منتخب العمومي يخفق في التأهل لنهائيات كأس العالم

تم نشره في السبت 4 تموز / يوليو 2009. 10:00 صباحاً
  • منتخب العمومي يخفق في التأهل لنهائيات كأس العالم

ختام بطولة آسيا والشرق الأوسط للبريدج

 

محمد عمّار

 عمان - أخفق منتخب العمومي في التأهل لنهائيات كأس العالم بالبريدج والتي اختتمت منافساتها أمس في قاعة البتراء في فندق الريجنسي.

منتخب الرواد دخل منافسات أمس متأخرا بنتيجة جولات أول من أمس بفارق (60) نقطة، وحاول جاهدا تذليل الفارق، إلا أن المنتخب الباكستاني حسم أمره مع ختام الجولة الخامسة وبفارق (103) نقاط بواقع (215-112)، ليتأهل منتخب عمومي الباكستان إلى نهائيات كأس العالم والمقررة في البرازيل خلال الفترة من 30 آب (اغسطس) ولغاية 12 أيلول (سبتمبر) المقبل، برفقة المنتخب الهندي الذي تغلب على المنتخب السوري بفارق كبير وصل الى 118 نقطة بواقع (220-102).

وكان منتخب العمومي تأهل بصعوبة للدور نصف النهائي، بعدما قدم المنتخب البحريني الهدية بتغلبه على منتخب بنغلادش ليتأهل منتخب العمومي إلى الدور نصف النهائي، ليخفق في اجتياز محطة الباكستان ليودع منافسات البطولة التي تختتم بحفل الختام الذي يقام عند الساعة التاسعة من مساء اليوم في فندق الريجنسي.

وكان منتخب السيدات ظفر بلقب آسيا والشرق الأوسط للمرة الثانية على التوالي وتأهل إلى نهائيات كأس العالم، حيث مثل منتخب السيدات اللاعبات ياسمين أبو جابر وعزة قشوع ومي أبو غربية ورندة الساكت وهنا المفتي.

 منتخب السيدات الذي فاز باللقب الآسيوي تمكن من التغلب على المنتخب الباكستاني (80-38)، محققا الانتصار في كافة لقاءاته التي خاضها في البطولة، مؤكدا جدارته في تمثيل آسيا والشرق الأوسط في المونديال العالمي.

وعلى صعيد نتائج الرواد كان المنتخب توقف عند محطة الدور الأول بعدما احتل المركز الرابع على المنتخبات الخمسة المشاركة في هذه الفئة، فيما فاز المنتخب الباكستاني بلقب الرواد بعد تغلبه على الهند (79-53) ليتأهلا سويا إلى بطولة كأس العالم.

حفل الختام

يقام عند الساعة التاسعة من مساء اليوم حفل ختام البطولة وذلك في قاعة العلالي في فندق الريجنسي، حيث سيصار الى تتويج الفائزين، وتبادل الدروع التذكارية بالإضافة الى تكريم الجهات الراعية والداعمة للبطولة.

التعليق