ارتفاع وتيرة التحدي في سباق تسلق الهضبة السوري

تم نشره في الثلاثاء 30 حزيران / يونيو 2009. 10:00 صباحاً

 

دمشق - الغد - قبل أيام على إقامة منافسات سباق نسمة جبل لتسلق الهضبة السوري الدولي بالقرداحة ضمن بطولة الشرق الأوسط لتسلق الهضاب، وجه المتسابق السوري شادي كزبري سهام تحدياته الرياضية المباشرة نحو السائق اللبناني عبدو فغالي بطل الشرق الأوسط للعامين الماضيين، مؤكداً أنه حان الوقت لإبعاده عن عرش سباق تسلق الهضبة السوري الذي يحمل لقبه لمرتين متتاليتين.

رد الكزبري سائق فريق سوريانا بلدنا للراليات جاء بعد (48) ساعة على إعلان اللبناني فغالي تحديه لكل منافسيه في التسلق السوري الجديد وقال الكزبري: (لن أتحدى زملائي المتسابقين السوريين، بل سأتحدى رياضياً اللبناني فغالي لأنه يفوز علينا وعلى أرضنا منذ عامين، وحان الوقت الذي يجب فيه أن يفوز باللقب متسابق سوري، وليس بالضرورة أن يكون هذا المتسابق هو شادي كزبري فقد أخسر أو أفوز فهذه رياضة لكن المهم أن يكون اللقب سورياً).

ويعترف الكزبري بتاريخ وخبرة الفغالي الطويلة في السباقات لكن ذلك لا يعني الاستسلام له: (الفغالي يملك خبرة كبيرة للفوز بسباق نسمة جبل السوري الدولي، ولكنني أتحداه أمام الجميع كسائق لدي الطموح مثله بالفوز باللقب).

وشكر الكزبري البطل اللبناني حينما اعتبره منافسه الأول في السباق القادم: (تصريح الفغالي أنني منافسه الأول أمر اعتز به فهو يصدر عن بطل راليات له مكانته بالمنطقة واعتبر كلامه انتصارا سجلته حتى قبل أن أخوض منافسات السباق ورغم ذلك فقد أخبرته في حديثنا الهاتفي ألا يحلم باللقب).

وقال الكزبري الفائز بالمرحلة الأولى من بطولة سورية (2009) أن هدفه الأساسي في هذا العام هو الفوز بلقب البطولة وإذا ذهب لقب سباق نسمة جبل لأحد المتسابقين السوريين فلن يؤثر ذلك على ترتيبه في البطولة فهدفه الكبير إحراز اللقب العام.

ووصف الكزبري طريق سباق نسمة جبل بالصعب جداً: (الطريق الجديدة صعبة فعلاً وقاسية جداً ويستحق هذا الطريق تسميته بتسلق الهضبة وهو أصعب من تسلق تل الرمان الأردني الشهير ويحتاج لمهارات سائق محترف وخبير راليات وهذا متوفر بشكل أساسي باللبناني فغالي).

يذكر أن سباق نسمة جبل السوري الدولي لتسلق الهضبة سيقام في العاشر من الشهر القادم في منطقة جوبة البرغال بالقرب من مدينة القرداحة (طريق الغاب - شطحة - حماة) بتنظيم من نادي السيارات السوري ورعاية وزارة السياحة السورية وهو الجولة الثانية من تحدي الشرق الأوسط لتسلق الهضاب والمرحلة الثانية من بطولة سورية لسباقات السرعة وتسلق الهضبة 2009.

التعليق