتي الثلاثاء في تصريحات لإحدى القنوات الإيطالية، أن صفقة مبادلة إبراهيموفيتش وإيتو ستتم بناء على رغبة البارسا في ضم إبراهيموفيتش والإنتر في التعاقد مع إيتو.

توصل الهولندي كلاس يان هونتيلار مهاجم فريق ريال مدريد الى اتفاق مع شتوتغارت الالماني للانضمام الى صفوفه، الا ان صفقة انتقاله متوقفة على مفاوضات فسخ تعاقده مع النادي الاسباني، حسبما افادت تقارير اخبارية الثلاثاء.

فيرغسون: رونالدو قد يعود يوما ما

اعتبر مدرب نادي مانشستر يونايتد الانجليزي لكرة القدم السير اليكس فيرغسون ان البرتغالي كريستيانو رونالدو قد يعود يوما ما الى صفوف فريقه، وكال له المديح تعليقا على السنوات الست التي قضاها الاخير في اولد ترافورد.

وقال فيرغسون امام جمعية الصحافة البريطانية في العاصمة الماليزية كوالالامبور حيث يجري الفريق جولة تحضيرية للموسم الجديد: "(رونالدو) قد يعود، لا يمكنك ان تعرف، الامور تجري بهذه الطريقة احيانا. اذا نظرت الى السنين الست التي امضاها معنا، لم يفوت اي حصة تدريبية".

واصبح رونالدو افضل لاعب في العالم عام 2008، اغلى لاعب في العالم ايضا عندما انتقل الى صفوف ريال مدريد الشهر الماضي في صفقة قياسية بلغت 94 مليون يورو.

وراى فيرغسون ان رونالدو لم يقدم افضل سنواته بعد، واصفا اياه بافضل لاعب في العالم باشواط عن بقية اللاعبين وقال "افضل ما لديه لم يات بعد. انه في الاربعة والعشرين من عمره. لقد اتى الى النادي المناسب في الوقت المناسب من مسيرته. كان بامكانه الذهاب الى ريال مدريد او برشلونة او اندية اخرى، ولكنه اتى الى النادي المناسب وانا اقدر ذلك".

واضاف فيرغسون "مما لا شك فيه ان رحيله يشكل خسارة كبيرة واعتقد انه تحد بالنسبة لنا. لا يمكن ان تكون الامور على حالها بدون رونالدو. انه افضل لاعب في العالم باميال عن غيره، وبمسافات عن (الارجنتيني) ليونيل ميسي و(البرازيلي) كاكا".

من جهة ثانية، هاجم فيرغسون مهاجمه الأرجنتيني السابق كارلوس تيفيز وقال إنه لا يستحق 25 مليون جنيه إسترليني، ونفى إدعاءات تيفيز بأن يكون تعرض للتجاهل في نهاية الموسم.

وفضل تيفيز الانتقال إلى مانشستر سيتي بدلا من تحويل عقد الإعارة لمدة عامين في مانشستر يونايتد إلى عقد نهائي.

وقال فيرغسون لصحيفة "ذا صن" البريطانية أمس الثلاثاء: "الجماهير لديها نجومها الخاصة، وانا أحترم الجماهير، لذا كنت أشعر بالسعادة بالمضي قدما في هذه الصفقة طالما كانت هي الصفقة المناسبة".

وأضاف: "نجاحنا يرجع إلى الجماهير ومساندتها، نحتاج إليهم عندما نكون خارج ملعبنا في مباريات أمام فرق مثل فولهام وارسنال، ولكنه حقا لا يستحق 25 مليون جنيه إسترليني".

وكان تيفيز هاجم فيرغسون في يوم رحيله إلى مانشستر سيتي، مدعيا أنه تعامل معه بشكل غير لائق خلال عامين قضاهما في "أولد ترافورد" ولم يفاتحه في نهاية الموسم في مسألة بقائه".

وشدد فيرغسون على أنه لم يتحدث فقط مع تيفيز، بل أيضا مع كيا جورابشيان الذي يمتلك حق رعاية اللاعب، وأوضح فيرغسون: "لقد خاطبنا كارلوس، ارسلت إليه رسالة وتحدثت معه عندما كان في الأرجنتين".

