سودرلينغ يتوج بلقب باشتاد

تم نشره في الاثنين 20 تموز / يوليو 2009. 09:00 صباحاً

تنس حول العالم

 

مدن - تغلب السويدي روبن سودرلينغ الذي خاض المباراة النهائية لبطولة فرنسا المفتوحة على بعض اللحظات الصعبة في المجموعة الثانية ليهزم الارجنتيني خوان موناكو بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-3 و7-6 أمس الأحد ويفوز دورة باشتاد للتنس محرزا أول ألقابه على الملاعب الرملية.

وقال سودرلينغ بسعادة كبيرة في مقابلة داخل الملعب: "لا أعرف ماذا أقول.. لا أقبل مبادلة هذا اللقب بأي لقب في البطولات الأربع الكبرى".

وأصبح سودرلينغ المصنف 12 عالميا والذي أحرز جميع ألقابه الثلاثة السابقة في بطولات المحترفين في ملاعب داخل قاعات أول سويدي يفوز بلقب هذه البطولة منذ عام 2000.

وفي ذلك العام تغلب ماغنوس نورمان مدرب سودرلينغ حاليا والمصنف الثاني على العالم سابقا على سويدي آخر هو اندرياس فينسيغويرا في المباراة النهائية لهذه البطولة، والفوز هو الرابع لسودرلينغ على موناكو في خمس مواجهات بينهما.

دورة شتوتغارت

أحرز الفرنسي جيريمي شاردي لقب بطولة شتوتغارت للتنس للرجال بعد فوزه على الروماني فيكتور هانيسكو امس الأحد.

ففي المباراة النهائية للبطولة المقامة في المانيا تغلب شاردي على هانيسكو المصنف الرابع بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بنتيجة 1-6 و6-3 و6- 4.

دورة براغ

أحرزت النمساوية سيبيل بامر المصنفة ثانية لقب بطلة دورة براغ الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 220 ألف دولار (158 الف يورو)، بفوزها على الايطالية فرانشيسكا سكيافوني الأولى 7-6 (7-4) و6-2 في المباراة النهائية أمس الأحد.

التعليق