مواجهة بين البرازيل وانجلترا في الدوحة

تم نشره في الجمعة 10 تموز / يوليو 2009. 09:00 صباحاً

الدوحة - ستحتضن العاصمة القطرية الدوحة مواجهة ودية من العيار الثقيل بين المنتخبين البرازيلي والانجليزي بحسب ما اكد امين عام الاتحاد القطري لكرة القدم سعود المهندي.

ومن المتوقع ان تقام هذه المباراة في 14 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل في حال نجحت انجلترا في حجز مقعدها الى نهائيات مونديال جنوب افريقيا 2010 دون المرور بالمباريات الفاصلة وهو امر مرجح جدا لانها تتصدر المجموعة السادسة بفارق 10 نقاط عن ملاحقتها كرواتيا التي تملك مباراة اضافية.

ونقلت شبكة "سكاي سبورتس" عن المهندي قوله "ستقام المباراة فعلا في الدوحة في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل"، مشيرا الى ان قناة الجزيرة الرياضية هي التي تقف خلف هذه المباراة وقد خططت لها منذ فترة.

وتابع "ان دور الاتحاد القطري سيكون التنسيق مع الجزيرة من اجل تحديد الملعب الذي ستقام عليه المباراة وجدول التمرينات والملاعب التي ستحتضنها".

تجدر الاشارة الى ان البرازيل التي توجت مؤخرا بلقب كأس القارات للمرة الثالثة في تاريخها، التقت مع انجلترا لاخر مرة في الاول من حزيران (يونيو) 2007 في مباراة ودية اقيمت في لندن وانتهت بالتعادل 1-1.

وتواجه المنتخبان في 18 مباراة ودية، انتهت سبع منها بفوز البرازيل وثلاث بفوز انجلترا فيما كان التعادل سيد الموقف في الثماني الاخرى.

اما على الصعيد المسابقات الرسمية فالتقي الطرفان اربع مرات وخرجت البرازيل فائزة في ثلاث منها، اخرها (2-1) في الدور ربع النهائي من مونديال كوريا الجنوبية واليابان عام 2002 ، فيما انتهت الرابعة بالتعادل (صفر-صفر) وهي كانت الاول بين الطرفين خلال الدور الاول من مونديال 1958 في السويد.

التعليق