وأعرب فيرغسون عن اعتقاده بأن تراجع انفاق ارسنال على تدعيم صفوفه قد يصعب موقف الفريق في الموسم الجديد، وكان ارسنال باع مهاجمه التوغولي ايمانويل اديبايور إلى مانشستر سيتي هذا الأسبوع.

هونتيلار على أعتاب شتوتغارت

ذكرت صحيفة "بيلد" الالمانية ان شتوتغارت يعتزم التعاقد مع هونتيلار لتعويض انتقال هدافه الالماني ماريو غوميز الى بايرن ميونيخ.

وتؤكد "بيلد" ان شتوتغارت يرغب في دفع 18 مليون يورو نقدا للنادي الملكي، تضاف اليها دفعة ثانية في حالة تاهلة لدوري ابطال اوروبا.

ويرتبط المهاجم الهولندي مع النادي الملكي بعقد ساري حتى عام 2013 بعد تعاقده معه الموسم الماضي في صفقة بقيمة 20 مليون يورو، واضافت الصحيفة الالمانية ان اتفاق انتقال هونتيلار لشتوتغارت لم يتم الانتهاء منه بشكل كامل بعد، نظرا لان اللاعب الهولندي يتفاوض حول تفاصيل فسخ تعاقده مع النادي الاسباني.

ويشار الى ان الاستغناء عن هونتيلار يشكل احدى اولويات ادارة ريال مدريد برئاسة فلورنتينو بيريز، الذي يسعى لتقليص عدد اللاعبين الى 25 والاستقرار على القائمة النهائية للموسم المقبل.

ليون يدخل على خط الشماخ

يستعد فريق ليون الفرنسي للمزايدة على أي عرض يتقدم به ارسنال الإنجليزي للحصول على خدمات المهاجم المغربي الدولي مروان الشماخ من صفوف بوردو.

واعترف ارسين فينغر مدرب ارسنال باهتمامه بضم اللاعب رغم عدم تقدمه بعرض رسمي حتى الآن.

ويعد الشماخ الذي أعرب عن رغبته في الانتقال إلى الدوري الإنجليزي الممتاز هدفا واضحا لسندرلاند وبلاكبيرن.

وأعرب ليون عن اهتمامه بضم الشماخ وقد يتقدم بعرض إلى بوردو للحصول على خدمات مهاجمه الشاب، وقال رئيس ليون جان ميشيل اولاس: "عندما رأيت رغبة الشماخ في الرحيل إلى إنجلترا ربما وليس فرنسا شعرت بالأسف لأننا مستعدين لاستقباله بالأحضان",

صراع انجليزي على ضم بيكام

يستعد توتنهام ومانشستر سيتي لإغراء ديفيد بيكام من أجل العودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد أن ضاق بالحياة في الولايات المتحدة.

وتعرض بيكام لحملة كبيرة من صيحات الاستهجان الغاضبة من جانب قطاع كبير من مشجعي لوس أنجلوس غالاكسي خلال المباراة الودية أمام ميلان الإيطالي والتي انتهت بتعادل الفريقين 2-2 الأحد الماضي.

ويدرك توتنهام ومانشستر سيتي أن بيكام قد يكون متاحا للانتقال عندما ينتهي الموسم الحالي من الدوري الأميركي للمحترفين في تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، وهذا سيعني أن بيكام سيفقد أكثر من نصف قيمة العقد البالغ 125 مليون جنيه إسترليني والذي وقعه مع غالاكسي في 2007، ولكنه يمكنه الانتقال إلى أي فريق في صفقة انتقال حر في الوقت الذي يستعد فيه توتنهام ومانشستر سيتي لإغرائه بعقد يمتد لعامين.

وستعزز مثل هذه الخطوة مساعي بيكام للانضمام إلى صفوف المنتخب الإنجليزي خلال بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

ومن المعروف أن الإيطالي فابيو كابيللو يصر على ضرورة أن يلعب بيكام في أوروبا حتى يضمه إلى صفوف المنتخب الانجليزي,

أبراموفيتش يتطلع لمنع انتقال تيري

يستعد الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش مالك نادي تشلسي الإنجليزي لكرة القدم للسفر إلى الولايات المتحدة للحاق بمعسكر فريقه، وعلى الفور رفض المحاولة الأخيرة من جانب مانشستر سيتي لضم المدافع الدولي جون تيري.

