مجموعة الخرافي تسير رحلات منتظمة من عمان إلى بورت غالب

تم نشره في الخميس 9 تموز / يوليو 2009. 10:00 صباحاً
  • مجموعة الخرافي تسير رحلات منتظمة من عمان إلى بورت غالب

بالتعاون مع مصر للطيران وبواقع رحلتين أسبوعيا كل أحد وخميس

عمان - أعلنت مجموعة الخرافي خلال اللقاء الذي جمعها مع وكلاء مكاتب السياحة والسفر وممثلي وسائل الإعلام عن البدء بتسيير رحلات منتظمة لمنتجع بورت غالب بواقع رحلتين اسبوعيا يومي الاحد والخميس بين مطار الملكة علياء الدولي عمان و مطار مرسى علم على متن مصر للطيران وذلك ابتداء من السادس عشر من الشهر الحالي.

وتأتي هذه الخطوة لمجموعة الخرافي ضمن خطتها الإستراتيجية لوضع بورت غالب على خريطة السياحة العالمية، حيث أعلنت مؤخرا عن تسيير رحلات منتظمة على متن مصر للطيران لتشغيل رحلات تربط منتجع بورت غالب بكبرى عواصم الشرق الأوسط على مدار العام كون المنطقة ذات طقس مناسب طوال العام بحيث تصل درجة الحرارة في أعلى مستوياتها إلى 35 درجة مئوية إضافة إلى كونها منطقة ذات رطوبة منخفضة إضافة إلى موقعها الجغرافي المتوسط.

وبهذه المناسبة رحب رياض لطفي نائب مدير قطاع الفنادق في شركة ماك القابضة للسياحة والفنادق إحدى شركات مجموعة الخرافي بالحضور وقدم عرضاً تفصيلياً عن منتجع بورت غالب والخطط المستقبلية لتطوير المشروع إذ يعتبر بورت غالب من اكبر الاستثمارات المقامة في مدينة مرسى علم المصرية على ارض بلغت مساحتها 35 مليون متر مربع.

 بدوره أكد المهندس إبراهيم صالح ، نائب رئيس مجموعة الخرافي حرص المجموعة على الاستثمار في مناطق جديدة وواعدة، مشيراً إلى الزيادة المطردة التي شهدها بورت غالب من الزوار في الفترة الماضية بالرغم من الأزمة المالية العالمية، وذلك بفضل تكامل المشروع الذي استطاع أن يلبي رغبات السائح العربي والأجنبي، وساهم في تحقيق أهداف تنموية من خلال توفيره لفرص العمل المختلفة.

ويسهم هذا المشروع في تشجيع السياحة العربية البينية لما يوفره من خيار مثالي للسائح كونه يضم مرافق ترفيهية حديثة ذات مستوى عالٍ، اذ يشتمل على أربعة منتجعات سياحية تديرهم مجموعة انتركونتيننتال العالمية منها فندق انتركونتيننتال بالاس وكراون بلازا ساندز وكراون وبلازا اواسيس ومارينا لودج بطاقة استيعابية تصل الى 1200 غرفة، إضافة إلى ذلك تتميز المنطقة بوجود ميناء يتسع لألف يخت وكورنيش يحتوي على 60 مطعما و200 محل تجاري بكلفة إجمالية تتعدى 2 مليار دولار.

يذكر أن بورت غالب الموجودة بالمدينة الرائعة مرسى علم وهي المدينة التي تتجه لها كل أنظار القائمين على السياحة في كل بلدان العالم والتي تبعد حوالي 220 كم عن مدينة الغردقة وتعتبر مركزا رئيسيا للصيد والغوص والرحلات البحرية وتتميز باحتوائها على الشعاب المرجانية الخلابة والمحميات البحرية . والآن بدأت تتحول لتصبح واحدة من أكبر المدن السياحية في منطقتنا العربية.

التعليق