نصائح لتحقيق التوازن ونشر الطاقة الإيجابية في المنزل

تم نشره في الاثنين 6 تموز / يوليو 2009. 09:00 صباحاً
  • نصائح لتحقيق التوازن ونشر الطاقة الإيجابية في المنزل

ترجمة اسراء الردايدة

عمّان - تعني الفونج تشوي المياه والريح وبالممارسات الصينية القديمة تعرف بأنها خلق تدفق من الطاقة الايجابية في البيئة المحيطة لتحفيز العقل على الراحة وتنقية الذهن من التوترات.

ومارس الصينيون هذه العادات لتأمين صحة جيدة ولضمان الحصول على ثروة مدى الحياة، تتضمن توفير تدفق الطاقة الايجابية المعروفة باسم "تشي" لتحقيق التوازن والانسجام.

ويعنى الفونغ تشوي التقليدي بأربعة مجالات حياتية هي المباني والبيئة المحيطة والوقت والناس، ويركز غالبا على المباني والبيئة لتحسين الجو المحيط ونشر الطاقة الايجابية فيه.

خطوات لنشر الطاقة الايجابية في منزلك

- ازيلي الفوضى من منزلك: لان الفوضى العارمة تعيق حرية تدفق الطاقة الايجابية عبر المنزل، وتأكدي من سرعة إصلاح واستبدال القطع المدمرة أو التالفة والمكسورة، كالمصابيخ أو الأبواب، لان ذلك يجلب الطاقة السلبية إلى منزلك.

- احرصي على أن تكون مداخل الأبواب في منزلك خالية من العوائق وسالكة، لأن ذلك يضمن تدفق الطاقة الى المنزل. ولضمان تدفق جيد للطاقة احرصي على وضع نبتة خضراء في المدخل المؤدي للمنزل بجانب الباب الأمامي، ليجذب الطاقة الايجابية وضعي مرآة على الباب من الداخل لترفعي كمية الطاقة المتدفقة الى المنزل.

- جددي هواء منزلك باستمرار، لان ذلك يعزز من تدفق الطاقة المتجددة إليه بدلا من ان تبقى قديمة وراكدة ومشحونة بالسلبيات. إضافة إلى أهمية إغلاق منافذ بالوعة الحمام وغطاء مقعده واصلاح صنابير المياه، لتحافظي على تصاعد الطاقة الإيجابية.

- استغلي قوة المرآة وأيقونات الكريستال بشكل مبتكر، إذ أن فلسفة الفونج تشوي تستخدم لعكس الطاقة الإيجابية وطرح السلبية، فكلما زاد حجم المرآة زاد حجم الطاقة المعكوسة، فيما تستخدم كريستلات البلور لتوزيع تلك الطاقة.

- اذا كنت ممن يحبذون وجود نوافيرالمياه في المنزل، ضعي واحدة منها في المناطق التي تشعرك بالتحدي. وتمنح النوافير الشعور بالراحة والاسترخاء عبر صوت تدفق المياه الذي يشجع القدرة على التحمل والتغير المستمر.

- اضيفي لمسة من الشموع  التي تمنح الغرفة وهجا ناعما، ينبع من وهج الحياة والقها البسيط مما يساعدك على الإسترخاء.

- ثبتي الإضاءة المناسبة في المكان المناسب، لأن الإضاءة تؤثر على تدفق الطاقة في الغرفة. واحرصي على وضح اضاءات ذات جودة عالية في الغرف التي تستخدمينها بكثرة لتبرزي تفاصيلها كالمطبخ او المكتب. ويساعد التقليل من حجم الإضاءة في غرف المعيشة او غرف النوم على زيادة الشعور بالراحة والاسترخاء وإضفاء المزيد من الهدوء والسكينة.

- تخلصي من الاجهزة الكهربائية كافة التي لا تحتاجينها في الغرفة لانها تعيق تدفق الطاقة وطوعي الحواف الحادة في المنزل لتسهيل عملية عكس الطاقة الموجودة.

- ابتكري ملاذا خاصا في غرفة النوم من خلال اختيار موقع مناسب للسرير يطل على مشهد مريح للعين وليس بمحاذاة الممر او الحمام.

www.alive.com

التعليق