وذكرت صحيفة "صن ميرور" الإنجليزية أن مانشستر سيتي سيقدم عرض مالي أكبر إلى تشلسي هذا الأسبوع بعدما أكد استعداده لدفع 40 مليون جنيه إسترليني مقابل الحصول على خدمات المدافع الدولي، ولكن إبراموفيتش يعتزم حرمان مانشستر سيتي من إبرام واحدة من أكبر الصفقات في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتسبب هذا الأمر في وضع تيري في حيرة من أمره، حيث تحول تركيزه إلى العرض السخي لمانشستر سيتي وأصبح مستقبله في علم الغيب.

واعترف فرانك لامبارد الصديق المقرب لتيري وزميله في تشلسي بأنه لا يعرف مصير تيري، كما أن تشلسي منع ريكاردو كارفالو من الرحيل حتى يتم تحديد مستقبل تيري.

ويأمل تشلسي إقناع تيري بالبقاء وإعلان قراره النهائي خلال معسكره الأميركي الذي يضم أربع مباريات ودية.

ويخوض تشلسي مباراة ودية مع إنتر ميلان الإيطالي مساء اليوم الأربعاء، ويأمل إبراموفيتش أن تحسم العلاقات الوطيدة مع تيري هذا الأمر برمته.

وكان تيري أجرى محادثات مع إبراموفيتش وسيواصل تشلسي محادثاته مع اللاعب خلال فترة الإعداد من أجل التوصل لاتفاق مرض لقائده.

وكان تيري طالب ناديه بتخصيص مبالغ كبيرة لتدعيم صفوفه في فترة الانتقالات الصيفية، ولكن تشلسي لم يتعاقد سوى مع دانيل ستوريدج وروس ترنبول ولاعب خط الوسط الروسي يوري زيركوف الذي وصل إلى الولايات المتحدة أول من أمس بعد أن كلف خزينة النادي 18 مليون جنيه إسترليني.

وألمح كارفالو أول من أمس أنه مازال لا يعرف مصيره في "ستامفورد بريدج"، ويعد البرتغالي كارفالو هدفا واضحا لمواطنه جوزيه مورينيو مدرب إنتر ميلان حاليا ومدربه السابق في تشلسي، ولكن النادي الإنجليزي أكد أنه لن يتخذ أي قرار في هذا الشأن لحين تحديد مستقبل تيري، وقال كارفالو: "لقد بدأت فترة الإعداد مع زملائي، لا يمكنك أن تعرف ما الذي يحمله المستقبل".

اليوفي يؤكد اهتمامه بكاسيريس

قال جيوفاني كوبولي جيغلي رئيس نادي يوفنتوس الايطالي لكرة القدم أمس الثلاثاء ان فريقه مهتم بالتعاقد مع مارتن كاسيريس لاعب خط دفاع برشلونة الاسباني ومنتخب اوروغواي لكنه سيتعين عليه بيع لاعبه المتعثر كريستيان بولسن اولا.

واضاف كوبولي جيغلي للصحافيين في مقر رابطة الدوري الايطالي: "الامر يفوق كونه مجرد اشاعات لكنه يتعلق ببولسن وبحقيقة انه يتعين علينا (بيعه) لجلب بعض الاموال".

من جهة اخرى قال ادريانو غالياني الرئيس التنفيذي لنادي ميلان غريم يوفنتوس في الاجتماع ذاته ان ناديه لن يزيد من قيمة عرضه المقدم لضم لويس فابيانو مهاجم اشبيلية الاسباني.

واضاف غالياني ان عرض ميلانو لن يزيد عن 14 مليون يورو (19.9 مليون دولار)، وتابع غالياني: "نحن متمسكون بقيمة عرضنا.. يجب ان يخفض اشبيلية من مطالبه والا فان الصفقة لن تتم".

