فرقة الحسين الموسيقية ترافق فعاليات مهرجان الأردن الأول

تم نشره في الخميس 2 تموز / يوليو 2009. 09:00 صباحاً

 عمان- تحيي فرقة الحسين الموسيقية حفلات موسيقية غنائية في محافظات المملكة كافة، وذلك اعتبارا من اليوم الخميس في محافظة الزرقاء، حيث ستنطلق بعدها لترافق العروض الفنية والمسرحية والفلكلورية في مهرجان الأردن الذي ستبدأ فعالياته يوم السابع من شهر تموز (يوليو) الحالي ولغاية الثامن من شهر آب (أغسطس) المقبل.

وعملت وزارة الثقافة على إعادة تأهيل الفرقة وتجهيزها بالآلات الموسيقية النحاسية والقرب وتأمين لباس مراسم بحلة جديدة مما يبرز الروح الأردنية الأصيلة، إضافة الى تأمين مقر للفرقة ليتسنى للأعضاء القيام بالتدريبات وعقد الاجتماعات وحفظ الآلات والزي.

وسعيا من وزارة الثقافة إلى إعطاء الفرقة دورا شاملا وواسعا في نشر الثقافة الموسيقية بين أفراد المجتمع، وتهيئتها للمشاركة الفاعلة والفورية عند طلبها في أي من المحافل الوطنية داخل وخارج الأردن، ارتأت الوزارة أن تأخذ الفرقة دورا مميزا في احتفالات مهرجان الأردن ولتبدأ عروضها قبل انطلاقته ومن ثم المشاركة على مدار شهر كامل طيلة فعاليات المهرجان.

يذكر أن فرقة الحسين الموسيقية تأسست العام 1999 كهيئة ثقافية في وزارة الثقافة، وتمت الموافقة على أن تحمل هذه الفرقة اسم "الحسين بن طلال" تكريسا لذكراه العظيمة.

وتؤدي الفرقة المكونة من 25 عازفا من متقاعدي موسيقات القوات المسلحة معزوفات وطنية وشعبية.

التعليق