معرض للفنانة روان العدوان في حدائق الحسين اليوم

تم نشره في الأحد 12 تموز / يوليو 2009. 09:00 صباحاً

 

عمان- يفتتح في حدائق الحسين في القرية الثقافية برعاية أمين عمان المهندس عمر المعاني مساء اليوم معرض الرسومات التشكيلية الصفا ما بين النفس واللون للفنانة روان العدوان.

وقالت العدوان إن المعروضات تتميز بالبساطة في الشكل، إلا أنها قوية في تكوينها السهل الممتنع، حيث يجد المرء أن الأجساد تتحول إلى مفردات من المتع الجمالية والروحانية الساحرة، مشيرة إلى وجود رؤية جديدة على الساحة الأردنية ما يعطي بعدا ثقافيا واسعا للحركة التشكيلية الأردنية.

ويشتمل المعرض، الذي يستمر أسبوعا، على 32 لوحة مستمدة من البيئة الأردنية في مناطق البادية الشرقية والموروث الخصب من الرسومات التي سجلها الإنسان في هيئة نقوش وحفر على صخر البازلت في تلك البيئة منذ آلاف السنين.

وكانت العدوان قدمت من قبل ثلاثة معارض في حقل الخزف، أظهرت فيها أشكال الكائنات الحية في تكوينات بصرية فريدة مفعمة بالإشارات الذكية في تناغم أصيل بين اللون ومسطحات اللوحة وفق تنظيم هندسي دقيق.

يشار إلى أن الرسامة التشكيلية روان العدوان تحمل بكالوريوس فنون جميلة من جامعة اليرموك، وشاركت في ورشة خزف وتزجيج في ايطاليا العام 2001 وأقامت أكثر من معرض شخصي تحت عناوين تراث وحداثة وأشكال ورموز ولحن البحر.

وشاركت كذلك في مهرجان دول البحر الأبيض المتوسط وفي الأسابيع الثقافية الأردنية في الخارج، وفي أكثر من ملتقى للفنون التشكيلية في المملكة ودول عربية وأجنبية.

وهي عضو رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين، وجمعية الفنانين التشكيليين العالمية، وعضو ملتقى سيدات الأعمال الأردنيات.

التعليق