ويتوخى ميلان الحذر فيما يتصل بالانفاق في سوق الانتقالات رغم بيع نجمه البرازيلي كاكا الى ريال مدريد مقابل 67 مليون يورو.

تشلسي يمدد عقد مالودا

قال نادي تشلسي الانجليزي لكرة القدم أمس الثلاثاء إن لاعبه الفرنسي فلوران مالودا مددا تعاقده مع النادي حتى عام 2012.

ونقل موقع تشلسي على الانترنت عن مالودا (29 عاما) قوله "اشعر بأنني في حالة جيدة ويمكن ادراك ذلك بمتابعة مستواي في الملعب واتمنى ان نحرز المزيد من الألقاب".

وأكد مالودا الذي شارك في 45 مباراة دولية مع فرنسا أنه سعيد بتعيين الايطالي كارلو انشيلوتي مدربا لتشلسي وقال: "اكن له الكثير من الاحترام.. هو اختيار رائع بالنسبة لي".

وشارك مالودا في 52 مباراة في الدوري الانجليزي مع تشلسي منذ انتقاله للفريق قادما من ليون الفرنسي منذ عامين.

بينانت فخور بالانضمام إلى سرقسطة

أكد اللاعب الانجليزي جيرماين بينانت ان "تعاطف" المسؤولين بنادي ريال سرقسطة الاسباني لكرة القدم معه، كان دافعا كبيرا لاختيار هذا الفريق من اجل الانضمام اليه.

واكد اللاعب الجامايكي الاصل، خلال مراسم تقديمه أول من أمس الاثنين كلاعب جديد في صفوف ريال سرقسطة، انه يسعى الى ان ينسى مع ناديه الجديد ماضيه العاصف الذي شهد تمضيته 21 يوما في السجن، واعرب عن رغبته في "تقديم الكثير للفريق" و"محاولة احراز الكثير من الاهداف"، رغم ان سجله الشخصي لا يبرزه كهداف كبير ولاسيما في المواسم الاخيرة.

وابرز اول لاعب انجليزي يوقع لسرقسطة على الاطلاق ان فريقه الجديد "تاريخي" في الدوري الاسباني و"لم يكن من المنطقي على الاطلاق هبوطه" الى الدرجة الثانية".

من جانبه أكد ادواردو باندريس الرئيس التنفيذي للنادي الاسباني ان اللاعب يعد "واحدا من افضل لاعبي يمين الوسط في أوروبا، ويتمتع بمهارة بارزة"، مذكرا بانه بالرغم من ان عمره 26 عاما فقط الا انه لعب 160 مباراة في الدوري الانجليزي.

وضم سرقسطة بينانت بعد ان تخلى ليفربول الانجليزي عن فكرة تجديد تعاقده (لعب نصف الموسم المنقضي معارا لبورتسموث) في واحدة من صفقاته التي يسعى بها الى تأكيد عودته القوية الى الدرجة الأولى بعد موسم واحد في الثانية.

فنربغشه يضم سانتوس واوليفييرا

أعلن نادي فنربغشه التركي لكرة القدم على محطته التلفزيونية أول من أمس الاثنين عن التعاقد مع الظهير البرازيلي الدولي اندريه سانتوس وزميله في نادي كورينثيانز كريستيان اوليفييرا باروني.

ويشكل الخبر صدمة للبعض خاصة وان تقارير اعلامية ذكرت ان وكيل سانتوس متواجد في ايطاليا لإجراء مفاوضات مع ميلان للانتقال الى صفوفه.

وارتبط اسم سانتوس (26 عاما) الذي كان لاعبا اساسيا في تشكيلة البرازيل التي احرزت لقب بطولة كأس القارات الشهر الماضي بناديي ميلان ويوفنتوس الايطالي، في حين كان اوليفييرا على وشك الانتقال الى نادي الجزيرة الإماراتي.

ومن المفترض ان يصل اللاعبان الى اسطنبول اليوم الاربعاء لاستكمال المفاوضات على ان يتم تقديمهما رسميا يوم غد الخميس.

وسينضم اللاعبان الى مجموعة من البرازيليين في صفوف فنربغشه ابرزهم روبرتو كارلوس وقائد الفريق اليكس.

ايلتون ينضم لفريق صيني

ذكرت تقارير اعلامية محلية أمس الثلاثاء ان المهاجم البرازيلي المخضرم ايلتون الذي كان في احد الأيام هدافا لدوري الدرجة الأولى الالماني لكرة القدم انتقل إلى فريق تشونغشينغ ليفان الصيني.

وأصبح تشونغشينغ عاشر فريق يلعب له ايلتون في خمس سنوات منذ رحيله عن فيردر بريمن الالماني الذي أحرز معه 28 هدفا في موسم 2003-2004 وأصبح أول لاعب أجنبي يفوز بجائزة أفضل لاعب كرة قدم في المانيا، واتم ايلتون عامه 36 يوم الاحد الماضي.

وقال الهولندي اري هان مدرب تشونغشينغ لصحيفة "تشونغشينغ ايفننغ بوست": "كنت قلقا بعض الشيء من مستواه البدني لكن فترة الاختبار اظهرت انه أفضل كثيرا مما توقعت".

ولعب ايلتون لفرق شالكه وهامبورغ ودويسبورغ الالمانية منذ رحيله عن بريمن كما أمضى بعض فترات اللعب في تركيا والنمسا واوكرانيا والبرازيل.

وتولى هان مدرب منتخب الصين السابق تدريب تشونغشينغ في الشهر الماضي على أمل ابعاد الفريق عن قاع جدول الدوري. وتتعلق آمال المدرب بان يعزز المهاجم البرازيلي من القوة الهجومية للفريق الذي سجل ثمانية أهداف في 15 مباراة.

الأهلي يتعاقد مع بنجلون

أعلن النادي الأهلي بطل الدوري المصري الممتاز لكرة القدم أول من أمس الاثنين انه تعاقد مع عبد السلام بنجلون مهاجم منتخب المغرب وهايبرنيان الاسكتلندي.

وقال الأهلي في بيان بموقعه على الانترنت إن بنجلون البالغ عمره 24 عاما وقع عقدا لمدة ثلاث سنوات مع النادي لكنه لم يكشف عن المقابل المادي للصفقة، ونقل الموقع الرسمي للأهلي عن بنجلون قوله: "أنا عائد من اوروبا الى ناد كبير له اسمه وتاريخه.. طموحاتي مع الأهلي كبيرة وأتمنى أن أساهم مع زملائي في الحفاظ على إنجازات وانتصارات النادي".

وانضم بنجلون الى هايبرنيان في 2006 ولعب الموسم الماضي بين صفوف شارلروا وروسيلير في بلجيكا على سبيل الاعارة، وبدأ بنجلون مسيرته في المغرب مع فريقي الوداد الفاسي ثم المغرب الفاسي الذي يلعب في الدوري الممتاز.

وسينضم بنجلون الى خط هجوم الأهلي الذي يضم عماد متعب ومحمد فضل وأسامة حسني وأحمد بلال وهاني العجيزي والليبيري فرانسيس دو فوركي.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »المحبه في القلوب (kbcfhg)

    الخميس 23 تموز / يوليو 2009.
    بسم الله الرحمن الرحيم


    يا شباب لي الترف والاستتار في الدين يا اخوان ليه تدعون انكم تحبون الله وما تعبدونه طيب انا اولكم اقول واتكلم ويا كثر كلامي والفعل خله يولي


    تحياتي للجميع
  • »حولة ايتو (شاهين)

    الخميس 23 تموز / يوليو 2009.
    انه لاعب سيء لا يرغبه برشلونه
  • »المحبه في القلوب (kbcfhg)

    الأربعاء 22 تموز / يوليو 2009.
    بسم الله الرحمن الرحيم


    يا شباب لي الترف والاستتار في الدين يا اخوان ليه تدعون انكم تحبون الله وما تعبدونه طيب انا اولكم اقول واتكلم ويا كثر كلامي والفعل خله يولي


    تحياتي للجميع
  • »حولة ايتو (شاهين)

    الأربعاء 22 تموز / يوليو 2009.
    انه لاعب سيء لا يرغبه برشلونه